facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكليف الخصاونة تشكيل الحكومة .. اختيار سديد


سلامه العكور
21-10-2011 05:33 AM

تكليف جلالة الملك الدكتور عون الخصاونة بتشكيل حكومة جديدة تكون بمستوى المسؤولية الوطنية والتاريخية اختيار موفق وفيه حكمة ورؤية سديدة..

فالخصاونة بما يتمتع به من كفاءة مشهودة ودراية وخبرة قانونية وادارية يجعله جديرا بتبوء هكذا موقع.. وسيكون الخصاونة عند ثقة قائده وعند أمل ابناء شعبه..

فالمهام المطلوب من حكومته انجازها صعبة.. ولعله يتمكن من اختيار رجال يتمتعون بالكفاءة اللازمة لتكون حكومة بمستوى المسؤولية الوطنية والتاريخية.. فالخلاص من هذه الأزمة الصعبة والمتشعبة في مجالاتها انجاز تاريخي بامتياز..

فتحقيق الاصلاح السياسي المطلوب وانجاز التشريعات اللازمة ومن ثم العمل للاعداد والاستعداد لاجراء الانتخابات البلدية بنزاهة وشفافية وحيادية يحتاج الى حكومة مقتدرة وتتمتع بالحكمة والمرونة في تعاطيها مع طلائع الحراك الشعبي ومع مؤسسات المجتمع المدني..

ويحتاج الى حكومة حازمة وقادرة على تعزيز منظومة مكافحة الفساد بكل أشكاله ومساءلة الفاسدين والمفسدين مهما كان مستوى نفوذهم ومراكز قواهم..

على الحكومة الجديدة ان تلامس هموم الناس ومعاناتهم وتقف على حقيقة أوضاعهم ومشاكلهم.. ونأمل في ان تكون الحكومة الجديدة مدركة تماما لهذه االمهمة.. لقد عانت الاغلبية من ابناء شعبنا ظروفا معيشية قاسية..

أما على صعيد الاعلام والصحافة، فكما أكد الملك لا بد من اطلاق الحريات العامة بالتوازي مع الحفاظ على المهنية والمصداقية..

ولكي تضمن حكومة الخصاونة النجاح فلا بد ان تفتح حوارا هادئا وبناء مع الأحزاب والقوى السياسية الوطنية ومع الاخوان المسلمين تكريسا للنهج الأفضل في الادارة القائم على التشاور، وعلى اشراك جميع ألوان الطيف السياسي في صنع القرارات الاستراتيجية..

مما يضمن تعزيز وحدتنا الوطنية التي كما قال جلالته هي خط احمر لا يمكن السماح لأي كان يتجاوزه..

اما القضية الفلسطينية والقضايا العربية الأخرى فتقتضي التشاور والتنسيق والتضامن وتفعيل العمل العربي المشترك.. والأردن مؤمن بضرورة ذلك كله.. وعلى الحكومة الجديدة تعزيز هذا التوجه والعمل على انجاحه..

كما ان عليها ان تواجه بكل قوة أي محاولات لتحقيق التسوية للقضية الفلسطينية على حساب الأردن وسيادته واستقلاله..

نرجو ان تحظى حكومة الخصاونة بفرصتها في الوقت الكافي كي تتمكن من اظهار ادائها على وجهه الحقيقي..

نتمنى للدكتور الخصاونة ولفريقه الوزاري كل النجاح والتوفيق في انجاز المهمات الموكلين بها والله ولي التوفيق..

(الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :