facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سهير العلي رئيسا لصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي


04-05-2016 01:50 PM

عمون - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور تعيين سهير العلي رئيسا لصندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي اعتبارا من يوم غد الخميس .

وعرفت العلي بنظافة يدها ومصداقيتها العالية وخبرتها الاقتصادية الكبيرة.


والعلي شخصية اقتصادية وخبيرة دولية في الاقتصاد والاعمال والاستثمار وشغلت مناصب حكومية عدة بينها وزيرة تخطيط وتعاون دولي.

وتولت السيدة سهير العلي حقيبة وزارة التخطيط والتعاون الدولي مع صدور الإرادة الملكية السامية بتشكيل حكومة المهندس نادر الذهبي بتاريخ 25/11/2007 وذلك للمرة الثالثة على التوالي، حيث كانت السيدة العلي قد تولت حقيبة وزارة التخطيط والتعاون الدولي في حكومة الدكتور معروف البخيت بتاريخ 27/11/2005 وفي حكومة الدكتور عدنان بدران والتي شكلت بتاريخ 7/4/2005.

وشغلت السيدة العلي قبل توليها حقيبة التخطيط والتعاون الدولي منصب مدير عام وممثلاَ لمجموعة سيتي جروب في الأردن منذ 1996، وكانت قبل ذلك ومنذ 1993 قد شغلت منصب مدير عام المكتب التمثيلي للبنك السعودي الأمريكي في نيويورك.

وانضمت السيدة العلي إلى سيتي بنك في الأردن بعد حصولها على درجة الماجستير في اقتصاد التنمية من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة، حيث بدأت عملها المهني مع سيتي بنك كمتدربة تنفيذية ثم تدرجت في عدة مناصب في سيتي بنك قبل أنتقالها إلى نيويورك لتتولى منصبها كمدير عام المكتب التمثيلي للبنك السعودي الأمريكي.

وكانت عمون انفردت اولا بخبر تغيير سليمان الحافظ واحلال العلي مكانه قبل اشهر الا ان الرئيس اجل القرار بعد النشر.
الرابط:

اضغط هنا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :