facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتخبنا يحافظ على تصنيفه الدولي الـ 82


05-05-2016 07:45 PM

عمون - شهد التصنيف الشهري الذي يجريه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأعلن نتائجه اليوم الخميس، ثباتاً في مراكز معظم المنتخبات العربية الكبرى في قارتي آسيا وأفريقيا، بالإضافة إلى ثبات في مركز المنتخب التركي، بينما حافظت الأرجنتين على الصدارة العالمية.

ففي القارة الأفريقية، حافظت منتخبات الجزائر، ومصر، وتونس، والمغرب، وليبيا على مراكزها في تصنيف القارة الأفريقية، حيث احتل الجزائري المركز الـ 33 عالمياً، بينما احتلت مصر المركز الـ 44 عالمياً، وجاء المنتخب التونسي في المركز الـ 47، بينما جاءت المغرب في المركز الـ 64، والمنتخب الليبي في المركز الـ 112، وهي نفس مراكز الشهر الماضي.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمس الأولى أفريقيا على النحو التالي: الجزائر في الصدارة، ثم كوت ديفوار (34 عالمياً)، ثم غانا (38)، فمنتخب السنغال (43)، وأخيراً مصر.

وفي القارة الآسيوية، حافظت منتخبات السعودية، والإمارات، وقطر، وسوريا، والأردن على مراكزها، حيث احتل المنتخب السعودي المركز الـ 60 عالميا، بينما جاء المنتخب الإماراتي في المركز الـ 68، وقطر في المركز الـ 83 ، بينما جاءت سوريا في المركز الـ 110، فيما الأردن في المركز الـ 82، وهي نفس مراكز الشهر الماضي.

وتراجع المنتخب الكويتي 14 مركزاً ليحتل المركز الـ 140 عالمياً، بينما صعدت عُمان واحداً لتحتل المركز الـ 98، وكذلك الحال بالنسبة للعراق الذي صعد مركزا ليحتل المركز الـ 104، وهو نفس الأمر بالنسبة لفلسطين التي صعدت مركزاً لتحتل المرتبة 130.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمس الأولى آسيويا على النحو التالي: إيران في الصدارة (42)، ثم أستراليا (50)، ثم كوريا الجنوبية (54)، فمنتخب اليابان (57)، وأخيرا السعودية.

وعلى الصعيد الأوروبي، حافظ المنتخب التركي على مركزه في التصنيف ليحتل المركز السابع قارياً والثالث عشر عالمياً، وهو نفس ترتيب الشهر الماضي.
وجاء ترتيب المنتخبات الخمس الأولى أوروبياً على النحو التالي: بلجيكا في الصدارة (الثاني عالميا)، ثم ألمانيا (الخامس)، ثم إسبانيا (السادس)، فمنتخب البرتغال (الثامن)، وأخيرا إنجلترا (العاشر).

فيما جاء ترتيب المنتخبات الخمس الأولى بقارة أمريكا الجنوبية على النحو التالي: الأرجنتين في الصدارة قاريا وعالميا، ثم تشيلي (الثالث)، ثم كولومبيا (الرابع)، ثم البرازيل (السابع)، وأخيرا أورغواي (التاسع).

أما ترتيب المنتخبات الخمس الأولى بقارة أمريكا الشمالية، فجاء على النحو التالي: المكسيك في الصدارة (16)، ثم كوستاريكا (25)، ثم أمريكا (29)، ثم بنما (52)، وأخيرا ترينداد وتوباغو (53 ).

وجاء ترتيب المنتخبات العشرة الأولى عالميا على النحو التالي: الأرجنتين ثم بلجيكا، فتشيلي، ثم كولومبيا، فألمانيا، ثم إسبانيا، فالبرازيل، ثم البرتغال، فأورغواي، وأخيرا إنجلترا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :