facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ملاكمة ..


جمال القماز
19-10-2011 04:18 AM

ملاكمة..


جمال القماز


سنة (ألف وتسعْميّة وخشبة) إضطرتني ظروفي ـ كوني إبن الضُّرة ـ أن أتدرب الملاكمة .. فقد كنت الوحيد, بعد 6 بنات , من أمي الثانية ـ رحم الله أمّاي .. سميحة وجميلة ـ وكنت أكل يومياً عشرات "الخماسي" و "البُكسات" ما يعجز عن حمله أو تحمّله " بغل " أو ملاكم مُحترف ..

قلتُ, لمَ لا أذهب لتعلُّم الدفاع عن النّفْس’’’ وفعلا هذا ما كان ..

كان عمري دون السبعة عشرَ عاماً .. وما هي إلاّ شُهور عدّة حتى بتُّ مميزاً بين أقراني , وكان حافزي الأول, والآخر هو الظلم والضرب المبرح, الذي اتلقاه يوميا كوني إبن الضرة ..

بعد , جدٍّ وتعبٍ ومعاناة لاحظني المدرب الكبير( ناصر الحديدي) , وعمل على تجهيزي لكي اخوض بطولة المملكة للناشئين دون سن الـ 17 ففزت في مباريات ثلاث, وفي جولاتها التسع , ووصلت الى النهائي وحققت البطولة..

الصحف الأردنية نشرت الحدث, وأفردت للمباراة خاصتي نصف صفحة, تخللتها صورتي بذات الحجم
.. وحين حملت الصحيفة الى أبي كي أخبره ما حققت كانت المصيبة ..

لم تكن البطولة مُبتغاي بل أردتُّ ردّ لكمات " اخواني" عن وجهي ـ كوني إبن البطة السوداء ـ .... بعدها لم اتلقَّ أي صفعة ولا حتى " شلّوت" .. بل أنّ ابي جميل ـ رحمه الله ـ أدرك بأني بتُّ قادرا على إلحاق الأذي بمن يؤذيني .. وكان أن صفعني غير مرة وقال : يا إبن الـ ( .. ) ؟ بدك تصير " بوكسير" بمعنى هل تريد أن تنقلنا من لحظة ضعفك الى إنتقامك ؟

هنا ’’’ وقفتُ وبكيت كثيرا فلقد أُثّرّت فيَّ صفعات أبي أكثر ما كنتُ أتلقاه في التدريب ( ثماني ساعات يومياً .. تخللها أقسى أنواع الضرب والتحمُّل ) لكنني لم أقف صامدا امام لكمات أبي... لأني , كنت, وما زلت , أحبه ..


أحياناً , نغفر للذي يضربنا ... ونُسامح الذي يؤذينا برغم أننا قادرون على صدّه وإلحاق الأذى به .. لكن متى يشعر هذا المؤذي بأننا لم نقبل تلقي اللكمات والصفعات اكثر . فإننا محترفون في ردِّ الأذى... وأكثر من ذلك نستطيع ترك عاهة مُستدامة لمن يعتقدون أنهم يصفعوننا كل يوم على اعتبار اننا اولاد الضرة ..

مِنْ ( صُلب الوطن) , خرجنا .. وبرغم آلام الجولات وبرغم قساوة اللكمات هناك جولة أخيرة ولكمة قاضية تُطيح بالباطل أينما كان ..

Jamal-gammaz@hotmail.com




  • 1 موطني 19-10-2011 | 11:13 AM

    تحية احترام وتقدير سيد جمال

  • 2 سلحوب 19-10-2011 | 12:56 PM

    ما بجيب الرطل الا الرطل ووقية

  • 3 سفيان ابراهيم عواد القماز 19-10-2011 | 10:31 PM

    مقال اكثر من رائع الله يسلم ايدك,,,,
    واكثر اشي اعجبني "فإننا محترفون في ردِّ الأذى... وأكثر من ذلك نستطيع ترك عاهة مُستدامة".

    الله يعطيك العافيه

  • 4 جارح الصوص 29-10-2011 | 06:36 PM

    لا حول ولا قوة الا بالله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :