facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"السياحة" تطالب الزراعة بتخصيص ارض لمشروع في اشتفينا

19-05-2016 04:23 PM

عمون - حسن الحسيني- طلبت وزارة السياحة والاثار من وزارة الزراعة تخصيص قطعة ارض في منطقة اشتفينا في محافظة عجلون لاقامة مشروع سياحي تنفذه الوزارة خدمة للمنطقة والمجتمع المحلي.

وقال مساعد امين عام وزارة السياحة للشؤون الفنية المهندس ايمن ابو خروب لـ(بترا) ان المشروع السياحي يهدف الى خدمة المجتمع المحلي من خلال تامين الخدمات الاساسية لزوار المواقع والمتنزهات التي سوف تنشط السياحة المحلية بشكل كبير، اضافة الى تشجيع السياحة الوافدة الى المناطق المؤهلة في المحافظات.

واضاف ان المشروع يهدف الى تطوير مواقع في غابات اشتفينا ليتم ادارتها وتشغيلها من قبل ابناء المجتمع المحلي وتنظيم عملية التنزه والحفاظ على الثروة الحرجية من العبث والاعتداء، موضحا ان الوزارة تضع اولوية كبيرة لتطوير المنتج السياحي في جميع المحافظات بهدف توزيع عائدات التنمية المستدامة في هذه المناطق بعدالة.

واضاف ان وزارة السياحة تجد انه من الصعب تنفيذ هذا المشروع إلا في حال الحصول على موافقة وزارة الزراعة، مبينا ان الاخيرة عزت سبب عدم موافقتها لكثافة الاشجار التي تزيد عن 30 بالمئة من المساحة، الامر الذي يقف عائقا امام تنفيذ هذا المشروع السياحي الحيوي في منطقة اشتفينا. واشار الى ان وزارة السياحة تدرس حالياً بدائل ومشاريع اخرى للاستفادة من المبلغ المخصص لتطوير المنتج السياحي المحلي في عجلون بالتنسيق والتعاون مع ابناء المجتمع المحلي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :