facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملكة تطلع على تحضيرات اطلاق الدبلوم المهني


29-05-2016 08:44 PM

عمون - أطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم على تحضيرات اطلاق الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين في الأردن قبل انخراطهم بمهنة التدريس والذي ستنفذه أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بالشراكة مع معهد التربية التابع لكلية لندن الجامعية وبدعم من وزراة التربية والتعليم والجامعة الأردنية.

جاء ذلك خلال اطلاع جلالتها اليوم على مجريات ورشة تدريبية لمجموعة من الكفاءات التربوية التي سيتم تأهليها كمدربين لبرنامج الدبلوم.

وأعربت جلالتها عن اهمية هذا الدبلوم لاعداد المعلمين قبل الخدمة وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تساعدهم للمساهمة في احداث تغيير جذري لاتجاهات الطلاب نحو التعليم، مشيرة الى اهمية إستدامة التوقعات والهمم العالية للمدربين من اجل المباشرة بالعمل في شهر أيلول.

وأضافت مخاطبة المشاركين بالورشة تفكيركم بعمق بمهنة التعليم هو شي غير اعتيادي ولهذا أنتم مؤتمنون على نقل الخبرات العالية الى أجيال من المعلمين.

وقال الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين المهندس هيف بنيان أنه وبتوجيه من جلالة الملكة رانيا العبدالله، تستعد الأكاديمية للعمل على تأهيل المعلمين قبل الخدمة وذلك استجابة للحاجة المتزايدة والملحة لتطوير التعليم بشكل جذري.

وستنشئ الأكاديمية مقراً دائماً لها في حرم الجامعة الأردنية في المستقبل القريب، بينما تستمر في تقديم خبراتها لتدريب المعلمين أثناء الخدمة لأكبر شريحة من معلمي المدارس الحكومية.

وبرنامج الدبلوم المهني موجه للراغبين في الدخول بمهنة التعليم بعد حصولهم على درجة البكالوريوس، ويهدف إلى تخريج معلمين مهرة وأصحاب معرفة عميقة بالتدريس وكذلك تحسين وتطوير العملية التعليمية ككل للنهوض بمستوى تعلّم وإنجاز الطلبة من خلال العمل مع المدارس الحكومية والخاصة في مساق التدريب العملي المكثف.

ويشمل البرنامج تعلم نظريات التعليم والتعلم، بما في ذلك المهارات القيادية والإدارة الصفية وغيرها من مهارات عملية اضافة الى تدريب متخصص في أساليب تدريس مباحث الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية، اللغة العربية، العلوم الإجتماعية والفنون.

وسيحضر الملتحقون في الدبلوم محاضرات وندوات وورشات عمل وجلسات إرشادية تعرض عليهم الممارسات التعليمية الصحيحة من خلال النشاطات المنعقدة وجهاً لوجه وتلك المتوفرة على منصات التعلم الإلكتروني التي توظف تقنيات الوسائط الإلكترونية المتعددة. وبالإضافة إلى توفر الجلسات التدريبية مع مرشدين متخصصين لمتابعة وتوجيه الملتحقين بالبرنامج، سيكون على الملتحقين قراءة ودراسة مراجع وبحوث أكاديمية تضمن إطلاعهم على مستجدات أساليب التعليم والتعلّم.

وفي نهاية العام الذي يستغرقه هذا البرنامج يُمنح الملتحقون دبلوماً مهنياً يمكنهم من بدء ممارستهم للتعليم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :