facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكشف عن التميمة الرسمية وإجراءات سحب قرعة نهائيات الأردن 2016


28-05-2016 05:19 PM

عمون - تعيش الأردن هذه الأيام على وقع حدث حفل سحب قرعة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة الأردن 2016 FIFA الذي سيقام مساء يوم الإثنين 30 مايو/أيار في العاصمة عمّان، وتمهيداً لهذا الحفل الذي سيكشف لعشاق الساحرة المستديرة عن هوية المتنافسين في دور المجموعات وبقية أدوار البطولة، عقدت اللجنة المنظمة المحلية و FIFA مؤتمراً صحفيا للحديث عن تفاصيل وإجراءات حفل القرعة، قبل أن تكشف عن هوية التميمة الرسمية للنهائيات العالمية.

وتحدثت تاتيانا هايني، نائبة مدير FIFA ورئيسة كرة القدم للسيدات، وسمر نصار المدير التنفيذي للجنة المنظمة المحلية عن كل ما يتعلق بالحدث الكبير، ويستعرض لكم FIFA.com أبرز ما جاء في هذا المؤتمر.

الأنظار نحو القرعة

استهلت سمر نصار المؤتمر بالترحيب بممثلي FIFA والحضور الكبير من وسائل الإعلام قائلة "سحب القرعة هو الحدث الكبير الذي ستتركز نحوه أنظار الجميع، لما يشكل من أهمية كبيرة. سيشهد الحفل حضوراً رسميا كبيراً وسيقام برعاية الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم. إضافة لعدد من الضيوف. خلال هذه الأيام ستعقد الكثير من ورش العمل للمنتخبات المشاركة في البطولة وجميع الجهات ذات العلاقة، كما ستجرى جولات تفقدية لكافة الملاعب والفنادق. نحن سعيدين جداً ومتحمسين لإقامة حفل القرعة".

وكشف تاتيانا هايني عن آلية إجراء القرعة وتوزيع المنتخبات المشاركة في البطولة "تم تقسيم المنتخبات الـ16 لأربع مستويات وفقا لتصنيف الأداء خلال النسخ الأربع الماضية من بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة FIFA. حيث تم الأخذ بعين الإعتبار النقاط المحصودة من النسخة الأحدث إلى الأقدم، كما تم منح خمس نقاط إضافية لكل بطل اتحاد قاري فاز بلقب بطولة القارية وهي المؤهلة للنهائيات".

مضيفة "ستقسم المنتخبات إلى أربع مستويات، بحيث يشمل الأول وهو الذي سيشكل رؤوس المجموعات كلا من منتخبات الأردن (المستضيف) والمنتخبات الثلاثة الأفضل تصنيفا وهي اليابان (حامل اللقب) المانيا وكوريا الشمالية، فيما يضم المستوى الثاني منتخبات نيجيريا، أسبانيا، فنزويلا، غانا، أما الثالث فيضم منتخبات كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، البرازيل، على أن يحتوي الرابع على منتخبات نيوزيلندا، إنجلترا، الباراجواي، الكاميرون".

وأوضحت "كما جرت العادة ستبدأ إجراءات القرعة بالترتيب من الوعاء الأول وحتى الرابع ويتم توزيع المنتخبات على المجموعات (أ، ب، ج، د) على أن يتم تحديد المركز الذي سيقع فيه المنتخب في كل مجموعة (1-2-3-4)".

والجدير ذكره أن مبدأ FIFA في القرعة يقضي بأن لا تضم أي مجموعة أكثر من منتخب واحد من نفس الاتحاد القاري.

النجمات يقدمن المساعدة

وأعلنت سمر نصار عن هوية المساعدين الذين سيظهرون على المسرح يوم الإثنين للمساعدة بإجراءات القرعة، حيث وقع إختيار اللجنة المنظمة المحلية على أربع رياضيات يعتبرن من نجمات الصف الأول في الأردن، حيث ستشارك كلا من البطلة الأولمبية مها البرغوثي التي سبق وأن شاركت في عدة دورات للألعاب البارالمبية وتوجت خلال مسيرتها بخمسين ميدالية ذهبية. كما ستشارك بطلة التايكواندو دانة طوران حيدر التي سبق لها وأن توجت بفضية أولمبياد الشباب وبطولة العالم وتستعد حاليا للمشاركة في أولمبياد ريو 2016. فيما ستتمثل كرة القدم للسيدات بنجمتي المنتخب الأردني ستيفاني النبر قائد الفريق وأول لاعبة محترفة في أوروبا، إضافة لزميلتها في الفريق ياسمين خير التي سبق لها وأن برعت في لعبة الجمباز قبل أن تتحول لممارسة كرة القدم، كما أنها اختيرت لتكون إحدى السفراء المحليين للبطولة.

الكشف عن تميمة البطولة

وخلال المؤتمر حدثت المفاجأة السارة حين ظهرت "أصيلة" وهي التميمة الرسمية للبطولة والتي ستكون بمثابة أحد أبرز سفراء الحدث الكبير. وتمثل "أصيلة" (غزال المها العربية) والتي تعتبر من الحيوانات النادرة والجميلة في الأردن، حيث كشفت سمر نصار عن الهدف من اختيار هذا الحيوان ليكون التميمة الرسمية للبطولة "لم يكن صعبا اختيار غزال المها لما تمثله من صفات القوة والرقة واللياقة الرياضية، لتجسّد ما تتميّز به لاعبات كرة القدم الأردنيات".

وأضافت "سيكون لـ "أصيلة" دورٌ بارز في حشد تأييد المجتمع المحلي لدعم هذه البطولة التاريخية، فهي تمنح محبي كرة القدم في المملكة تميمةً لا تحاكي هويّتهم الأردنية وحسب، وإنما تحتفي كذلك بالقوة التي تتجلّى فيها الروح الأنثوية". وستسعى "أصيلة" لبثّ الحياة في كرة القدم النسوية في الأردن، عبر إلهام الفتيات الشابات على نطاق المملكة والمنطقة ككل للّحاق بخطواتها والانضمام إلى صفوف لعبة كرة القدم العالمية.

دعم جماهيري وإرث للمستقبل
وركزت سمر نصار على أن اللجنة المنظمة المحلية ستبذل كل جهدها لجذب الجماهير من مختلف القطاعات المحلية، حيث ستتوالى الحملات التسويقية المخصصة لتعريق الجمهور بأهمية الحدث ودفعهم للحضور إلى المدرجات، كما أكدت على أن التوجه للمدارس والجامعات يأتي ضمن الأولويات لما يشكله حضور الفتيات والشابات من أهمية في حضور المباريات والتقرب من لعبة كرة القدم ودعم هذه اللعبة التي تتزايد شعبيتها في الأردن.

بدورها أكدت هايني على أن إقامة البطولة في الأردن لن يعود بالنفع فقط خلال الأسابيع الثلاثة التي ستقام خلالها المباريات، بل ستمتد فائدتها لسنوات طويلة، وستشمل كل قطاعات كرة القدم في الأردن، من حيث توفير عدد كبير من ملاعب التدريب وتطوير البنى التحتية للملاعب الكبيرة التي ستستضيف المباريات. كما أن إقامة هذه البطولة العالمية ستعطي دفعا هائلا لكرة القدم النسوية سواء في الأردن أو منطقة الشرق الأوسط لتنطلق نحو مستويات متطورة لتتمكن قريبا من المنافسة عالميا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :