facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف علق سفير بريطانيا بمصر على تجربته بأكل الفسيخ؟


03-05-2016 02:22 PM

عمون - كعادة السفراء الغربيين، فإنهم يحاولون الانخراط في المجتمع الذي يعيشون فيه. وفي سبيل ذلك، فإنهم لا يتركون مناسبة اجتماعية في البلد الذي يقيمون فيه إلا ويشاركون الأهالي.

السفير البريطاني في القاهرة، جون كاسون، تصرف وفق القاعدة، فقد شارك المصريين احتفالاتهم بعيد شم النسيم، وهو عيد مشهور في مصر، وتعود أصوله إلى عصر الفراعنة.

ونشر السفير صورا له خلال تناوله وجبة من «الفسيخ والرنجة»، وهي عادة المصريين في هذا العيد، معلقا عليها: «تجربة وعدت.. شم الفسيخ».

وكان السفير البريطاني قد طرح سؤالا على متابعيه بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الاثنين: "الفسيخ: آكل أو لا آكل.. تلك هي المسألة، ووضع 3 اختيارات هي كالتالي: (كل الأعمار بيد الله - لا تأكل - كل رنجة كبديل)، إلا أنه قرر بعد التصويت تناول الفسيخ؛ لمشاركة المصريين الاحتفال بعيد شم النسيم".

وتفاعل عدد كبير من المصريين مع الصور التي نشرها السفير البريطاني، وفق صحيفة الشروق المصرية، وأتت معظمها في إبداء ملحوظات بروح المداعبة حول عدم تناوله لـ"بصل" أو "خبز بلدي"، اللذين استبدلهما بـ"جزر وتوست"، والبعض الآخر تمنى له السلامة لما سيلقاه بعد تناول "الفسيخ". وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :