facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المواصفات والمقاييس": سحب قاعدتين فنيتين لصناعة الاجبان واللبنة المهدرجة


05-05-2016 10:29 PM

عمون – حمزة مزهر - كشفت مؤسسة المواصفات والمقاييس عن قرار مجلس ادارتها المتعلق بالموافقة على سحب القاعدتين الفنيتين الأردنية رقم (1520/2004) المتعلقة بمزيج الأجبان المطبوخة والقابلة للدهن الممزوجة مع الزيوت أو الدهون النباتية، والقاعدة الفنية رقم (1605/2004) المتعلقة بمزيج الأجبان الطرية مع الزيوت أو الدهون النباتية " المهرجة " .
ونص القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية في عددها رقم 5394 يوم أمس الاربعاء على " تسحب القاعدتان الفنيتان بعد شهر من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية، حيث يمنع منعا باتا صناعة أو استيراد أي نوع من الألبان أو الأجبان الممزوجة أو المطبوخة بالزيوت أو الدهون" .
وقال مدير عام المؤسسة الدكتور حيدر الزبن انه تم الطلب من اللجنة الخاصة بالاجبان وضع مواصفة عن هاتين القاعدتين شريطة عدم دخول الزيوت النباتية والدهون في صناعاتها .
واضاف في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية " بترا " اليوم، انه يوجد حاليا اربع قواعد فنية لباقي اصناف الاجبان ومنها الاجبان البلدية التي تحتوي على الدسم الحيواني وسارية المفعول .
وفيما يتعلق بصناعات اللبنه اشار الزبن الى ان القاعدة الفنية لها سارية المفعول لانها تمنع بتاتا وجود اي دسم غير الدسم الحيواني ويجب ان تكون من الحليب الطازج .
واكد الدكتور الزبن ان مثل هذه الزيوت ومن خلال توضيح القاعدتين فان دخول الزيوت النباتية في هذه الصناعات تؤثر سلبا على صحة وسلامة المواطن ولها تأثير مباشر على الاوردة الدموية والشرايين خاصة عند الاطفال وكبار السن .

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :