facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمن الدولة تواصل النظر بقضية مدرس أبناء "داعش" وقياداتها


02-05-2016 08:23 PM

عمون - واصلت الهيئة العسكرية لدى محكمة امن الدولة خلال الجلسة العلنية التي عقدتها اليوم الاثنين النظر بقضية متهم بها شخص بتهمة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية، والذي كان يتولى تدريس ابناء وقيادات عناصر عصابة داعش الارهابية في سوريا.

وقال شاهد الدفاع بالقضية والمتهم فيها ابنه بتهمة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية(داعش)،انه ولدى زيارته للمتهم في تركيا وجده فاقدا لبصره وان سمعه اصبح ثقيلا جراء اصابته ولكنه بشكل عام كان يتمتع بوضع صحي جيد، وان ابنه نادم على الفعل الذي قام به.

واضاف بشهادته ان ابنه المتهم بالقضية لم يكن ينتمي لأي تنظيم ارهابي ولم يروج لأي تنظيم ارهابي وانه كان ملتزما دينيا ولم يكن متشددا، وانه كان يستنكر اي عمل يسيء للوطن، وانه لم يكن لديه معلومات بان ابنه سافر الى تركيا ولو علم بذلك لمنعه.

وقررت المحكمة رفع الجلسة لمواصلة سماع باقي شهود الدفاع بالقضية.

وتتلخص التفاصيل وفق لائحة الاتهام بأن المتهم من حملة الفكر التكفيري وعلى اثر الاحداث الجارية بسوريا والعراق وظهور الجماعات المسلحة والتنظيمات الارهابية المقاتلة هناك اخذ يتابع العمليات العسكرية التي تنشرها تلك التنظيمات من خلال شبكة الانترنت وتولدت الرغبة لديه بالتوجه لسوريا للالتحاق بتلك الجماعات المسلحة والقتال معهم وقام المتهم وخلال عام 2012 بإنشاء صفحة خاصة به على الفيس بوك تواصل من خلالها مع احد اعضاء تلك الجماعات لم يكشف التحقيق عن هويته وابلغه برغبته بالالتحاق بهم وطلب منه مساعدته للوصول اليهم بسوريا.

وقام ذلك الشخص بالطلب من المتهم التوجه الى منطقة (كيليس) الواقعة على الحدود التركية السورية والتي تمكن المتهم من الوصول اليها بمساعدة ذلك الشخص ودخل الى سوريا وتحديدا لمدينة حلب والتحق بالجيش الحر وشارك بالقتال معهم ضد قوات النظام بعدها انفصل عنهم والتحق بجبهة النصرة في منطقة (تل رفعت) بحلب وشارك معهم بالقتال بعد اعطائه دورات عسكرية، كما عمل المتهم كعنصر شرعي لحساب جبهة النصرة.

وقرر المتهم وعلى اثر ظهور الخلافات بين داعش في سوريا وجبهة النصرة الالتحاق بداعش، حيث بايع امير تلك العصابة الارهابية واختاره اعضاء داعش كعنصر شرعي لهم وتولى تدريس ابناء وقيادات عناصر التنظيم من اجل اقناعهم بشرعية داعش وتكفير عامة الانظمة المخالفة لفكره، وفي اثناء ذلك تعرض المتهم لإصابة بليغة نتيجة قصف جوي وجرى نقله للعلاج بتركيا وبعد فترة علاجه عاد للأردن، حيث جرى القبض عليه وجرت الملاحقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :