facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تظاهرة عربية يهودية في "تل أبيب" ضد ضم ليبرمان للحكومة

29-05-2016 03:25 AM

عمون - تظاهر مئاتٌ من المواطنين العرب واليهود في مدينة تل أبيب (وسط) إسرائيل، مساء اليوم السبت، احتجاجًا على ضم زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" (اليميني)، افيغدور ليبرمان، للحكومة كوزير للدفاع.

وحمل المتظاهرون يافطات كتب عليها "نبني معارضة، نبني أمل" و"نقاوم الاحتلال"، و"نجابه الفاشية"، مع ترديد هتافات معارضة لقرار ضم ليبرمان.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وليبرمان، وقعا الأربعاء الماضي، خلال مؤتمر صحفي في مقر الكنيست، اتفاق انضمام حزب "إسرائيل بيتنا إلى الائتلاف الحكومي، رغم رفض كثير من الأطراف.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، في وقت سابق، أنه من المرتقب أن يؤدي ليبرمان، يوم الإثنين المقبل، اليمين القانونية وزيرا للدفاع، على أن يتسلمه، رسميا يوم الثلاثاء.
وفي سياق متصل، قال رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، النائب أيمن عودة "الكل يجب أن يفهم أن الفاشية تصيب الأقلية أولا وأساسا، لكنها تبطش بشرائح من مجتمع الأكثرية، ومع تعيين الفاشي ليبرمان وزيرًا للدفاع، يجب تعزيز النضال المشترك حتى إسقاط هذه الحكومة في الطريق الطويل لإسقاط هذه الأيدلوجية".
جاء ذلك في تصريح مكتوب أرسلت القائمة العربية، (يشارك نواب منها في التظاهرة) نسخة منه، اليوم، لـ"الأناضول".
وذكر نائب عربي آخر في القائمة يدعى يوسف جبارين، أن "انضمام ليبرمان للائتلاف الحكومي كوزير للحرب يشكّل ذروة أخرى في انزلاق النظام في إسرائيل إلى الفاشية، بقيادة اليمين المتطرف".
وأضاف أن "انضمام ليبرمان وحزبه سيُعمّق من مخاطر سياسات الحكومة الاحتلالية، وتوسيع المستوطنات وقمع الشعب الفلسطيني، ويزيد من السياسات والتشريعات العنصرية ضد المواطنين العرب، إضافة الى سياسات قمع الحريّات وملاحقة منظمات حقوق الانسان".
بدوره قال النائب اليهودي في القائمة ذاتها، دوف حنين "يوجد في البلاد معسكر كبير من الناس الذين يعارضون العنصرية، ويدعمون المساواة التامة في المواطنة والحياة المشتركة، يقاومون الاحتلال ويدعمون السلام العادل واستقلال الشعبين، ويؤمنون في العدالة الاجتماعية",

واستدرك قائلًا "لكن صوت هذا المعسكر غير مسموع، ويسيطر على الساحة السياسية بلطجية، محرضين وعنصريين، ونحن نتظاهر اليوم لإسماع هذه الأصوات".
الاناضول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :