facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسرح تدمر يستقبل فرقة سمفونية روسية


05-05-2016 09:59 PM

عمون - (أ ف ب) - يقود قائد الاوركسترا الروسي الشهير فاليري غيرغياف مساء الخميس حفلا سمفونيا في مسرح مدينة تدمر الاثرية التي حررها الجيش السوري نهاية آذار/مارس من مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية.

وستحيي الاوركسترا السمفونية لمسرح مارينسكي في سان بطرسبرغ هذا الحفل الذي يقام تحت عنوان "صلاة من اجل تدمر. الموسيقى تحيي الجدران العتيقة"، ويبدأ في الساعة 14,00 ت غ، وفق ما اعلن الجهاز الاعلامي في المسرح.

واستعاد الجيش السوري السيطرة في 27 اذار/مارس على المدينة الواقعة في وسط سوريا والتي تعرف باسم "لؤلؤة البادية" السورية بسبب مواقعها الاثرية المدرجة على لائحة التراث العالمي الانساني لليونسكو، بدعم من الطيران الروسي وبعد معارك مع مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية.

واثار استيلاء التنظيم المتطرف على المدينة في ايار/مايو 2015 وتنفيذه اعدامات جماعية في المعبد الروماني العائد للقرن الثاني، تنديدا في العالم اجمع. وويمكن لموسكو ان تتباهى بانتصار كبير تمثل بطرد الجهاديين من تدمر. واتاح هذا الانتصار على الجهاديين لروسيا، حليفة نظام الرئيس السوري بشار الاسد، تاكيد دورها الاساسي في النزاع السوري.

واعلن الجيش الروسي في اواخر نيسان/ابريل انتهاء اعمال نزع الالغام التي زرعها مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية من المواقع الاثرية في تدمر.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين ان الحفل الموسيقي في تدمر يشهد على "تضامن شخصيات الثقافة مع الذين يكافحون الارهابيين".

وفاليري غيرغياف قائد اوركسترا يحظى بشهرة عالمية وهو يدير مسرح مارينسكي منذ 1996. وسبق ان احيا حفلات موسيقية في مواقع دمرتها حروب او كوارث طبيعية.

واحيت فرقته في 2008 حفلا امام المباني الحكومية المدمرة قي تسخينفالي، عاصمة اوسيتيا الجنوبية، الجمهورية الجورجية الانفصالية الموالية لروسيا، بعد قليل على حرب خاطفة بين روسيا وجورجيا للسيطرة على هذه المنطقة.

وفي 2012، قاد حفلا موسيقيا في طوكيو تكريما لذكرى ضحايا كارثة فوكيشيما النووية في 2011.

كما نظم العديد من الحفلات عبر العالم لجمع اموال من اجل ضحايا عملية احتجاز الرهائن في احدى مدارس بيسلان بالقوقاز الروسي، والتي انتهت بمقتل اكثر من 330 شخصا بينهم 186 طفلا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :