facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة: مكملات فيتامين "د" تقوي عضلات الأطفال


06-05-2016 01:21 AM

عمون- الأناضول- كشفت دراسة كندية حديثة، أن تناول الأطفال الرضع مكملات فيتامين "د" خلال العام الأول، يعزز كتلة العضلات، وتقلل الدهون في أجسامهم خلال السنوات الثلاثة الأولى من أعمارهم.
وذكر باحثون في جامعة ماكجيل بمدينة مونتريال الكندية، ضمن نتائج دراستهم التي نشروها في دورية "السمنة عند الأطفال"، اليوم الخميس، أن فيتامين "د" الذي نتتجه أشعة الشمس أيضًا، يساهم في تقوية العضلات ويقي الرضع من السمنة،
ووفقا للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن الرضاعة الطبيعية هي مصدر الطفل الأفضل لتلبية احتياجاته من العناصر الغذائية الضرورية، لكن حليب الأم غير كافٍ لتلبية احتياجات الرضع من فيتامين "د"، لذا يجب التعرض لأشعة الشمس للحصول على الفيتامين.
وأجرى الباحثون دراستهم على 132 من الأطفال الرضع، لكشف العلاقة بين فيتامين "د" وكثافة العظام والعضلات، خاصة خلال الفترة من عام إلى 3 أعوام.
وراقب فريق البحث تناول الأطفال الرضع لجرعة واحدة من مكملات فيتامين "د" يوميًا، خلال الأشهر الـ12 الأولى من عمرهم، وخضع المشاركون لمسح يكشف كثافة العظام، وتطور العضلات وكتلة الدهون.
وأظهرت البيانات أن الجرعات العالية من فيتامين "د" لم يكن لها أية ميزة إضافية لنمو العظام، لكن تأثيرها كان على كتلة العضلات والدهون.
وتوصى الجمعية الكندية لطب الأطفال، بإعطاء الرضع جرعة 400 وحدة دولية يوميًا في شكل قطرات، خلال الأشهر الـ 12 الأولى من عمرهم، وذلك لتقوية العضلات، وتقليل نسبة الدهون فى الجسم، لوقاية الأطفال من السمنة، خلال السنوات الأولى من عمرهم.
ويستخدم الجسم فيتامين "د"، للحفاظ على صحة العظام وامتصاص الكالسيوم بشكل فعال، وعدم وجود ما يكفي من هذا الفيتامين، قد يرفع خطر إصابة الأشخاص بهشاشة وتشوهات العظام، والسرطان والالتهابات، وتعطيل الجهاز المناعي للجسم.

والشمس هي المصدر الأول والآمن لفيتامين "د"، فهي تعطي الجسم حاجته من الأشعة فوق البنفسجية اللازمة لإنتاج الفتيامين، ويمكن تعويض نفص فيتامين "د"، بتناول بعض الأطعمة مثل الأسماك الدهنية كالسالمون والسردين والتونة، وزيت السمك وكبد البقر والبيض، أو تناول مكملات فيتامين "د" المتوافرة بالصيدليات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :