facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتفال بيوم "جاليات الطلبة العرب" في عمان العربية


04-05-2016 04:55 AM

عمون- أقامت جامعة عمان العربية اليوم الثلاثاء، يوما لطلبة الجاليات العربية للاحتفاء بالتنوع الثقافي الذي تنعم به الجامعة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح، خلال رعايته يوم الجاليات العربية، ان الجامعة تحتفي اليوم بتنوع هذه الثقافات التي تثري بيئة الجامعة وتعزز مفهوم أن الاردن لكل العرب ويستوعب جميع الثقافات، مشيرا إلى أن الجامعة تضم 13 جنسية عربية يشكلون 36 بالمئة من طلبتها.

وبين الدكتور الجراح أن احتفال الجامعة، بأبنائها الطلبة من جميع الدول العربية على ثرى الأردن الغالي، يأتي ضمن سياستها التي تعتز وتفتخر بجميع طلبتها على اختلاف جنسياتهم.

وأعرب عن حزنه لما يعيشه الواقع العربي من دمار وحروب، متمنيا أن تعود الأمة العربية أمة واحدة ذات رسالة خالدة.

وقال الطالب عبد الحميد الخميسي، في كلمته بالنيابة عن طلبة سلطنة عمان، ان الجامعة تحتفل اليوم باحتضانها لجميع الجاليات العربية، متمنيا للشعب الاردني حياة زاهرة، أما الطالب محمد سرور فبين، في كلمته بالنيابة عن طلبة فلسطين، ان الجامعة جمعت الطلبة تحت ظل الراية الهاشمية الخفاقة أخوة واصدقاء يشقون طريق العلم من ماض عريق اصيل مستمدين عزمهم من الجليل سبحانه ليرنو نحو مستقبل مشرق وحياة فضلى لهم ولمجتمعهم ولأمتهم العربية والاسلامية.

بينما عبرت الطالبة سحر الشبلي، في كلمتها بالنيابة عن طلبة العراق، عن شكرها للشعب الأردني على حسن ضيافته واستقباله للطلبة العرب، معربة عن أملها في أن ينعم العراق بالأمن والاستقرار ليعود كما كان سندا لأمته العربية والاسلامية، في حين عبر الطالب مشعل الوبران، في كلمته نيابة عن طلبة الكويت، عن اعتزازه بتميز العلاقات بين الاردن والكويت بجميع المستويات، معربا عن سعادة طلبة الكويت بالدراسة في الجامعات الاردنية وبحسن الضيافة والكرم الأردني.

وفي نهاية حفل الافتتاح، كرم رئيس الجامعة رئيس المكتب الثقافي الكويتي الدكتور فلاح الشمري والملحق الثقافي في سفارة اليمن عبدالكريم الورافي وممثلة السفارة الفلسطينية عبير المراغي.

وأقيم على هامش حفل الافتتاح، الذي تخلله قصائد شعرية تعبرعن الواقع العربي، معرضا للجاليات العربية احتوى على مشاهد تعبرعن ثقافة كل بلد عربي والمأكولات التي يشتهر بها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :