facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نريد وزراءً من خارج الصندوق ..


19-10-2011 03:30 AM

تصريحات الرئيس المكلف عون الخصاونة تبعث على الارتياح.. تأكيده مبدأ الولاية العامة للحكومة، وضعه أسساً مختلفة سيعتمدها في اختيار التشكيلة الوزاريّة، حديثه عن الإصلاحات الدستوريّة التي قال إنها ليست منقوشة على حجر، في إشارة واضحة إلى امكانية مراجعتها، ورفضه تفصيل نص قانوني لمعالجة حالة محددة؛ وذلك في تعليقه على نص المادة ٢٣ من قانون هيئة مكافحة الفساد إلى جانب نيته الانفتاح على كافة الأطياف والقوى السياسيّة في الأردن بما فيها المعارضة...

كلها مؤشرات ايجابيّة يمكن أن تكون أرضيّة ملائمة لامتصاص الغضبة الشعبيّة ووضع الآراء والاتجاهات كافة على طاولة الحوار الهادئ بين الحكومة وممثلي الحراكات الشعبية والشبابية وقوى المعارضة..

الخصاونة زار عبيدات في منزله واستمع منه لموقف الجبهة الأردنيّة للإصلاح بصفته رئيسها، كما سيلتقي قيادات الاتجاه الإسلامي ونواب الأمة وربما عدداً آخر من الشخصيات الوطنيّة وهي بداية موفقة للغاية قد تقود إلى تشكيلة وزاريّة نوعيّة تعيد للحكومات هيبتها، ونقصد هنا ذلك النوع من الهيبة المتأتية من الممارسة الخلاقة للمهام والواجبات والالتزام بالقانون ومعايير النزاهة والشفافيّة والعدالة واحترام الاختلاف وحق الناس في التعبير عن آرائهم وتأكيد مبدأ استقلالية الإعلام وحريته والحيلولة دون تعريضه لمزيد من الضغوط والتدخلات التي طالما عانى منها الجسم الصحفي طوال سنوات خلت…

كل ذلك يدخل في دائرة التوقع؛ إلا أن الاختبار الأول لجدية الرئيس وصدقيته يكمن في نجاحه باختيار وزراء جدد من خارج الصندوق.. شخصيات اجماعية تحظى باحترام الناس ولا تطالها الشبهات أو فلنقل فوق الشبهات.. وزراء مؤمنون بدورهم ورسالتهم وكونهم خداماً للشعب public servant وفوق هذا وذاك يملكون دراية كاملة بالمهام الموكلة إليهم..

المطلوب اليوم حكومة إنقاذ وطني تعزز القناعة بأن لدينا فرصة للخروج من المأزق.. حكومة تعمل بكامل صلاحياتها.. تضطلع بالولاية العامة بعيداً عن مضايقات ومحددات تملى عليها من دوائر صنع القرار الأخرى.. نسمع عن وزيرين فرضا على الرئيس (الخارجية والتخطيط).. ونخشى أن نعود الى معضلة "الكوتات" مرة أخرى فتكون حركتنا موضعية أو في دوائر مغلقة لا نخرج منها أبداً..

الخصاونة مطالب بتحطيم هذه القوالب والتأسيس لمعادلة جديدة تطلق العنان للرئيس المكلف ليرسم ملامح حكومته دون تدخلات أو تداخلات تضعفه وتقيّده.. وصولاً إلى الحالة المثاليّة التي تقرر فيها الأغلبية النيابيّة هوية وشكل الحكومات في بلادنا..

نريد من الرئيس المُكلف تطبيقاً عمليّاً لمقولة جعفر الصادق التي استخدمها في أول تصريحاته والتي قال فيها: لا تضعوا الناس فوق أقدارهم...




  • 1 كركي يعتز بعمون 19-10-2011 | 03:40 AM

    كلام جميل من شاب مثقف وموهوب ونظيف وهمه مصلحة الوطن وقيادته...

  • 2 ليث عكور 19-10-2011 | 03:49 AM

    ابدعت ابو عكور ..

  • 3 سلطي 19-10-2011 | 04:03 AM

    ويجب اعادة النظر بقانون ازدواجية الجنسيه والتي جرى عليها لغط وتخوين وما الى ذلك ..فاذا كان أحد الدبلوماسيين في وظيفه بالخارج مع عائلته ولمدة اربع سنوات كالعاده ورزق بمولود وعاد لبلده وعاش فيه وغادر لاكمال دراسته وحصل على أعلى الشهادات لماذا لا يحق له استلام منصب مهم علما بأن المواليد يحصلون على جواز السفر بدون حلف اليمين ..وكذلك من عاد بمشروع ضخم حبا ببلده ..أذكر أسماء محدده على سبيل المثال ..زياد المناصير جنسيته الروسيه بسبب الزواج مشاريعه بالاردن توظف الاف الاردنيين ..طلال أبو غزاله ..شومان وغيرهم الكثير .هؤلاء وغيرهم ولائهم واخلاصهم لبلدهم لا شك فيه ..الماده صيغت وفصلّت بتسرّع لاشخاص معينه ..هناك عدة طرق اخرى لاحتواء من يشك بولائهم ...

  • 4 مطلع 19-10-2011 | 04:40 AM

    خليل الفاعوري للتنميه الاجتماعيه

  • 5 ابو اسامة 19-10-2011 | 04:50 AM

    ويقولون علاء البطاينة ايضاً...!

  • 6 عجرمي "السواعير" 19-10-2011 | 05:11 AM

    كلام جميل ..

  • 7 عموني 19-10-2011 | 05:16 AM

    ابدعت وقلت ما يجول في خواطرنا نعم نريد وزراء من خارج الصندوق والخروج على الاطراف في المملكة وادماجهم في عملية القرار

  • 8 فك الارتباط 19-10-2011 | 06:14 AM

    نريد حل للتوطين والتجنيس

  • 9 الاردن دولة الفلسطينية وفلسطين صهيونية 19-10-2011 | 08:26 AM

    حلونا من الحكي الفاضي

  • 10 تذكرتك وبالنسيان... 19-10-2011 | 09:22 AM

    تذكرتك وبالنسيان...
    هل تذكرون حكومة أبناء الحراثين؟؟
    من ناصر لجعفر ل...؟؟

  • 11 نارت 19-10-2011 | 11:31 AM

    1. عون الخصاونه رئيسا للوزراء وزيرا للدفاع.
    2. مروان المعشر وزيرا للخارجية.
    3. صالح القلاب وزير اعلام.
    4. عوض خليفات وزيرا للثقافة.
    5. خلف المحاسنه وزيرا للداخليه
    6. ماهر ابو السمن للشؤون البلدية والقرويه.
    7. هاني الملقي وزيرا للصناعة والتجارة.
    8. توفيق كريشان وزير دولة للشؤون البرلمانيه.
    9. عبدالله العكايله وزيرا وزيرا للتنمية الاجتماعية.
    10. سمير الحباشنه وزيرا للزراعه.
    11. احمد طعمة القضاه وزيرا للأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.
    12. فارس شرف وزيرا للمالية.
    13. جمال الصرايره وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
    14. عبداللطيف عربيات وزيرا للتربية والتعليم.
    15. جعفر حسان وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي.
    16. منذر حدادين وزيرا للمياه والري.
    17. محمد فارس الطراونه وزيرا للعدل.
    18. نسرين بركات وزير تطوير القطاع العام.
    19. وجيه عويس وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.
    20. موسى الجمعاني وزيرا للطاقة والثروة المعدنية
    21. محمد البطاينه وزيرا للأشغال العامة والإسكان.
    22. عبدالله العكايله وزيرا للعمل.
    23. موسى الجمعاني وزيرا للنقل.
    24. محمد فياض الخوالده وزيرا للسياحة والآثار.
    25. جانيت ميرزا وزيرا للصحه.
    26. محمد داووديه وزيرا للتنميةالسياسية.
    27. هشام التل وزير دولة للشؤون القانونيه.
    28. عامر الفايز وزير دولة للشؤون الاقتصادية.
    29. هاشم الشبول وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء.
    30. أحمد سلامه وزير دوله "ناطق رسمي".

  • 12 طلب الجالودي 19-10-2011 | 11:40 AM

    من خارج البكسة ياعكور ....من المزرعه مباشرة

  • 13 خليف 19-10-2011 | 11:43 AM

    إزدواجية الجنسية وقانونها الجديد شيء غريب عجيب مرده إلى التخبط والمزايدات ...

  • 14 محمد الاصغر محاسنه 19-10-2011 | 11:57 AM

    بتحلم يا باسل .......همه همه رح يبقوا

  • 15 مبروك 19-10-2011 | 12:18 PM

    البلديات : نحتاج فيها لمهندس تنظيم حاليا و اقترح د.م.مراد الكلالدة للتخطيط : د.عبد الرزاق بني هاني احد اعضاء مجلس هيئة مكافحة الفساد حاليا للعدل : القاضي السابق عبد القادر الطراونة الصحة : ضيف الله اللوزي - الامين العام لوزارة الصحة حاليا الاشغال : م يحيى الكسبي الاعلام : د رياض الحروب لخبرته الداخلية : مروان القطيشات - مدير دائرة الاحوال حاليا فهو ابن الداخلية و اعلم بكل ما فيها التربية : سامي المجالي المالية : الشريف فارس شرف الزراعة : نقيب المهندسين الزراعيين الحالي التنمية : ياسر السعود الاجتماعية : العزايزة - نفس الوزير في حكومة البخيت الشباب : نصير الحمود المياه : م نضال حداد البيئة : فارس برقان القطاع العام و المشاريع الكبرى : م انطون سعد البرلمانية : ابو كركي الخارجية : عبد الاله الخطيب نائب رئيس الوزراء و وزير دولة : عبد الله النسور الناطق الاعلامي باسم الحكومة : عبدالله ابو رمان وزير البلاط : حسين هزاع المجالي السياحة : ناصر الخالدي الاتصالات : من متقاعدي المخابرات او الجيش شؤون الرئاسة : فارس القطارنة الثقافة : سلطان ابو تايه الطاقة : طوقان

  • 16 مطب 19-10-2011 | 12:28 PM

    مثله مثل غيره سيقع في مطب سؤ الاختيار و اقصد سؤ اختيار المسؤولين ,, ....

  • 17 عريب الخطيب 19-10-2011 | 12:51 PM

    جميل كلامك يل استاذ باسل ومعقول لكن اقول لك ان هناك وزراء في الحكومة السايقة فرضوا وجودهم وعملوا بكل طاقتهم وواصلوا الليل بالنهار لخدمة وطنهم ...علينا ان لا ننكر ذلك مطلقا فنكون سلببين في اطلاق احكامنا...واقول ايضا انهم وللاسف خرجوا بجريرة غيرهم سوى اتهم وجدوا في الحكومة السابقة التي لم ترضي اجدا......وسترى صدق ما اخبرك في الايام القادمة بعد ان نرى نتائج عدم رجوع بعض الحراثين منهم امثال وزير التربية والتعليم وان غدا لناظرة قريب

  • 18 طلال الخطاطبه 19-10-2011 | 12:54 PM

    عاد مش كلهم من خارج الصندوق، يعني خليها طقه هو وطقه هون.

  • 19 م.ع 19-10-2011 | 01:29 PM

    ابدعت استاذي كعادتك.... نعم نريد وزراء من خارج الصندوق .... لقد جربناهم جميعاً. " لا يلدغ تامؤمن من جحر مرتين" والمثل الشعبي بقول الي بجرب المجرب بكون عقلو مخرب..

  • 20 صراري 19-10-2011 | 01:46 PM

    الله يستر من....................................

  • 21 محمد موسى الطراونه 19-10-2011 | 01:47 PM

    كنت في مقالك هذا تنوب عنا جميعا فيما نطلب من اي رئيس حكومه جديد

  • 22 هادي 19-10-2011 | 02:07 PM

    عوني يرفاس وزير داخلية انسان فهمان منفتح صاحب سياسة الباب المفتوح، مخلص ،بعيد كل البعد عن الوساطات و المحسوبية، مكافح للفساد بشتى انواعه ، ملتزم كل الالتزام بكافة القوانين و الانظمة و التعليمات ، مثقفا لدرجة عالية جدا ، على دراية تامة بالدستور الاردني و كافة القوانين، لديه بعد نظر، محبوب من قبل الشعب

  • 23 محمد رعد 19-10-2011 | 02:07 PM

    صدقت نريد حكومه تعمل بكامل صلاحياته صاحبة الولايه الكامله وتحطيم القوالب بعيدا عن التدخلات في عملها والكوتات في اختيار الوزراء ووقف نهب المال العام في كل المؤسسات العامه والخاصه .

  • 24 أبو عمرو 19-10-2011 | 02:43 PM

    نعم نريد وزراء يتقون الله في عملهم ويكون همهم مصلحة الوطن وخدمةالشعب دون تمييز بينهم.وبالتوفيق لهم مقدما.

  • 25 أردني/شركسي 19-10-2011 | 02:47 PM

    أبدعت يا باسل, دائما بتحط ايدك على الوجع! الله يقوي البلد و يحفظها.

  • 26 قاسم مقابله 19-10-2011 | 02:49 PM

    نعم من خارج الصندوق حيث يوجد في بلدنا والحمد لله آلاف الصناديق المليئه بالكفا ْات والقدرات بكل التخصصات المتنوعه.

  • 27 مطلع 19-10-2011 | 03:22 PM

    عوض خليفات داخلية

    خميس أبوسليم بلديات

    عبدالاله الخطيب خارجية

    محمد نور شريدة شوؤن رئاسة

    عبدالرزاق بني هاني مالية

    محمد ابو حمور عمل

    محمد صقور نقل

    امجد العضايلة اعلام

    عمر الرزاز العمل

    سامر الطويل صناعة وتجارة

    عبدالله الجازي شوؤن برلمانية

    منذر حدادين مياه

    عبدالله العكايلة تربية وتعليم

    سلطان ابو عرابي تعليم عالي

    عبد الناصر ابو البصل اوقاف

  • 28 خلصت يا عكور 19-10-2011 | 03:29 PM

    1. عون الخصاونه رئيسا للوزراء وزيرا للدفاع.
    2. عبدالاله الخطيب وزيرا للخارجية.
    3. صالح القلاب وزير اعلام.
    4. امجد المجالي وزيرا للداخليه
    5. خلف المحاسنه للشؤون البلدية والقرويه.
    6. هاني الملقي وزيرا للصناعة والتجارة.
    7. توفيق كريشان وزير دولة للشؤون البرلمانيه.
    8. موسى الجمعاني وزيرا وزيرا للتنمية الاجتماعية.
    9. عبدالهادي الفلاحات وزيرا للزراعه.
    10. احمد طعمة القضاه وزيرا للأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.
    11. فارس شرف وزيرا للمالية.
    12. جمال الصرايره وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
    13. عبداللطيف عربيات وزيرا للتربية والتعليم.
    14. عبدالله النسور وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي.
    15. منذر حدادين وزيرا للمياه والري.
    16. محمد فارس الطراونه وزيرا للعدل.
    17. نسرين بركات وزير تطوير القطاع العام.
    18. رانيا عطالله وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء.
    19. وجيه عويس وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.
    20. 17. يعين معالي الدكتور وزيرا للطاقة والثروة المعدنية
    21. سامي هلسه وزيرا للأشغال العامة والإسكان.
    22. عبدالله العكايله وزيرا للعمل.
    23. عبدالرزاق بني هاني وزيرا للنقل.
    24. سلطان ابو تايه وزيرا للثقافة.
    25. محمد فياض الخوالده وزيرا للسياحة والآثار.
    26. جمال الشرمان وزيرا للصحه.
    27. مروان الفاعوري وزيرا للتنميةالسياسية.
    28. علي الضمور وزير دولة للشؤون القانونيه.
    29. عامر الفايز وزير دولة للشؤون الاقتصادية.
    30. هاشم الشبول وزير دولة.

  • 29 احمد محمد الضمور 19-10-2011 | 03:30 PM

    تحيه طيبه،،،
    الف مبروك الرئاسة،،، السؤال لماذا؟ رئيس وزراة قاضي مختص بالقانون الدولي من محكمة لاهاي(هولندا) ... يعني بس جيت ارفع قضية على الحكومة الاردنيه، أحضرت الدولة قاضياً ممتاز والله،،، على العموم حقي وان شاء الله راجع وشكلين ما بحكي ومن نفس المحكمه اللي اجيت منها، وتحياتي لابن الاردن البار السيد/ باسل العكور

  • 30 من سلامة الدرعاوي 19-10-2011 | 03:58 PM

    وزير الداخلية : عوض خليفات
    وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء : محمد نور الشريدة
    وزير الخارجية:عبدالاله الخطيب
    وزير المالية:ميشيل مارتو
    وزير الشؤون البرلمانية : عبد الرحيم العكور
    وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي : خالد الكركي
    وزير النقل : علاء البطاينة
    وزير البيئة : فارس الجنيدي
    وزير السياحة : عقل بلتاجي
    وزير البلديات: توفيق كريشان
    وزير الاشغال: سامي هلسه
    وزير التخطيط: عبدالرزاق بني هاني
    وزير التنمية الاجتماعية: هالة لطوف
    وزير التنمية السياسية: موسى المعايطة
    وزير تطوير القطاع العام: محمد داوودية
    وزير الطاقة: خالد طوقان
    وزير الاوقاف : احمد هليل
    وزير الاتصالات وتكنولجيا المعلومات : مروان جمعه
    وزير الزراعة : د.تيسير الصمادي
    وزير العمل : باسم السالم
    وزارة العدل : سميح بينو
    وزارة المياه : موسى الجمعاني
    وزارة الثقافة : عادل الطويسي
    وزير الصحة: نايف الفايز

  • 31 مأمون أبونوار 19-10-2011 | 04:05 PM

    شكرا على مقالك اخي باسل نرغب ان نرى حكومه نقيه حكومه حيث تحكم الطبقه الوسطى تمثل التوازن العام وتستهدف الصالح العام تحكم بالقانون وليس بأوامر فالدستور هو صاحب السلطه المطلقه في الدوله نرغب ات تكون هذه الحكومه حكومة المواطنين تعمل لصالح المواطن والوطن فلقد اصبح الشعب لايتقبل ولايتحمل اى فساد كان ولايقبل ان تكون العداله هي مصلحة الاقوى ولعل من اهم العيوب لدينا في نظامنا السياسي هو غياب فصل السلطات فكيف يكون هنالك فصل للسلطات ومعظم القوانين تاتى من السلطه التنفذيه وكيف يكون هنالك فصل ويكون احد النواب عضوا في الحكومه مفهوم فصل السلطات في العالم المتحضر لايسمح لك ان تكون عضوا في سلطتين نرغب ان نرى في المستقبل اعادة نظر في فصل السلطات . تغول اى قوه من السلطات تصبح قوه خطره على الدوله ويجب ان تضبط بقوة السلطه الاخرى لذلك من المهم ان نفكر بالدستور كخريطه قوه للنظام السياسي power maps وتوزيعها بين جميع المؤسسات ويجب اعادة عنصر القوه في هذه المؤسسات وان يكون الدستور هو صاحب السلطة المطلقة في الدولة وان تكون الحكومه حارس لهذا الدستور وخادمه مره اخرى نتمنى ان تكون حكومه نقيه حكومة المواطن والوطن.

  • 32 من اهالي مدينة السلط 19-10-2011 | 04:34 PM

    المهندس سعد ابو حمور والذي يشغل حاليا منصب امين عام سلطة وادي الاردن..هو الرجل الانسب لتولي وزارة المياه

  • 33 المسلم ابن المسلمين 19-10-2011 | 04:42 PM

    الى المعلقين الأفاضل الذين ينسبون بأسماء الوزراء .. الله يخرب بيوتكم .. الناس متفائلة بالتغيير وإنتم حشرتمونا بنفس البكسة.
    أي خلونا نفرح شوية بالأمل بالخروج من الصندوق الأول .. مش ترجعونا لنفس السحارة .. يا جماعة الخير بدنا أكفياء من كل قطاع .. أي هي أرحام الأردنيات عقمت أن تنجب جهابذة أصحاء مخلصين نظيفي الأيدي والقلوب وقلبهم على هالوطن غير بكسة " اختيار المخابرات وقوى الشد العكسي في المجتمع " أي خافوا الله في هالبلد زهقنا من الفساد .. أي من شاااان الله .

  • 34 ابن البلد 19-10-2011 | 04:48 PM

    24 متفائل 10/19/2011 11:04:09 AM يعين دوله السيد عون الخصاونه رئيسا للوزراء وزيرا للدفاع 1. يعين معالي السيد عبد الاله الخطيب وزيرا للخارجية 2.يعين معالي السيد امجد العضايلة وزير اعلام .3. يعين معالي السيد عيد الفايز وزيرا للداخليه 4. يعين معالي السيد عوض خليفات وزيرا للحكم المحلي والشؤون البلدية والقرويه 5.يعين معالي المهندس سامر محمود الطراونه وزيرا للصناعة والتجارة 6. يعين معالي الاستاذ نمر محمد الخطيب وزيرا وزيرا للتنمية الاجتماعية 7 يعين معالي المهندس عبدالهادي الفلاحات وزيرا للزراعه 8.يعين معالي الدكتور احمد القضاه وزيرا للأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية 9.يعين معالي الدكتور ميشيل مارتو وزيرا للمالية 10. معالي المهندس عاطف التل وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 11.يعين معالي الدكتور عبداللطيف عربيات وزيرا للتربية والتعليم 12.يعين معالي الدكتور جعفر حسان وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي 13.يعين معالي المهندس منذر حدادين وزيرا للمياه والري 14.تعين معالي السيده احسان بركات وزيرا للعدل 15. تعين معالي السيده رانيا عطالله وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء 16.يعين معالي الدكتور عبدالرحيم الحنيطي وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي 17. يعين معالي الدكتور عبدالرزاق بني هاني وزيرا للطاقة والثروة المعدنية 18.يعين معالي الدكتور علي ابو غنيمه وزيرا للأشغال العامة والإسكان 19.يعين معالي الدكتور عبدالله العكايله وزيرا للعمل 20.يعين معالي السيد محمد أمين العمري وزيرا للنقل 21.يعين معالي الدكتور سلطان ابو تايه وزيرا للثقافة 22.يعين معالي السيد محمد فياض الخوالده وزيرا للسياحة والآثار 23.معالي الدكتور جمال الشرمان وزيرا للصحه 24. يعين السيد مروان الفاعوري وزيرا للتنميةالسياسية 25. يعين معالي محمد الحموري وزير دولة للشؤون القانونيه.

  • 35 ايمن النسور 19-10-2011 | 04:59 PM

    اشكرك اخي باسل على هذا المقال وخاصة المطلوب اليوم حكومة إنقاذ وطني تعزز القناعة بأن لدينا فرصة للخروج من المأزق.. حكومة تعمل بكامل صلاحياتها.. تضطلع بالولاية العامة بعيداً عن مضايقات ومحددات تملى عليها من دوائر صنع القرار الأخرى..

  • 36 منذر العلاونة .وعالمكشوف 19-10-2011 | 05:34 PM

    استاذ بالرغم ان طلبك صعب الا اننا نتمى ان يكون الانتقاء ليسوا جميعا من داخل الصندوق ( مع ان الصندون يشبه بكسة الندوره .فيها الصامد الجيد وفيها ( المجروح .والمستوي .ولكن لا تنسي ان قلاية البندوره زاكيه ومن نفس الصندوق .من هنا انا عازمك اخي ابو سلامه على قلاية بندوره ومن نفس الصندوق ..

  • 37 كمال عثامنة / الصريح 19-10-2011 | 07:26 PM

    ايها المبدع باسل العكور يقول المثل الاردني ( الي بجرب المجرب عقله امخرب )والله لقد سئمنا من تجريب المجرب وسئمنا من توريث المناصب وسئمنا من عدم انزال الناس منازلهم وسئمنا الادارة المرعوبة وسئمنا ان الاردن عمان فقط ، علما ان الكرك بالنسبة الي كصريحي اجمل بقاع الارض . والقائمة طويلة........................وشكرا لك.

  • 38 80% 19-10-2011 | 07:32 PM

    عون الخصاونه رئيسا للوزراء وزيرا للدفاع. مروان المعشر وزيرا للخارجية صالح القلاب وزير اعلام عوض خليفات وزيرا للثقافة خلف المحاسنه وزيرا للداخليه ماهر ابو السمن للشؤون البلدية والقرويه. هاني الملقي وزيرا للصناعة والتجارة توفيق كريشان وزير دولة للشؤون البرلمانيه.

  • 39 80% 19-10-2011 | 07:32 PM

    عون الخصاونه رئيسا للوزراء وزيرا للدفاع. مروان المعشر وزيرا للخارجية صالح القلاب وزير اعلام عوض خليفات وزيرا للثقافة خلف المحاسنه وزيرا للداخليه ماهر ابو السمن للشؤون البلدية والقرويه. هاني الملقي وزيرا للصناعة والتجارة توفيق كريشان وزير دولة للشؤون البرلمانيه.

  • 40 80% 19-10-2011 | 07:32 PM

    عون الخصاونه رئيسا للوزراء وزيرا للدفاع. مروان المعشر وزيرا للخارجية صالح القلاب وزير اعلام عوض خليفات وزيرا للثقافة خلف المحاسنه وزيرا للداخليه ماهر ابو السمن للشؤون البلدية والقرويه. هاني الملقي وزيرا للصناعة والتجارة توفيق كريشان وزير دولة للشؤون البرلمانيه.

  • 41 تجمع شباب العاصمة 19-10-2011 | 08:39 PM

    خالد دلال وزير شباب وثقافة لأنه شاب مثقف من الطراز الأول والأقدر على تلمس هموم الشباب والخروج بحلول عملية تخدم الصالح العام، هذا إذا أردتم إصلاح حقيقي يا دولة الخصاونة...

  • 42 باحث 19-10-2011 | 10:18 PM

    وزراء من خارج الصندوق:
    أحمد محمد محمود، محمود أحمد محمد، محمد محمود أحمد، حسين حسن حسان، حسان حسن حسين، حسن حسين حان وهكذا لاحظوا ليس منهم كركي أو مجالي، أو معشر، أو رفاعي، أو طروانة أو مصري، أو شوبكي، أو معاني، أو عبيدات.

  • 43 مفلح 19-10-2011 | 11:26 PM

    مين يعني ؟؟ هلي بالقِدِر بطوله ألمِغراف . ولا نستورد .

  • 44 متابع 19-10-2011 | 11:31 PM

    د.محمد ناجي عمايره وزيرا للثقافه وهو من الوزراء خارج الصندوق .....

  • 45 اربداوي 20-10-2011 | 12:17 AM

    الخارجة والتخطيط معروفين من راح يستلموها يا سيد اتمنى ان تستعيد الحكومة ولايتها كاملة لكن صعب ان نغير قناعات الناس لانه من تجاربنا مع كل حكومة جديدة بنسمع اسطوانة ان الحكومة استعادت ولايتها الدستورية لنراها اضعف من سابقتها صحيح بداة موفقة لكن تانشوف الوزراء المكلفين ونحكم هل سنرى اعادة تدور لبعض الوجوه التي ثبت فشلها ؟!!! المشكلة انه الحكومة ماكينة واحدة تعمل مع بعضها يعني لا يمكن انك تحط بكة تفاحات ممتازات وتفاحة خربانة بينهم لانه راح تخرب البكسة كاملة والناس ما اسرعها برؤية الخطأ اتمنى جد اتمنى ان ارى حكومة سوبر بكامل طاقمها وان يستعيد الخصاونة كامل صلاحيته الدستورية ولا ينازعه عليها احد وان يكون فعلا رأس هرم السلطة التنفيذية كرئيس وزراء لكن هل انا متفائل ؟؟؟ للاسف لا راح تقولوا هالمرة بتختلف ما هو كل مرة كلنا هالمرة بتختلف والامور كانت اسوأ لكن لكي لا نتسرع بالاحكام لننتظر ونرى

  • 46 بدون تدخل 20-10-2011 | 12:23 AM

    نرجوا التكرم عدم نشر التعليقات (السخيفه) لبعض الاشخاص والتي تسيئ لجدية الموضوع ولكم الاحترام .وعالمكشوف .

  • 47 batool 20-10-2011 | 01:36 AM

    دائما كتاباتك رائعة استاذ باسل وان شاء الله بتعلى رتبتك انت كمان وكمان

  • 48 JORDAN 20-10-2011 | 02:57 AM

    د. عون الخصاونه رئيسا للوزراء وزيرا للدفاع. د.مروان المعشر وزيرا للخارجية د. عبد المهدي مساعده وزيرا للعدل د.عوض خليفات وزيراللداخليه د.هاني الملقي وزيرا للصناعة والتجارة د. وجيه عويس للتعليم العالي والبحث العلمي.

  • 49 دقموس 20-10-2011 | 05:07 AM

    وزراءاٌ

  • 50 طراونه 20-10-2011 | 09:33 AM

    لواء طبيب متقاعد محمد ابراهيم الطراونه وزيرا للصحه خدمه بنزاه للوطن ومليكه اكثر من 30 عاما وهو طبيب انسان وليس لاني من عائلته

  • 51 طراونه 20-10-2011 | 09:35 AM

    للوزراء وزيرا للدفاع. 2. مروان المعشر وزيرا للخارجية. 3. صالح القلاب وزير اعلام. 4. عوض خليفات وزيرا للثقافة. 5. خلف المحاسنه وزيرا للداخليه 6. ماهر ابو السمن للشؤون البلدية والقرويه. 7. هاني الملقي وزيرا للصناعة والتجارة. 8. توفيق كريشان وزير دولة للشؤون البرلمانيه. 9. عبدالله العكايله وزيرا وزيرا للتنمية الاجتماعية. 10. سمير الحباشنه وزيرا للزراعه. 11. احمد طعمة القضاه وزيرا للأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية. 12. فارس شرف وزيرا للمالية. 13. جمال الصرايره وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 14. عبداللطيف عربيات وزيرا للتربية والتعليم. 15. جعفر حسان وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي. 16. منذر حدادين وزيرا للمياه والري. 17. محمد فارس الطراونه وزيرا للعدل. 18. نسرين بركات وزير تطوير القطاع العام. 19. وجيه عويس وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي. 20. موسى الجمعاني وزيرا للطاقة والثروة المعدنية 21. محمد البطاينه وزيرا للأشغال العامة والإسكان. 22. عبدالله العكايله وزيرا للعمل. 23. موسى الجمعاني وزيرا للنقل. 24. محمد فياض الخوالده وزيرا للسياحة والآثار. 25. لواء طبيب متقاعد محمد ابراهيم الطراونه وزيرا للصحه. 26. محمد داووديه وزيرا للتنميةالسياسية. 27. هشام التل وزير دولة للشؤون القانونيه. 28. عامر الفايز وزير دولة للشؤون الاقتصادية. 29. هاشم الشبول وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء.

  • 52 كان في الأردن رجال 20-10-2011 | 10:44 AM

    لقد كان في الأردن رجال وهنا ما تم انتاجة حتى بداية التسعينيات (1990):
    1.مصفاة البترول 1959 و توسعة 1972 وتوسعة 1981

    2.قطاع الاتصالات و محطة الأقمار الصناعية 1969 ( كنا ننقل كاس العالم للدول المجاورة في بداية السبعينيات)

    3.الجامعات المرموقة التي خرجت أجيال وفتحت مجال عمل في الداخل والخارج وميزت نوعية التعليم (الجامعة الأردنية و اليرموك و العلوم والتكنولوجيا و مؤتة و أل البيت و البلقاء و الهاشمية و كليات المجتمع الحكومية).

    4.الجمعية العلمية الملكية

    5.القطاع الصحي المميز والمشهود له في المنطقة والعالم. (مستشفى الجامعة الأردنية و مدينة الحسين الطبية و مستشفى البشير و مستشفى الملك المؤسس في جامعة العلوم والتكنولوجيا و مستشفى حمزة و مستشفى الملكة علياء و مستشفى ايدون والسلط والزرقاء والكرك ومعان و المفرق و ......)

    6.ثطاع الطاقة : غاز الريشة والكهرباء وصلت كل قرية ( محطة الحسين الحرارية و محطة العقبة و الرويشد و اربد و ............

    7.الصناعة الفوسفات والبوتاس والاسمنت والأسمدة (تم بيعها جميعها )

    8.مدينة سحاب الصناعية ومدينة الحسن الصناعية و ...........

    9.المياه و قناة الغور الشرقية و ومحطة زي والسدود ..... ( المياه بيعت...)

    10.الخدمات و البنية التحتية للمجاري ومحطة الخربة السمراء ومحطات التنقية في معظم المدن ...

    11.الإسكان للمواطنين ( أسكان ابونصير، إسكان التطوير الحضري...) وإسكان المصانع (الاسمنت والبوتاس والفوسفات.....) وإسكان القوات المسلحة والجامعات

    12.فتح الطرق السريعة: عمان-العقبة ، البحر الميت – العقبة، سوريا- الرمثا – اربد- جرش-عمان ، العراق- الأزرق-عمان، المطار – الأزرق- السعودية، عمان – معان – السعودية، عمان- المفرق-جابر-سوريا، عمان-السلط-الغور، عمان-ناعور-البحر الميت......

    13.ألاف الكيلومترات من الطرق تخدم المدن والقرى وتم عملها قبل عام 1990: لب،مكاور،ذيبان،ام الرصاص، ام البساتين، الموجب، ضانا، اشوبك،الطفيلة، وادي موسى، الحسا،صبحى وصبحية، الخالدية، ام القطين، الرويشد، الصفاوي، الضليل، بلعما، ام النعام، هويشان، الشجرة،الطرة، حكما، عقربا،الرفيد، المنط، سلحوب، بيرين، شفا بدران، السخنة، عوجان، سما الروسان، سحم الكفارات، العشة، ملكا، ام قيس، اللحمة،العدسية، النعيمية، خربة الوهادنة، ام الدنانير، الرمان، السليحي، ام جوزة، الرميمين، زي، سيحان،الصبيحي، عيرا ويرقا، الكفرين، الشونة الجنوبية والشمالية، السليخات، الكريمة، ساكب، عجلون، جبا،سوف،كفرنجة، المنط، تل الرز، الجويدة، رجم الشامي، دابوق، الفحيص، ماحص، بدر و الرباحية ..................

    14.ميناء العقبة (تم بيعة)

    15.الملكية الأردنية (أولى الطيران العربي الذي وصل أمريكا في السبعينات)

    16.زراعة أشجار حرجية من الخمسينات وغابات مثل غابة المرحوم وصفي التل و طلوز و دبين و برقش وام جوزة و العدسية و........

    17.القوات المسلحة والمخابرات والدفاع المدني والأمن العام رمز الأمان والسلام للأردن الغالي
    أهلا بالباص السريع
    الأردن يحتاج للرجال الأوفياء

  • 53 الحديد 20-10-2011 | 12:21 PM

    عوض خليفات داخلية عيد الفايز بلديات عبدالاله الخطيب خارجية محمد نور شريدة شوؤن رئاسة عبدالرزاق بني هاني مالية محمد ابو حمور عمل محمد صقور نقل امجد العضايلة اعلام عمر الرزاز تنمية اجتماعية سامر الطويل صناعة وتجارة عبدالله الجازي شوؤن برنمانية منذر حدادين مياه عبدالله العكايلة تربية وتعليم سلطان ابو عرابي تعليم عالي عبد الناصر ابو البصل اوقاف

  • 54 تروح السكره وتيجي الفكره 20-10-2011 | 03:39 PM

    اكثر ما اخشاه انه وبعد هذا الانبطاح الشعبي والاعلامي للخصاونه يقوم الرئيس ووزراؤه بالتنكر واعادة البلد للمربع الاول.

  • 55 ورد 20-10-2011 | 04:37 PM

    والله اذا من نفس الصندوق معناته لانية للاصلاح ملينا الاسماء المكرره

  • 56 اردني بغار على هالبلد 20-10-2011 | 05:13 PM

    الله يسمع منك يا استاذ باسل و انا قلتها قبلك زهقنا من لعبة حجار الشطرنج بنحركها من مكان لمكان بس مابنغيرها، و كمان تعليق جميل للمسلم ابن المسلمين

  • 57 فاقع 20-10-2011 | 06:28 PM

    خلبه يختار من نفس الصندوق (العلبه) ما دام تقاعدهم على حسابناأوفر للخزينه وهم راح يغيروا اشي فكرك؟

  • 58 من النعيمة 20-10-2011 | 06:41 PM

    بات مؤكداً التنسيب بالاسماء التالية :مروان المعشر- نائب رئيس وزراء، نبيل الكوفحي- وزير بلديات / نوال الفاعوري - تنمية اجتماعية، ناصر جودة- خارجية ، عمر الجازي- اقتصاد ، منذر حدادين - مياه ، سمير جراح- مجتمع مدني تنمية سياسية سابقاً، فارس شرف للمالية ، نسرين بركات - قطاع عام، جميل النمري ، عبد اللطيف عربيات- تربية وتعليم ، امجد المجالي - داخلية، عيد الفايز ،،، يتبع بقية الاسماء قريبا

  • 59 العجرمي 20-10-2011 | 07:16 PM

    ابراهيم العموش للعدل- محمد ابو حمور للصناعه و التجاره - عيد الفاير للداخليه - عزالدين كناكريه للماليه- جعفر حسان للتخطيط

  • 60 المهندس حسين عودةالله محادين 21-10-2011 | 02:40 AM

    نتمنى أن يكون الفريق اقتصادي ومهني بالدرجه الأولى ومن الطبقه الوسطى فالمرحله تتطلب العوده بالدوله الى عافية الاقتصاد الوطني وشل يد وزارات التخبط والقطاع الخاص والخصصه وهذا ايضا يتطلب أعادة هيكلة الصلاحيات والمرحعيه للوزارات فيما بينها . أن الحكومه والبرلمان يجب أن يملكوا أولا حريه القرار السياسي الداخلي والخارجي للمملكه على حد سواء . أن الدوله يجب أن تكون مالكة وحامية الاقتصادالوطني وليس الشركات والبنوك والمصالح العائليه كما أنه يجب شطب كل سياسات ومسميات التشاركيه والاستثماريه والتنمويه والسلطويه والأقليميه والمحميه والشركات المهجنه .. فقد ألت الى ما نشاهده على ساحة المملكه الحبيبه والحل هو دولة القطاع العام دولة الأقتصاد الوطني القوي أولا ولا مانع بعدها من مشاركة القطاع الخاص حتى أذا ما حصل خلل لا بل افلاس تتدخل الدوله للانقاذ وليس العكس . فالشعوب لن ترضى أن تبقى مرهونه للقطاع الخاص لكنها بالتأكيد ترضى بأن تكون مرهونه للوطن والوطن فقط.

  • 61 قصي الدعجة 21-10-2011 | 03:41 AM

    اقترح ان يكون عطوفة المهندس ايمن كريم المعايطة في الحقيبة الوزارية الجديدة للثقتي بالاصلاحات الجذرية التي سيقوم بها لانه لن ياخذ هذا الكرسي للتباهي او للرشوة وغيرها من اعتقادات غيره من الطامعين بهذه المناصب و سيرته الذاتية تسبق الكلام

  • 62 خالد عمايره السلط 21-10-2011 | 03:59 AM

    نعم اخي الكريم باسل قلهم باعلى الصوت لا تضعوا الناس فوق اقدارهم لانها الفرصة الاخيرة لتشكيل الحكومات والشعب مل من المشبوهين والكوتات فاما الاصلاح واما ازدياد شدة الغضبة الشعبية

  • 63 بكر الشياب 21-10-2011 | 04:18 AM

    نعم كلام جميل وابدعت يا استاذ باسل عكور

  • 64 د منير مرايات 21-10-2011 | 11:01 AM

    نعم من خارج الصندوق

  • 65 فادي الخطيب 21-10-2011 | 12:43 PM

    هذا حد علمي انه في صناديق لاختيار الوزراء ما بعرف اذا فيه امكانية استيراد وزراء من الخارج لانه شىء بحير احنا شعب والله لا يعجبناالعجب اذا جاء وزير من المعارضة ما بدنا اذا جاء وزير من الشمال ما بدنا اذا من الجنوب ما بدنا اذا من الوسط ما بدنا اذا من الاسلاميين ما بدنا الله يكون بعون الرئيس علينا وعلى الناصحين وفاعلين الخير الي كثروا بهذه الايام

  • 66 وزير طفيلي 21-10-2011 | 01:52 PM

    لانرضى الاان يكون جديد من سكان المحافظه والا فسوف ندعوا لاسقاط الحكومه وننظم للحراك الشعبي

  • 67 محمود عتوم 21-10-2011 | 04:58 PM

    تحيه الباسل وامثاله

  • 68 ابن القرعان 22-10-2011 | 11:19 AM

    لماذا لا يتم اختيار الدكتور ماجد القرعان عميد شوؤن الطلبه في الجامعه الهاشميه وزيرا للتربيه والتعليم حيث انه كقوا لهذا الموقع

  • 69 وزراء من خارج الصندوق وللوطن جميعا 22-10-2011 | 01:52 PM

    دولة الرئيس نرجو أن يكون تمثيلا من ابناء الوطن البررة في لواء الكورة الاشم المؤهلين والصادقين الذين هم من خارج الصندوق وقلوبهم تنبض بحب الوطن انتماء وصدفا واخلاصا ومنهم:

    ا. الاستاذ الدكتور عبد المهدي مساعدة عميد كلية الحقوق في جامعة اليرموك سابقا.
    2. الاستاذ الدكتور غازي ربابعة استاذ العلوم السياسة في الجامعة الاردنية.
    3. الدكتور محمد المقدادي دكتوراه في الاقتصاد الزراعي.
    4.الاستاذ الدكتور زياد الزعبي استاذ الادب العربي في جامعة اليرموك.
    5. الاستاذ الدكتور محمد العمري - عميد كلية الشريعة في جامعة اليرموك سابقا.
    6. الاستاذ الدكتور وليد حميدات - عميد كلية الاقتصاد في جامعة اليرموك سابقا
    7. الدكتور عدنان مساعده - جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية
    8.الدكتور مهند الشريدة - جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية
    9. الاستاذ محمد نور الشريدة
    10.الدكتور باسل اعيدة - دكتوراة في الاحصاء والرياضيات.
    11.اللواء المتقاعد علي ملحم.
    12. الدكتور عبد الله بني عبد الرحمن.
    13.الدكتور محمد بني دومي
    14. الدكتور مصطفى بني دومي
    15. الدكتور فراس الفوارس
    كما ان هناك الكثير من الكفاءات والمؤهلات الوطنية من ابناء هذا اللواء الذين يعملون بحجم الوطن.
    ومع أصدق التمنيات لدولتكم باختيار طاقما وزاريا من خارج الصندوق يكون قادرا على النهوض بالاردن ومواجهة التحديات ليكون عند ثقة جلالة القائد والشعب.

  • 70 مؤمن 22-10-2011 | 03:09 PM

    عودوا إلى دينكم واتقوا الله تحل كافة مشاكلكم وانا اؤيد الكاتب بضرورة تعيين وزراء جدد يخافون الله ويحرصون على حماية البلد ليس بالقسم فقط وانما بالافعال


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :