facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفايز يدعو الى زيادة اعداد السائحين الروس للاردن


27-05-2016 08:27 PM

عمون - سلسلة لقاءات رسمية اجراها ، رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز والوفد المرافق له ، اليوم الجمعة ، في مدينة سانت بطرسبورغ ،تناولت سبل تعزيز العلاقات الاردنية الروسية والبناء عليها ، وذلك في اطار الزيارة التي يقوم بها الى جمهورية روسيا الاتحادية ، تلبية لدعوة رسمية من رئيسة المجلس الاتحادي الروسي ( الشيوخ ) فالنتينا ماتفيينكو. فقد التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، رئيس الجمعية التشريعية في مدينة سانت بطرسبورغ فيلانتشيسلاف مكاروف ، وعددا من اعضاء الجمعية ، بحضور وفد مجلس الاعيان المرافق له.
واشاد الفايز خلال اللقاء ، بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه علاقات الصداقة والتعاون ، بين المملكة الاردنية الهاشمية ، وجمهورية روسيا الاتحادية ، مؤكدا أهمية تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبناء المزيد من الشركات الثنائية ، من خلال تفعيل الدبلوماسية البرلمانية ولجان الصداقة البرلمانية.
ودعا الى زيادة اعداد السائحين الروس للاردن ، وخاصة في مجال السياحة الدينية والعلاجية ، وفتح السوق الروسية امام المنتجات الزراعية الاردنية ، وتسهيل عملية دخولها ، وتخفيض الرسوم المفروضة عليها.
واكد الفايز بحضور الوفد الاردني ، على رغبة مجلس الاعيان الاكيدة ، في العمل على تطوير علاقات التعاون البرلماني ، مع المجلس الاتحادي الروسي ( الشيوخ ) وتبادل الخبرات التشريعية والبرلمانية بين المجلسين ، وتوحيد المواقف في المحافل البرلمانية الدولية، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك ، والتعاون بين المجلسين ايضا ، بما يعزز العلاقات الاردنية الروسية ، ويدفع بها الى الامام ، ويتيح افاق جديدة من التعاون المشترك في المجالات كافة.
واستعرض الطرفان مجمل الاوضاع الراهنة في منطقة الشرق الاوسط ، وما يتعلق بالازمة السورية والقضية الفلسطينية ، واهمية الدفع باتجاه عودة الامن والاستقرار الى منطقة الشرق الاوسط.
وفي هذا الاطار اشار رئيس مجلس الاعيان ، الى ما يعانيه الاردن من صعوبات اقتصادية واجتماعية وامنية ، جراء الازمة السورية واستقباله لمئات الاف من اللاجئين السوريين ، مبينا ان الاردن بحاجة الى الدعم الاقتصادي والمالي من جميع اصدقائه في العالم ، لتمكينه من مواصلة دوره الانساني والاخلاقي ، تجاه اللاجئين السوريين والذي عجزت عن القيام فيه دول كبرى .
وبين الفايز موقف الاردن الواضح من الازمة السورية ، وهو المتمثل بضرورة ايجاد حل سياسي لهذه الازمة يحفظ وحدة سوريا ، ويمكن من عودة اللاجئين السوريين الى وطنهم ،مشيرا بنفس الوقت الى اهمية تعاون المجتمع الدولي ، وتكثيفه جهودة في محاربة الارهاب والتطرف الذي بات يهدد المجتمع الدولي ، وينشر القتل والدمار، في منطقة الشرق الاوسط.
واشار الى دور روسيا المحوري في العالم ، والى اهمية ان تقوم بدور فاعل لاجل حل القضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الاوسط وخاصة الازمة السورية مبينا ان هناك توافق في وجهتي النظر الاردنية والروسية ، بضرورة حل الازمة السورية حل سياسي، وهذا ما يؤكد عليه جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس فلاديمير بوتين.
من جانبه اشاد رئيس الجمعية التشريعية في سانت بطرسبورغ فيلانتشيسلاف مكاروف ، بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الروسية الاردنية ، ومدى التقدم والتطور الذي حققه الاردن في مختلف المجالات، رغم الاوضاع المحيطة فيه.
وقال ان جمهورية روسيا الاتحادية ، تسعى بشكل مستمر الى تنمية العلاقات المشتركة مع المملكة الاردنية الهاشمية ، في مختلف المجالات ، خاصة في مجال زيادة التبادل التجاري ، وتفعيل التعاون السياحي والاستثماري والزراعي.
كما التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اليوم ايضا ، حاكم مدينة سانت بطرسبورغ جورجي بالتافاشينكا ، واستعرض معه العلاقات الاردنية الروسية ، بحضور الوفد المرافق له.
واشار الفايز خلال اللقاء ، الى ان العلاقات الاردنية الروسية ، علاقات متميزة ومتطورة في العديد من المجالات ، وخاصة السياسية والاقتصادية والثقافية ، مؤكد على ضرورة تعزيزها وتوسيع مجالاتها ، في القطاعات السياحية والاستثمارية والتجارية، والعلمية والتقنية ، وغيرها.
وقال رئيس مجلس الاعيان ،ان زيارته الى جمهورية روسيا الاتحادية ، تأتي في اطار تعزيز علاقات التعاون ،واطلاع الجانب الروسي على الفرص الاستثمارية المتاحة في الاردن ، وخاصة في مجالات النقل العام والسياحة وتوليد الطاقة ، ولآيجاد مبادرات لتحفيز رجال الاعمال الروس ، على الاستثمار في الاردن وزيادة استثماراتهم الحالية ، ودفعهم للاستفادة من الميزات التي يتمتع بها الاردن ، ومنها الامن والاستقرار ، والبيئة الاستثمارية المحفزة والامنة ، والتنوع في الفرص الاستثمارية المتاحة.
وعرض الفايز لابرز المواقع السياحية ، الاثرية والدينية والتاريخية ، مبينا الميزات التى تتمتع بها هذه المواقع ، ودعا الى زيادة اعداد السائحين الروس للاردن للاطلاع على هذه المواقع والاستفادة من الميزات النسبية التى تتوفر بها.
ووجه رئيس مجلس الاعيان الدعوة لحاكم المدينة لزيارة الاردن ، بهدف توسيع علاقات التعاون بين الطرفين ، وتوقيع اتفاقية توأمة مع العاصمة عمان بهدف تفعيل علاقات التعاون بينهما ، واقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة.
بدوره أثنى حاكم سانت بطرسبورغ على المستوى المتميز الذي وصلت اليه العلاقات بين روسيا والاردن ، واشاد بالتعاون المستمر بينهم في كافة المجالات.
وقدم لمحة تاريخية عن مدينة سانت بطرسبورغ وقال انها مدينة اثرية وتاريخية وتتميز بصناعة الادوية والسفن والسيارات والبرمجيات.
واشار الى رغبة بلاده الاكيدة بتعزيز التعاون مع الاردن في مختلف المجالات مبينا ان رجال الاعمال وخاصة في سانت بطرسبورغ على استعداد تام لبناء شركات استثمارية مع رجال الاعمال الاردنيين .
وجرى حوار خلال اللقاء ، تناول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك ، والاوضاع الراهنة في المنطقة ، حيث عرض فيه العين الدكتور جواد العناني الاوضاع الاقتصادية في الاردن ،واثر الصراعات في المنطقة عليه ، مشيرا الى حاجة الاردن لدعم كافة اصدقائه في العالم.
وبين امكانية ان يكون هناك تعاون استثماري مشترك مع الاردن ، خاصة في مجال صناعة السفن والسيارات.
اما العين الدكتور ياسين الحسبان ، فقال ان الاردن اصبح اليوم في مقدمة دول العالم في القطاع الطبي والصحي ، ودعا الجانب الروسي الى الاستفادة من ميزات السياحة العلاجية المتطورة في الاردن ، والتي توفرها العديد من شلالات المياه المعدنية الدافئة ، والبحر الميت ، كما بين اثر اللجوء السوري على المرافق الصحية والعلاجية في الاردن ، ومدى الجهد الكبير الذي يقدم لتوفير العلاج اللازم لهم .
بدوره اشار العين الدكتور عادل الطويسي الى الميزات النسبية الكثيرة التي يتمتع بها الاردن ، وخاصة في جانب السياحة الدينية ، واشار الى المغطس ، وهو المكان الذي تعمد فيه سيدنا عيسى عليه السلام ، اضافة الى وجود العديد من الكنائس القديمة ، والتي تمثل مختلف العصور ، هذا بالاضافة الى الاماكن التاريخية والاثرية ، ومنها البتراء احدى عجائب الدنيا السبع .
اما المهندس العين محمد الشهوان ، فاشار الى اثر الصراعات في منطقة الشرق الاوسط على الاردن ، وقال ان استمرار الصراع العربي الاسرائيلي والازمة السورية من شـأنه ان يولد المزيد من العنف الذي سينعكس على العالم اجمع .
وعلى هامش الزيارة ، قام رئيس مجلس الاعيان والوفد المرافق له ، بزيارة الى عدد من المتاحف والمواقع الاثرية ، في ولاية سانت بطرسبورغ ، ومنها متحف الارميتاج الذي يعد من اقدم المتاحف واكبرها في العالم ، ويضم حوالي ثلاثة ملايين تحفة فنية وعدد من المواقع التاريخية الاخرى .
وكان رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز وصل الى موسكو مساء يوم امس الخميس ،تلبية لدعوة رسمية من رئيسة المجلس الاتحادي الروسي ، على رأس وفد يضم السادة الاعيان ، الدكتور جواد العناني ، والدكتور عادل الطويسي ، والدكتور ياسين الحسبان ، والمهندس محمد الشهوان ، حيث كان في استقبالهم في مطار موسكو السفير الاردني في موسكو زياد المجالي ، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الاتحادي الروسي ، وعدد من اعضاء مجلس الاتحاد .
وسيجري الفايز خلال الزيارة لقاءات رسمية مع مسؤوليين روس ، تتناول العلاقات الاردنية الروسية وسبل تعزيزها ، وتركز على اهمية دعم الاردن اقتصاديا لتمكينه من مواجهة ازمة اللجوء السوري ، هذا بالاضافة الى التأكيد على اهمية التعاون المشترك والتعاون الدولي لمواجهة الارهاب والتطرف .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :