facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمانة تضع أسس ومحاور خطة شرق عمان الاستراتيجية التنموية تمهيدا لإطلاقها

17-05-2016 04:03 PM

عمون - أكد أمين عمان عقل بلتاجي ان منطقة شرق عمان ستشهد نهضة تنموية شاملة في ظل ما ستنفذه الأمانة والمؤسسات الحكومية الأخرى في منطقتي أحد وماركا والماضونة.

واضاف خلال اجتماع لمناقشة خطة شرق عمان الاستراتيجية ان الخطة تعتبر ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتطوير شرق عمان وتعزيز الفرص الإستثمارية فيها.

ولفت الى ان الخطة تهدف لتحسين مستوى المناطق غير المخططة والمنظمة ، وتطوير البنية التحتية ، وتيسير عمليات التنمية الاقتصادية فيها.

وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان الخطة تشمل ما مساحته 320 كم تشكل 40% ، من مساحة مدينة عمان ستعمل الأمانة على تطوير البنى التحتية فيها وتعزيز الفرص الإستثمارية الواعده والاستفادة من الحزام الدائري وطريق الممر التنموي الذي اشرفت على تنفيذه وزارة الاشغال العامه.

واوعز الى المعنيين بالتخطيط الشمولي الى التنسيق مع دوائر الأشغال و التنفيذ والنقل العام والمرور والأبنية والمشاريع الخاصة وتحديد المهام المناطة بهم للمباشرة بتنفيذها على أرض الواقع واعداد تقارير حول مراحل الإنجاز والتقييم وأطلاع الإدارة العليا عليها أولا بأول.

وستشهد المنطقة عدة مشاريع كبرى منها إنشاء عدد من التقاطعات المرورية لمعالجة الأزمات المرورية ومواكبة توسع ونمو المنطقة وكذلك انشاء الميناء البري ومدينة السيارات بما يخدم مدينة عمان بشكل شمولي من خلال خطط وزارة النقل ودائرة الجمارك، بحيث يتم نقل الحراجات وجمرك عمان وكل ما يعنى بالمركبات وقطع الغيار والترخيص إلى ذلك الموقع.

وستقوم الأمانة بإعادة التنظيم لأحواض كبيرة في مناطق شرق عمان خاصة منطقتي أحد وماركا بما يفتح آفاق جديدة للتنمية والتطوير وفتح الطرق وتوفير البنية التحتية التي تسهم في تحفيز إقامة السكن الآمن والمريح.

كما تشمل مشاريع المنطقة انشاء مسلخ حديث ومتطور لخدمة مدينة عمان والمدن المجاورة فضلا مشاريع استخراج الطاقة من مكب الغباوي بقدرة بين 6 ميغا واط إلى 12 ميغاواط من خلال المشاريع التي ستعمل عليها.

وضم الإجتماع نواب مدير المدينة للتخطيط والأشغال والمدراء التنفيذيين للنقل والمرور وعمليات المرور والتخطيط المروري والإدارة المشتركة والتخطيط الشمولي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :