facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمانة عمان والأمن العام يوقعان سبع اتفاقيات لتعزيز التعاون لخدمة المدينة


04-05-2016 11:46 PM

عمون - وقعت أمانة عمان ومديرية الأمن العام اليوم سبع اتفاقيات للتعاون المشترك تهدف الى خدمة المدينة وتعزيز الأمن المجتمعي فيها وخدمة المواطنين.

ووقع الاتفاقيات أمين عمان عقل بلتاجي ومدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي على هامش الإحتفال بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي الذي جرى اليوم في قصر الثقافة . بحضور نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ومساعدو مدير الأمن العام ومدراء الإدارات المعنية.

وتهدف الاتفاقيات الى تعزيز التعاون المشترك والتنسيق بين أمانة عمان ومديرية الأمن العام في مختلف المجالات المتعلقة بالمدينة والأمن المجتمعي والتوعية والتثقيف في قضايا المرور والبيئة والحفاظ على مرافق المدينة المختلفة.

وقال مدير المدينة المهندس عمر اللوزي ان هذه الاتفاقيات جائت ثمرة للقاءت المتعددة بين الأمن العام وأمانة عمان على مستوى مدير الأمن العام وأمين عمان وترجمة توجيهاتهما لتأطير علاقات التعاون المشترك وتنظيمها بما يحقق فاعلية أكثر في العمل والانجاز لخدمة المدينة ومواطنيها وبما يعود بالفائدة على المواطن والزائر والسائح والمدينة.

وبين أن الاتفاقيات تأتي لتعزيز جهود الامانة في انطلاقتها المتجدده ومنع الإعتداءات على الأرصفة والشوارع والتعديات المختلفة وتعزيز البيئة الآمنة للمدينة من خلال الربط بمركز القيادة والسيطرة التابع لمديرية الامن العام . والمحافظة على البيئة بما يلبي احتياجات المدينة والتطور الحضري فيها ويواكب التوسع العمراني والنمو السكاني.

كما تشمل الاتفاقيات تعزيز التعاون بنظام تلقي وادارة بلاغات الطوارئ ، وتطبيق كودة نظام الأمان بتركيب كاميرات والربط مع مركز القيادة والسيطرة ، كما تتيح لكاميرات المراقبة التلفزيونية ضمن العاصمة الاستفاده من نظام المعلومات الجغرافية في الامانة الذي يعنى بتحديث المعالم والطبقات الجغرافية التي لها فائدة للمركز وللامانة.

وتعزيز اللوحات الارشادية للاشارة للطرق البديلة لتخفيف العبء على الشوارع الرئيسية، وتطوير غرفة التحكم المروري وتعزيز كوادرها، وتعزيز اعداد الكاميرات، وانتشارها للضبط، والتخفيف من المخالفات المرورية، وكذلك التشديد على المخالفات البيئية لمعالجة أثرها السلبي في نظافة وجمالية المدينة، والتخلص من المركبات المهجورة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :