facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام أعمال ملتقى القصاصين الشباب الرابع في (فيلادلفيا)


03-05-2016 03:18 PM

عمون-نظم قسم اللغة العربية وآدابها بجامعة فيلادلفيا مؤخرا ملتقى فيلادلفيا للقصاصين الشباب بمشاركة أحد عشر قاصاً وقاصة من جيل الشباب، إلى جانب مشاركة القاصة مجدولين أبو الرب بصفتها ضيفة الملتقى في دورته الرابعة.

وكان رئيس الجامعة د.معتز الشيخ سالم افتتح أعمال الملتقى وأكد في كلمته رعاية الجامعة للإبداع والمبدعين في مختلف المجالات، منوها بالفعاليات الثقافية والإبداعية النوعية التي تحرص الكلية على تنظيمها كل عام.

إلى ذلك أكد عميد الكلية د.غسان عبد الخالق على أن نشاطاتها التي تتميز بالاستمرارية والتراكم والتطور النوعي، ويعود ذلك إلى دعم إدارة الجامعة والتخطيط المستمر لهذه الفعاليات والتعامل الجاد معها، في سبيل أن تؤدي أهدافها البعيدة.

أما رئيس قسم اللغة العربية د.يوسف ربابعة فقد أبرز في كلمته دور القسم في برامجه الثقافية المختلفة ، مؤكداً أهمية ملتقى القصاصين الشباب إلى جانب مهرجان الشعراء الشباب وموسم الإبداع الثقافي وهي مجموعة الفعاليات الموجهة إلى الجيل الجديد الذي سيولد منه قصاصو المستقبل وشعراؤه ومبدعوه.

وأكد منسق الملتقى د.محمد عبيد الله أهمية الملتقى بوصفه مناسبة متجددة للاهتمام بنوع أدبي بارز، وبحاجة الإبداع والقصة القصيرة إلى مناخات راعية ومشجعة مثل هذه المناخات التي توفرها وترعاها الجامعة، ودعا المشاركين إلى الإفادة من الملتقى لتطوير مواهبهم وتجاربهم. في جلسة الافتتاح التي أدارها د. عمر الكفاوين.
وتضمنت فعاليات الملتقى جلسة أدراها د.عز الدين المناصرة، تضمنت قراءات مختارة قدمها القاصون: أيمن فارس، وبسمة الحلبي، وسارة جرار، وعمرو شرف، ومحمود ياسين، ونهاوند لؤي الباري، ونيفين الفتياني.

تناولت النصوص قضايا إنسانية واجتماعية ووطنية متنوعة، مثّلت جانبا من منظور الكتاب الشباب وتفاعلهم مع العالم المحيط بهم.

أما الجلسة النقدية التي أدارها د.حسن عليان فقد خصصت للاهتمام بتقنيات القصة القصيرة وتحدث فيها: د.محمد عبيد الله، د.نداء مشعل، الكاتبة مجدولين أبو الرب، وقد راجعت الجلسة أساليب كتابة القصة القصيرة والتقنيات الفنية المتبعة في صياغتها، ممثلين على عدد من القصص التي قدمها الكتاب الشباب.

واختتم الملتقى أعماله بتكريم الكاتبة مجدولين أبو الرب ضيفة الملتقى، حيث قدّم لها رئيس الجامعة درع الجامعة، وشهادة تقدير لتميزها في كتابة القصة القصيرة، ولإسهامها في إثراء التفاعل مع القصاصين المشاركين، كما كرم د. الشيخ سالم المشاركين بشهادات التقدير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :