facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العدوان: كل المناطق مؤهلة لتواجد النفط بالأردن .. وفرق بين الدراسات والاكتشافات


02-05-2016 10:17 PM

عمون - ماجد الدباس - أكد نقيب الجيولوجين الأسبق، بهجت العدوان ان جميع مناطق الأردن مؤهلة لتواجد النفط بها، لكن فرق كبير بين الدراسات والاكتشافات، فالأولى تحتاج لحفر لتبين الثانية، ولا يمكن الحديث عن وجود الكميات إلا بعد الحفر.

وأكد العدوان في حديث لـ"عمون" ان الاكتشاف النفطي لا يثبُت إلا بالاستخراج، وتعتمد جدوى الآبار النفطية على استمرارية الحقل أثناء الانتاج وغيرها من العوامل.

وعن الإعلان الإسرائيلي حول اكتشاف آبار نفطية في البحر الميت، لفت العدوان الى انه بحث في الأمر ووجد أنها دراسات وليست اكتشافات، والأمر ليس بجديد، مشيرا الى خطأ في نقل المعلومة، حيث ان اسرائيل قالت ان قيمة الاكتشاف 1.2 مليار شيكل، وما تم تداوله هو 1.2 مليار دولار، وفرق كبير بين الرقمين.

وتابع ان الحديث جرى عن عدم كشف اسرائيل للموضوع في وقت سابق بسبب انخفاض أسعار النفط، والنفط ما زالت أسعاره منخفضة، فما سبب الإعلان في الوقت الحالي؟.

واستهجن العدوان نسب تصريحات لمسؤول حكومي في الأردن من قبل وسائل إعلام عن عدم وجود نفط بكميات تجارية في البحر الميت، بقوله: "لماذا الخوف من بعض المسؤليين عند التصريح بأشياء هم متأكدين منها؟".

وتكلم العدوان بأن كميات النفط التي تتحدث عنها اسرائيل لو وجدت بالأردن فإنها لن تكفي أكثر من 3 أشهر للمملكة، التي تستهلك 150 ألف برميل يوميا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :