facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزميل حسين نشوان يفتتح "مدن"


05-05-2016 01:01 PM

عمون - افتتح فهد البياري مستشار امين عمان، في جاليري راس العين الثلاثاء، معرض الفنان التشكيلي الزميل الصحفي حسين نشوان المعنون (مدن) وذلك بحضور وزير الصخة الاسبق الدكتور زيد حمزة ومدير دائرة الثقافة في امانة عمان سامر خير احمد والعديد من المثقفين والاعلاميين.

واشتمل المعرض على عدد من اللوحات التي تفيض برؤى وافكار وجماليات تدور حول المدينة باشكالها الماعددة التي تنطوي على اشكال وايحاءات ودلالات شديدة التعبير عن المكان المزنر بإيقاعات بصرية وحركية تظهر معالم وخصوصيات التشكيل المعماري من بين ثنايا مسطح اللوحة .

كما صاحب المعرض الذي يتواصل حتى السابع من أيار، عزف على العود للفنان عامر محمد الذي اضاف الى احتفاء اللوحة بالمدينة العربية العالقة في الذاكرة مزيدا من الخيال الذي يتأسس على الابداع الذي برعت فيه ريشة التشكيلي نشوان في صوغ امتداداتها المرئية الى فضاءات رحبة .

تمتلك اللوحات التي ضمت خمسا وعشرين لوحة باحجام مختلفة، تكويناتها من معمار المدينة في البيوتات والقباب والباحات المسكونة بهواجس الافراد والجماعات وهم في حالات من الحميمية التي تفيض بالاحاسيس والمشاعر والعلاقات المتباينة، مثلما قدمت ريشة نشوان مزيجا لعناصر ومفردات المكان مع كينونة أثر اللون والخط في تداخلاته وتقاطعاته الحادة، وكأنها مدن واقعة على تخوم التاريخ والجغرافيا وهي تغفو بهدوء وسكينة على مرافيء الحلم في ظل وقائع ملتبسة، غلبت عليها تقنية الرسم على القماش بالإكريلك.

يشار إلى أن نشوان أقام نحو خمسة عشر معرضاً شخصياً، ومثلها بمشاركات جماعية ، وله مجموعة من الدراسات النقدية في التشكيل، وأخرى في الرواية والشعر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :