facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخوالدة : 500 موظفة شاركن ببرامج تمكين المرأة


23-05-2016 04:19 PM

عمون - افتتح وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة وأمين عمان الكبرى عقل بلتاجي، اليوم الاثنين، برنامج بناء القدرات القيادية لموظفات الأمانة والذي ينفذه معهد الإدارة العامة بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وقال وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالده، خلال الافتتاح الذي جرى بمقر الأمانة، إنّ البرنامج التدريبي جاء لتمكين المرأة وتعزيز قدراتها لتولي المناصب الإدارية والوظائف الإشرافية مستقبلاً، مبينا أن البرنامج يستهدف الموظفات ضمن وظائف الفئة الأولى في أمانة عمان الكبرى.

وأوضح أنّ تنفيذ البرنامج في الأمانة يشكل استهدافاً للمرأة العاملة في مؤسسة أهلية لغايات تمكينها بالشكل الذي يُعزز مساهمتها في رفع مستوى الأداء المؤسسي، مشيرا إلى أنه تم تدريب ما يزيد على 500 موظفة من مختلف الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية لغاية الآن ضمن برامج تمكين المرأة وبناء القدرات القيادية في محافظات الوسط والشمال والجنوب.

واعتبر بلتاجي ان النهوض بالمرأة يعد نهوضا وارتقاء بالمجتمع ككل، وأن الأمانة استضافت مكتب الشبكة الدولية للمرأة منذ اكثر من عشرة اعوام لتصبح منبراً للمرأة في الامانة لتطوير المشاركة في الادارة المحلية وصنع القرار على المستويين المحلي والاقليمي.

ولفت الى جهود تمكين المرأة في الأمانة والتي تشكل جزءا من توجهات الدولة والحكومة لتمكين المرأة الأردنية في جميع المحافظات، مشيرا إلى أنَّ عدد السيدات ممن تبوأن المناصب الادارية في الأمانة وصل الى 35 ما بين وظيفة مستشار ومدير تنفيذي ومدير، فيما تشغل أكثر من 300 سيدة مناصب إشرافية كرئيسة قسم ورئيسة وحدة ورئيسة شعبة، فضلا عن استحداث قسم للمرأة في دائرة البرامج الاجتماعية لتعزيز الخدمات المقدمة للنساء.

وأكد بلتاجي استعداد الأمانة للتعاون مع وزارة تطوير القطاع العام ومعهد الادارة العامة وهيئة الامم المتحدة للمرأة وأي مبادرة مستقبلية من شأنها تطوير الاداء الوظيفي. وقال ممثل الأمم المتحدة للمرأة في الأردن جوسيبه بيلستو، إن المنظمة تمتلك برامج مماثلة لبرنامج تمكين المرأة في جميع انحاء العالم وليس فقط في الاردن، مشيراً إلى أنه اجتمع العام الماضي مع وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة لمناقشة تمكين المرأة في القطاع العام، وثمَّن جهود الوزارة في مجال تمكين المرأة وتعزيز قدراتها.

وبين أنَّ هذا البرنامج التدريبي يأتي استكمالاً لسلسلة من البرامج التدريبية التي تدعمها الأمم المتحدة للمرأة بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ومعهد الإدارة العامة والتي تم تنفيذها في وقت سابق من هذا العام.

يشار إلى أن البرنامج، الذي يستمر أربعة أيام بواقع 7 ساعات يومياً، يتضمن تدريب 60 موظفة في أمانة عمان الكبرى ضمن محاور تدريبية تتمثل في المهارات القيادية، وإدارة التغيير، والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة الأزمات، وإدارة الوقت وضغوطات العمل. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :