facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





من أجل عيون السلط يا حكومة !


المحامي محمد الصبيحي
27-10-2011 03:43 AM

لماذا يحاول بعض أبناء السلط تنظيم مسيرة أو اعتصام من أجل محاربة الفساد أو المطالبة بالاصلاح وهم وكل نشطاء المدينة عاجزون عن المطالبة بانهاء مشروع وزارة الاشغال على تقاطع الفحيص عمان وهو مجرد جسر علوي بدأ العمل به منذ أكثر من ثلاث سنوات ويقارب التأخر في الانجاز على ضعف مدة العطاء.

وزارة الاشغال مسؤولة عن هذا المشروع ويبدو أنها عاجزة عن انجازه دون أن تبرر وتشرح لأبناء المدينة الطيبين أسباب معاناتهم وتعتذر لهم مجرد اعتذار، لقد نفذت أمانة عمان في نفس الفترة خمسة تقاطعات أكبر حجما في حين تتوقف سلحفاة وزارة الاشغال في ظل عدم الاهتمام وغياب المطالبات الشعبية واستغلال صبر أبناء المدينة وقدرتهم على التحمل.

من جانب آخر فقد بلغ الاستهتار بمركز بلدية السلط وأهميتها أن الحكومة السابقة أختارت لها أكثر من مرة رئيس لجنة بلدية غير مختص ولا علاقة له بالخدمات البلدية، فمرة مساعد محافظ كان حاضرا غائبا وعاجزا عن توجيه أمر تنفيذ الى موظف صغير، وأخيرا تم تعيين مدير أراضي السلط رئيسا للجنة البلدية، رجل محترم ونظيف نعم ولكن اذا كان الاحترام ونظافة اليد مؤهلات تكفي لرئاسة بلدية السلط فان جدتي كانت أولى الناس برئاسة الحكومة وليس بلدية السلط وحدها.

السلط تحولت الآن إلى مكرهة صحية وفوضى تنظيمية، كانت وما زالت مدينة مبتلاة بحمى الانتخابات والمحاصصة والمحسوبية وتضخم جهاز البلدية وقلة انتاجه وفقدان السيطرة الادارية ليس في البلدية وحدها وانما في معظم الدوائر الخدمية التابعة لوزارات أخرى كالزراعة والعمل والتنمية الاجتماعية والصحة والسير.

نخجل أن ندعو ضيفا لزيارة وسط المدينة التاريخي بسبب أكوام النفايات في الشوارع واحتلال الأرصفة من الباعة وعدم توفر مواقف وفوضى السير تحت بصر جهاز شرطة (السير) عاجز عن تحرير مخالفة بحق سائق أرعن أو مستهتر.

لا أدري ان كان سوء الحظ أو حسنه يقود رئيس بلدية السلط الاسبق ليصبح وزيرا للبلديات، مهندس شاب كفؤ ومن عائلة محترمة كان رئيسا لبلدية فاشلة فيصبح وزيرا لكل البلديات،, أنا لا أقول عن صديقي ماهر أبو السمن أنه كان فاشلا وانما أقول بلدية فاشلة لن تصلح حتى لو تسلمها قاض من محكمة العدل الدولية فقائد العربة ماهر بالاسم وبالقيادة ولكن العربة تسير بتثاقل وعجز.

ما الذي سيفعله وزير البلديات رئيس بلدية السلط الاسبق لمدينته؟؟ لا شيء بالتأكيد؟؟ خشية أن يقال أنه جهوي؟! وليتك أيها الصديق لم تقبل حقيبة وزارة البلديات وأخترت وزارة (دولة) فهي أسهل الوزارات وأبعدها عن عيون الناقدين والغاضبين.

ولكن لدي سؤال الى معاليه، ما الفرق بين مدينة السلط عام 1961 ومدينة السلط عام 2011 من حيث النظافة والخدمات والانتماء ونوعية المجلس البلدي؟؟

من أجل عيون السلط أناشد رئيس الحكومة أن ينتصر للبيئة، فقط حملة تنظيم ونظافة لن تكلف الخزينة أموالا ولجنة بلدية غير عاجزة وانهاء تقاطع طريق السلط، قبل أن نضطر الى تقديم الدعوى الى محكمة العدل الدولية أو الى أمين عام الامم المتحدة.

(الرأي)




  • 1 سعيـــــــــــــــــــــد الحيـــــــــاري 27-10-2011 | 01:10 PM

    شكرا للكاتب الاستاذ محمد الصبيحي الذي فتح جرحا غائرا في معده كل سلطي وارجو ان اثني على ماتفضل به نحو السلط واهلها ولن ننسى المعاناه اليوميه المستمره منذ ثلاث سنوات لما يسمى جسر الكماليه والذي سيكون حسب تصريحات الاشغال في حينها من عجائب الدنيا السبع للجماليات والاشكال الهندسيه التي ستفوق الخيال عند انجازه لذلك صبرنا ولازلنا بانتظار معجزه من السماء لانهاء العمل بهذا الجسر العظيم ثم ارجو ان اضع امام رئيس وزرائنا الاكرم ومعالي وزير البلديات الاخ والصديق ماهر ابو السمن وبقيه الفريق الوزاري الهموم اليوميه للمواطن في السلط فالمشكله الاولى هي النظافه المعدومه وتحديدا في وسط السوق التجاري وغياب التنظيم وسوء اداره تنظيم الشوارع من ناحيه السير ناهيك عن وجود مشكله المجاري العامه ومياه تصريف الامطار وقيام احدى الجامعات الاهليه بالسرو بطرح مجاريها اسفل الوادي المؤدي الى نبع مياه اليزيديه وايذاء المواطنين بالروائح والبعوض وةالحشرات ولن ننسى سوق الخضار المركزي الذي نسمع عنه منذ سنوات واقامه مسلخ حديث واقامة مراكز امنيه متطوره تخدم مناطق السرو وابو طاره والجزء الشرقي من السلط وكذلك مراكز تخدم الجزء الغربي للسلط ولن ننسى مشكله المرور التي يعاني منها ابناء السلط من خلال صويلح ونسال الله ان يصلح مسؤولينا لعلهم يقومون بانهاء معاناه السلط وابنائها وفي الختام فهذا غيض من فيض واتمنى على كل مرشح قادم لخدمة السلط ان يضع هذه المطالب نصب عينيه ودون الحاجه للشكوى للامم المتحده ومحاكم العدل الدوليه كما يريد الاستاذ الصبيحي

  • 2 مواطن 27-10-2011 | 05:34 PM

    على ابناء السلط اختيار من يصلح ويشعر بهموم المدينة فقبل لوم الاخرين فلنلم انفسنا

  • 3 شباب السلط 27-10-2011 | 11:50 PM

    صبرنا نفد يا وزير البلديات ووزير الاشغال

  • 4 محمد الصبيحي 27-10-2011 | 11:55 PM

    كل الشكر للأخ سعيد الحياري على الاضافة النوعية .. مع التحية

  • 5 زكى الحديدى 29-10-2011 | 12:55 PM

    السلط رابع مدينه اردنيه عددا تستحتق ان تنجزالمشاربع فيها باسرع مما هو متبع -اللامبالاه موحوده عندتنفيذاي مشروع فييهامثلا اشاره ضوئيه فى السرو اخذت ابع شهور عند انجازها بيما جسرخلدا اخذ اربع شهور المطالبه باشاره اخرى عند مثلث عين الباشا السرو يحتاج الى موافقه كافه المدن على ذالك ان نفذ


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :