facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الملك يلتقي القبيسي والطراونة وفد الكونغرس


05-05-2016 06:43 PM

عمون -أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه اليوم رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الدكتورة أمل القبيسي، متانة العلاقات الأردنية الإماراتية.

وأشار جلالته، خلال اللقاء، إلى أهمية الدور المناط بالمؤسسات التشريعية في البلدين في تعزيز التنسيق والتشاور والتعاون الثنائي، وتبادل الخبرات والزيارات، التي من شأنها تحقيق النفع المشترك.

كما تم، خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، استعراض مختلف المستجدات الإقليمية وسبل التعامل معها بما يحفظ أمن ومستقبل المنطقة وشعوبها، وجهود الأردن والإمارات، ضمن منظومة العمل العربي المشترك، وإلى جانب الأطراف الفاعلة إقليميا ودوليا، في تحقيق ذلك.

وأعربت القبيسي عن تقديرها للمستوى المتقدم الذي وصل إليه الأردن، لاسيما في مجال تعزيز مكانة ودور المرأة الأردنية في مختلف المجالات.

يشار إلى أن القبيسي تشارك في قمة المنتدى العالمي للنساء في البرلمانات التي استضافتها المملكة.


الى ذلك ومندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي، الدكتور فايز الطراونة، اليوم الخميس، وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي، الذي يزور المملكة حاليا.

واستعرض الطراونة، خلال اللقاء، الجهود التي يبذلها الأردن، بقيادة جلالة الملك، إلى جانب مختلف الأطراف الإقليمية والدولية، في التعامل مع التحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة، لا سيما الأزمة السورية، وجهود مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأكد الطراونة أن مواقف الأردن الواضحة حيال مختلف القضايا، تستند إلى رؤية قيادته الحكيمة تجاه مستقبل المنطقة وحق شعوبها في العيش بسلام وتعزيز أمنها واستقرارها، والحد من الصراعات التي يعتبر غياب السلام والعدالة المغذي الرئيس لها.

من جهتهم، أعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم للجهود التي يبذلها الأردن في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار العالميين، إلى جانب دوره الإنساني في التعامل مع الأزمات الإقليمية وتداعياتها، وفي مقدمتها أزمة اللاجئين السوريين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :