facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح فعاليات "المؤتمر العلمي الدولي الخامس لعلوم الرياضيات" في جامعة الزرقاء


18-05-2016 06:03 PM

عمون - افتتح اليوم في جامعة الزرقاء فعاليات "المؤتمر العلمي الدولي الخامس لعلوم الرياضيات"، والذي تعقده كلية العلوم في الجامعة.

وقال رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور محمود الوادي، خلال افتتاحة أعمال المؤتمر، اننا نشهد تطوراً هائلا في كافة العلوم، بالاضافة للتطور واستخدامٍ لأساليب رياضية حديثة ‏اعتمدت على البرامج الخطية وبحوث العمليات، والتي تعتمد بدورها على المحددات ‏والمصفوفات والاحتمالات، والتي ساعدت الإنسان في الكشف عن العديد من الغوامض في ‏مختلف المجالات العلمية .

وأكد ان جامعة الزرقاء تواكب التطور عن طريق عقد المؤتمرات والأيام العلمية، في موضوعات مستجدة في مختلف حقول المعرفة، فجامعة الزرقاء تعمل دوماً على تقديم كل ما يفيد أبنائها الطلبة في كافة التخصصات، للإسهام في دفع العملية التعليمية، وخدمة المجتمع وتطوره، مؤكداً على الدعم المستمر لرئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة، وجهوده الدؤوبة في تطوير ودعم المسيرة العلمية للجامعة، ومواكبه المستجدات في مختلف الوسائل التعليمية.

وبين رئيس المؤتمر عميد كلية العلوم في جامعة الزرقاء الدكتور قاسم الحاج عبد الله، إن المؤتمر يهدف إلى توفير منتدى للباحثين في الرياضيات لتبادل الأفكار، والاطلاع على الأبحاث الجديدة، بالاضافة إلى عرض الاتجاهات الحديثة في مجالات التحليل العددي والمعادلات التفاضلية والنظم الديناميكية وذلك من خلال التعاون بين الباحثين في تلك التخصصات.

وأشار ان هذا المؤتمر يأتي لتعزيز التعاون بين الجامعات وتحقيق الشراكة العلمية بينها، مبيناً لأهمية الرياضيات حيث تُعد أساس معظم المجالات العلمية.

وأضاف إن انعقاد المؤتمر يأتي انطلاقاً من حرص الكلية وإيمانها بدور العلوم التطبيقية في بناء نهضة الأمم وتقدمها ودليلاً على وعي علماء الرياضيات بأهمية دورهم والتحديات التي يواجهها هذا العلم في ظل التقدم الدائم علمياً وتقنيناً.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين، ويناقش (40) ورقة عمل خلال أربع جلسات، ثلاثه محاور هي: الرياضيات البحته، والرياضيات التطبيقية، والاحصاء وتقنياته، قدمها نخبة من الخبراء والمختصين من (9) دول عربية وأجنبية، إلى توفير المناخ العلمي للباحثين من خلال التواصل المباشر وتبادل الخبرات، وعرض مختلف المسائل العلمية في مختلف مجالات علوم الرياضيات والاحصاء، لتعزيز التفاعل بين الباحثين والمؤسسات العلمية والأكاديمية، كما وتتضمن عدداً من المحاضرات والأبحاث النظرية والتطبيقية، والتي تلقى الضوء على أهمية الرياضيات ودوره في حل المشاكل التطبيقية في مختلف المجالات الحياتية.

وفي ختام فعاليات افتتاح المؤتمر الذي حضرة عمداء الكليات، قدم الاستاذ الدكتور محمود الوادي الدروع التقديرية للمتحدثين الرئيسين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :