facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




«جريمة مزفرة .. وجنحة ناشفة» ..


احمد حسن الزعبي
09-06-2010 05:55 AM

قرأنا قبل يومين عن نائب سابق قد أولم لأقاربه وأصدقائه ومحبيه ومشجعيه ومطبليه ومزمّريه وزملائه السابقين ولناخبيه المتوقعين وليمة قدّرت تكلفتها ب40 ألف دينار...تعتبر فاتحة»رز» لموائد وولائم قد لا تقل عنها تكلفة وعدداً وحضوراً وغايات.

لسنا هنا بصدد الوعظ والإرشاد لنتحدث عن التكلفة والتبذير..يقول المثل «من شحّد ماله ما ظلم» ، لكن لدينا تساؤل..ماذا لو تمّت هذه الوليمة وغيرها وقت الترشّح الرسمي أو قبله بأيام ؟ هل تعتبر الوليمة جريمة انتخابية ، هل تعتبر «الدرابي» رشوة؟ وتلحيس الأصابع استمالة..و»البصم بالمليحية» «عربون» للبصم في مراكز الاقتراع..كم موظف نحتاج لمراقبة «تشريب المناسف « و»سدورة الكنافة» التي ستتم باتساع البلد من «البحر الى البحّارة»؟؟..لا اريد ان أسهب أكثر..فقط اردت ان أضع تساؤلاً بين يدي المفسرين..

هاظ حطينا ع راسه حجر...

***

(2)

قبل 3 اسابيع صدر قانون منع التدخين في الأماكن العامة ونصت المادة 63/أ.. على ما يلي : يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن أسبوع ولا تزيد على شهر او بغرامة لا تقل عن خمسة عشر دينارا ولا تزيد عن خمسة وعشرين ديناراً كل من قام بأي من الأفعال التالية وهي: تدخين أي من منتجات التبغ في ألاماكن العامة المحظور التدخين فيها.

طيب ، ماذا لو قام موظف حكومي ، بفتح شباك مكتبه وأخرج رأسه من الشباك وبدأ بالتدخين..هل سيعاقبه القانون ؟..هل سيعتبر خارقاً للقانون سيما وأن «رأسه» الذي يقوم بفعل التدخين خارج المنطقة محظورة التدخين وخارج ملك الحكومة؟..فقط مجرد تساؤل..للمفسرين وأصحاب القرار..

وجه الشبه بين القانونين السابقين ، كمن يصدر لائحة بمخالفات السير ،ويضع الف لافته تحذيرية في الشوارع..ولا يعين شرطياً واحداً...

***

كرمة العلي غطيني بلحافين..

أحمد حسن الزعبي
الراي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :