facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 سنوات لـ"جابيين" في بلدية الزرقاء


28-05-2016 02:23 PM

عمون - سحر القاسم - أسدلت محكمة التمييز الستار على قضية اختلاس في بلدية الزرقاء بقيمة 135 الف دينار نفذها جابيان كانا يعملان في البلدية على تحصيل رسوم من المواطنين ويعملان على اختلاسها، وعندما شعرا بان امرهما سيكشف اضرما الحريق في مكتب داخل البلدية لحرق اي بينات تثبت ارتكابهما لجريمة الاختلاس وذلك بالتعاون مع ثلاثة آخرين.

وادين الموظفان بجناية الاختلاس وقضت المحكمة بالحكم عليهما بالاشغال الشاقة مدة خمس سنوات وتغريمهما قيمة ما اختلساه وهو 135 الف دينار.

وكان الموظفان يقومان بتحصيل رسوم من المواطنين ويقومان بكتابة المبلغ المدفوع من المواطن على نسختين النسخة البيضاء تسلم للمواطن بمبلغ 47 دينارا والنسخة الحمراء للحفظ يتم كتابة المبلغ عليها فقط 3 دنانير ويستوليان على الفرق ومن ثم يسلمان النسخة الحمراء بعد اكتمال الدفتر الى امين الصندوق الذي يقوم بعد ذلك بارساله الى مأمور المستودع وهو المتهم الثالث في القضية.

وعندما علما ان ديوان المحاسبة بدأ بتدقيق الدفاتر والسجلات التي كانت بحوزتهما عرض عليهما مأمور المستودع المساعدة بوضع الدفاتر في مكان معين داخل المستودع واعطائهما المفتاح ليسرقا الدفاتر مقابل مبلغ 1000 دينار، ثم قاما بتسليمه 700 دينار واعطاهما مفتاح المستودع فاتفقوا مع متهم رابع على مساعدتهما على سرقة الدفاتر بحيث يقوم بالسرقة هو من ثم يبلغ عن وقوع سرقة.

وابلغهما المتهم الرابع الذي قام بسرقة الدفاتر بوجود نسخة ثانية من الدفاتر في مكتب تنسيق بلدية الزرقاء داخل البلدية فقام المتهمان بشراء جالون بنزين ودخلا المكتب وقاما باشعال النار وتصادف مرور احد الاشخاص الذي شاهد النار مشتعلة في مبنى البلدية وقام بملاحقة السيارة التي ركب بها المتهمان بعد ان اضرما النار في البلدية، وعلى اثر ذلك تشكلت لجنة تحقيق ادارية ومالية تبين نتيجتها وقوع اختلاسات بقيمة 135 الف دينار و757 دينارا.

وقررت محكمة جنايات الزرقاء تجريم الجابيين بجناية الاختلاس وقررت حبس كل منهما خمس سنوات فيما اعلنت براءة اخر من جناية التدخل باضرام الحريق لعدم قيام الدليل القانوني واعلنت براة متهم اخر من جناية الرشوة وجنحة السرقة وجرمت متهماً ثالثاً بجناية قبول رشوة بعد حصوله على مبلغ 700 دينار لقاء تسهيل مهمتهم في سرقة الدفاتر واعطائهم مفتاح المستودع وقررت وضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة ثلاث سنوات وثمانية اشهر وتضمينه قيمة الرشوة 700 دينار.

كما جرّمت المحكمة متهماً رابعاً بجناية اضرام الحريق في مبانٍ مأهولة او غير مأهولة ووضعه بالاشغال الشاقة مدة سبع سنوات وتجريم متهم اخر بالتدخل باضرام الحرائق في مبان مأهولة او غير مأهولة ووضعه بالاشغال الشاقة مدة اربع سنوات وثمانية اشهر وادانة اخر بجنحة السرقة وحبسه سنة.

وايدت محكمة التمييز الحكم لتطبيقه تطبيقا صحيحا وسليما.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :