facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إخلاء طائرة ركاب كورية في مطار بطوكيو بعد حريق بالمحرك


27-05-2016 07:43 PM

عمون - (رويترز) - أجلت شركة الخطوط الجوية الكورية 319 راكبا بالإضافة إلى أفراد الطاقم من طائرة تابعة لها كانت تستعد للإقلاع من مطار هانيدا الدولي بالعاصمة اليابانية بعد احتراق محركها الأيسر.

ودفع الحادث السلطات إلى إغلاق المطار الأكثر ازدحاما في اليابان مؤقتا. وأعيد فتح ثلاثة من مدارج المطار في وقت لاحق من يوم الجمعة لكن بحلول الساعة 0630 بتوقيت جرينتش ألغيت 297 رحلة وجرى تحويل مسار 57 طائرة.

وأظهرت لقطات بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية الطائرة وهي بوينج 777 رابضة على الممر بينما تقوم سيارات إطفاء برشها بمادة رغوية. وتعمل الطائرة -التي كان من المفترض أن تقلع إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول - بمحركين بي دبليو4000 من صنع شركة برات أند ويتني.

ولم ترد تقارير عن إصابات لكن التلفزيون الرسمي نقل عن نحو 30 راكبا قولهم إنهم أصيبوا بوعكة صحية.

ويتعامل مطار هانيدا الواقع على خليج طوكيو مع حوالي 550 رحلة طيران يوميا وبلغ عدد الركاب الذين استخدموا المطار العام الماضي حوالي 75 مليونا وهو ما يجعله أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :