facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة: طلبنا عدم مشاركة إسرائيل في قمة البرلمانيات العالميات


03-05-2016 03:14 PM

عمون - سعد الحمد - أعلن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن مجلس النواب طلب عدم مشاركة وفد إسرائيلي في قمة المنتدى العالمي للبرلمانيات التي يستضيفها الاردن يومي الاربعاء والخميس المقبلين.

وقال الطراونة رداً على سؤال لـ عمون حول مشاركة وفد اسرائيلي في القمة، إن "المجلس طلب من الجهات المنظمة للقمة عدم حضور أي وفد اسرائيلي".

وقال الطراونة خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مجلس النواب للحديث عن قمة المنتدى العالمي للبرلمانيات "لن نسمح لمن قتل شيبنا وشبابنا وبناتنا واغتصب ارضنا بأن يدخل قبة البرلمان الأردني".

وبين الطراونة ان هذه القمة تحظى برعاية ملكية وهي تمثل حدثا عالميا هاما يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وأشار إلى أن اقامة القمة في الأردن تدلل على اهمية ومكانة المملكة الدولية التي ارساها جلالة الملك في مختلف المحافل الدولية واللقاءات العالمية.

ولفت الطراونة إلى أنه تم تقديم طلبات للمشاركة من 486 شخصية برلمانية وسياسية دولية، وسيشارك في القمة عدد من السيدات رؤساء الدول وعدد من القياديات في البرلمانات الدولية.


وكان المنتدى العالمي للنساء (دبليو اي بي ) اختار الاردن مكانا لعقد قمته العالمية للعام 2016، لأول مرة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، اعترافا بالتقدم الذي احرزه الاردن على صعيد تعزيز مشاركة المرأة في عملية صنع القرار.

ويشارك في القمة التي تعقد بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بدار مجلس النواب مئات البرلمانيات ونساء تولين مناصب هامة، يمثلن 89 دولة.

تفاصيل اوفى حال ورودها







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :