facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا في سماء نجران

31-05-2016 01:29 AM

عمون - أفادت وسائل إعلام سعودية بأن قوات الدفاع الجوي في المملكة تمكنت، مساء اليوم الإثنين، من اعتراض صاروخ باليستي تم إطلاقه من اليمن.

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية في نبأ عاجل عبر موقعها الإلكتروني: "الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ باليستي في سماء نجران"، جنوب غربي المملكة.

بينما ذكرت صحيفة "نجران اليوم" السعودية، عبر موقعها الإلكتروني، بأن الجهات المختصة تُباشر الآن (19:20 تغ) جمع شظايا الصاروخ الباليستي الذي تم إسقاطه قرب أحد المنازل في حي الشرفة، شرقي نجران، بدون أي اصابات أو أضرار. ولفتت الصحيفة أن الصاروخ من نوع "سكود".

ولم يصدر حتى الساعة بيان رسمي من الجانب السعودي بشأن واقعة إطلاق الصاروخ من الجانب اليمني واعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي السعودي.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أعلنت ميلشيات جماعة "أنصار الله" (الحوثي) إطلاقها صاروخا باليستياعلى منطقة نجران السعودية، الحدودية مع اليمن.

ونقل موقع "سبأ"، الذي تديره جماعة "الحوثي" عن مصدر عسكري (لم يكشف هويته) قوله إن "القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية (الميلشيات التابعة لجماعة الحوثي والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح) أطلقت صاروخ باليستي على نجران السعودية".

المصدر أضاف أن هذه العملية تأتي "في إطار حق الرد على استمرار العدوان لخرق (اتفاق) وقف إطلاق النار"، الذي دخل حيز التنفيذ في 11 أبريل/نيسان الماضي.وسبق أن أعلنت الدفاعات السعودية إسقاط صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيات جماعة الحوثي وصالح على المملكة.

ومنذ أواخر مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عربيا عسكريا في اليمن في محاولة لإنهاء التمرد التي نفذته ميليشيات جماعة الحوثي وصالح على حكم الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، منذ الربع الأخير من العام 2014، وتضمن الاستيلاء على أنحاء واسعة من البلاد، ومن بينهاالعاصمة صنعاء.

ويُتوقع أن يكون لخطوة لإطلاق الميليشيات في اليمن صاروخا باليستيا على السعودية تأثيرات سلبية على مشاورات السلام اليمنية الجارية برعاية أممية في دولية الكويت منذ 21 أبريل/نيسان الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :