facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العيــد .. !


د. ديانا النمري
04-11-2011 03:13 AM

ها هي المدن بشوارعها وأسواقها ترتدي بهجة الألوان لتمهد الطريق للعيد القادم بأمنيات المحبة وأحلام السلام الدائم.. فالأعياد هي مهرجانات الفرح الأقدم في حياة البشرية ومواقيت البدايات الجديدة في روزنامة الإنسانية.

العيد يمثل للكثيرين حالة من تجديد السلام الداخلي والصفاء الروحي ومعاودة تنظيم الذاكرة وفرصة للإمتلاء من رقة الحنان والحنين.. فمرحباً بكل الأعياد التي تشحن فينا الذكرى وتبطن قلوبنا بالرأفة والطيبة والنوايا الحسنة تجاه الآخر مهما إختلفنا.

ليلة ما قبل يوم العيد تتداعى الذكريات ويتدفق الخيال.. أناس مروا في أيامنا وطواهم البعد وآخرون جمعتنا بهم المسافة في وقت ما ثم إبتعدت بهم.. لذا فدعونا نعترف بأن العاطفة والخيال تعصفان بنا ليلة ما قبل العيد بالذات، فها هم حتى من فقدنا في درب الحياة يمثلون بكل ذكراهم أمامنا.. فالعيد يحيي فينا كل الذكريات المعتقة في خبايا أنفسنا، وكأن الزمن يعود في رحلة عكسية.

بالرغم مما يسود العيد من مشاعر مختلطة تختلف من شخص لآخر.. إلا أنه قد يتحول عند البعض الى عبء يثقل كاهلهم نتيجة عدم تخطيطهم وتجهيزهم لإستقبال هذه الفرحة.. فقد يتحول ببساطة إلى حرب اللحظات الأخيرة التي تستنزف مخزون أعصابهم وتحيلهم لأشخاص في حالة نزق وتوجس وفرط حساسية عصبية غير مطلوبة أبداً في مواسم العيد السعيد!.

عندما يأتي صباح العيد نجد بعض الأباء يهرعون لمحلات الألعاب محملين ببنادق ومسدسات بلاستيكية وكمشات من الألعاب النارية التي أقل ما يمكن أن تقتله هو راحة البال والهدوء الذي يتفنن الأطفال في إستخدامها.. فمهرجان الإزعاج الذي يستخدمه أبناؤنا من «فرود» الماء والصوت المفزع كفيل بطرد رائق المزاج الذي هو أكثر ما نحتاجه في فسحة هذه الأيام المباركة بعد عناء العمل ورتابة الأيام العادية.

المقصود بالعيد هوالتركيز على صلة الرحم والتواصل الإنساني الشفيف مع الأيتام وذوي القربى والأصدقاء ونشر بهجة التعاطف بالكلمة الحسنة والإبتسامة الطيبة التي لها أثر إنساني وإجتماعي يعتبر ذا عائد تنموي يعم جميع مناحي الحياة.. فالعيد هو إستراحة روحية للتواصل البشري أينما كان.. دون أي إزعاج للآخرين!!.

جسور التواصل بيننا والآخرين هي قربان العلاقات الطيبة، ومدخل التفاهم بين البشر مهما تعددت الألوان والأشكال وحتى المذاهب سواء في أيام الأعياد أو غيرها.. فكلنا نشترك في إنسانية واحدة وفي مساحة أرضية واحدة تشرق عليها شمس واحدة... لذا دعونا نتهادى السلام والهدوء والمحبة بكل وجوهها المختلفة في هذا العيد، سواء كانت بالهدايا أوالبطاقات أوالأزهار أوحتى الرسائل الورقية والرقمية ونبطنها بمعدن المحبة الطاهر الأصيل!!

كل عام ونحن جميعاً ومعاً بألف خير وسلام ..!



www.diananimri.com





  • 1 أ- عنود احمد المجالي 05-11-2011 | 12:40 AM

    الاخت الدكتوره ديانا النمري
    اسمحي لي ان انتهز الفرصه واتقدم بالتهنئه القلبيه مليئه ببقات الورد بمناسبه حلول عيد الاضحى المبارك لك وللشعب الاردني

    واسمحي لي ان ابدي اعجابي بما سطره قلمك من كلمات عذبه بالعيد
    كل الشكر لك على المقال الجميل
    ونتمنى لك التوفيق

  • 2 أ- عنود احمد المجالي 05-11-2011 | 12:41 AM

    الاخت الدكتوره ديانا النمري
    اسمحي لي ان انتهز الفرصه واتقدم بالتهنئه القلبيه مليئه ببقات الورد بمناسبه حلول عيد الاضحى المبارك لك وللشعب الاردني

    واسمحي لي ان ابدي اعجابي بما سطره قلمك من كلمات عذبه بالعيد
    كل الشكر لك على المقال الجميل
    ونتمنى لك التوفيق

  • 3 معجب 05-11-2011 | 02:51 AM

    انتي حلوه كتيير يا دكتوره

  • 4 السعود 05-11-2011 | 03:46 AM

    أي عيد أنت ترين يا دكتوره؟؟؟ عيد ملون بلون الدم ملطخ بدماء العرب المسلمين عيد استبدلت به الاغنام ((الاضاحي )) بالبشر وكأن دم الاغنام أغلى من البشر ؟؟؟؟!!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :