facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكلالدة لـ"عمون": لا مراكز اقتراع للأردنيين بالخارج .. والتعليمات التنفيذية بعد "الإرادة"


26-05-2016 09:43 PM

عمون - ماجد الدباس - أكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة حق الأردنيين المغتربين في الخارج بالتصويت بالانتخابات النيابية، لافتا إلى أن الهيئة لن تتيح لهم الاقتراع في مراكز خارج المملكة بالسفارات والقنصليات بالانتخابات النيابية المقبلة، دون إبداء الأسباب.

ولفت الكلالدة في تصريحات لـ"عمون" إلى أن سجلات الأحول المدنية تشير إلى وجود 220 ألف مغترب خارج المملكة مسجلين على أنهم مغتربين يقيمون بالخارج، وستكون أسماءهم بالجداول الأولية موجود كأي أردني أكمل الثامنة عشرة من عمره، ومكان إقامتهم تبعا لمكان الإقامة الأصلي في محافظات المملكة، تبعا للوالد والجد، ويحق لهم القدوم للأردن والتصويت يوم الانتخابات.

وحول التعليمات التنفيذية الخاصة بتنفيذ أحكام قانون الانتخاب، أوضح الكلالدة أنها ستكون جاهزة عقب صدور الإرادة الملكية السامية بالموافقة على نظام الانتخاب الذي أصدرته الحكومة مؤخرا وفيه توزيع الدوائر الانتخابية.

وعن طريقة تحديد مكان الاقامات للمواطنين، بعد صدور الكشوفات الأولية، شدد على أنها قضية تخص دائرة الأحوال المدنية، التي تضع 7 اثباتات لها، أهمها شهادة الميلاد، والكشف الحسي، وشهادة المختار.

وأشار إلى أن لا بطاقة انتخابية خاصة للانتخابات النيابية القادمة؛ لانه لا يوجد تسجيل أولا، ولأن الخوف من تصويت المواطن مرتين انتهى بحكم إلزامية الحبر الذي لم يكن مدرجا في السابق، مبينا ان قانون الانتخاب نص على استخدام بطاقة الأحوال المدنية أيا كان نوعها سواء "هوية مدنية" أو "بطاقة ذكية" وهو ما لم يتم حسمه حتى الآن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :