facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلالة المــلــك


سامي المعايطة
11-09-2007 03:00 AM

سأكون منحازاً في هذه السطور ومن كل جوارحي إلى لغة الثناء والشكر والعرفان . لأن هذه الخاطرة السريعة محاولة بسيطة للتعبير عن مقدار الحب والعرفان والافتخار والاعتزاز والشكر لله لأننا في الأردن لدينا "الملك" . فلا يملك أي أردني سواء أكان من المعارضة أو الموالاة أياً كان انتماؤه الفكري والسياسي إلا أن يفتخر بأن لديه قائد ورائد هو "الملك" .

فهو الإجماع بذاته وهو نقطة الالتفاف دوماً وهو الملاذ والأمان . فأنا أسكن بالزرقاء ومن عشيرة من الكرك وسأتكلم باسم أهل معان وكل الأردنيين وأعبر عما يجول في أذهانهم وهم يروا جلالة الملك وقائد المسيرة جالساً بين أبنائه وشعبه ويناقشهم في همومهم وقضاياهم وحتى في ارتفاع أسعار اللبن . فالجميع شاهد التلفاز وهو يرى سيد البلاد بكل انشغالاته وقضاياه ودفاعه عن الأردن في جميع المحافل الدولية فعلى الرغم من همومه وأعبائه وهو يقول (بأنه سيتابع ارتفاع أسعار اللبن) .

وعلى الرغم من اهتمامه الكبير وسعيه الدؤوب في الليل والنهار لجذب الاستثمار واهتمامه المطلق للارتقاء بالأردن عموماً وبمناطق الجنوب خصوصاً وحرصه الشديد على إخراجهم من معاناتهم وفقرهم بإقامة المشاريع الاستراتيجية والتنموية والالتفات إليهم ، إلا أن ما أدهشني وأجّجّ مشاعري تلك اللفتة الملكية ، البسيط ظاهرها والكبيرة بمعانيها عند حديثه عن أسعار اللبن والبحث عن حل لارتفاعها . فبالله عليكم أيها الأردنيين من مسؤولين ووزراء وأحزاب ومؤسسات ونقابات من معارضة وموالاة . أليس في ذلك درساً لكل معتبر وأنموذج حي لكل مسؤول بأن أول أولويات جلالة الملك هو المواطن الأردني . فإيجاد حياة كريمة وتأمين سبل العيش الكريم على رأس أجنده الملك وهو العنوان الحقيقي لمبادرات (كلنا الأردن) و(الأردن أولا) .

ان تجاوب الملك وتعاطيه مع جزئية متعلقة بسلعة ارتفع سعرها على نحو اضر بالمواطنين لهو عنوان عريض لمنهج الحكم الذي اختطه الهاشميين وعلى رأسهم جلالة الملك على مدار العقود . فجلالته يسخر إمكانياته وعلاقاته وجولاته واتصالاته ويصل الليل بالنهار كلها تحت عنوان واضح وصريح هو خدمة الأردن والأردنيين . فالأردن هو "الملك" والملك هو "الأردن" وكلاهما تاج عز وفخار لنا الأردنيين ، ولعل في ذلك درس لكل مسؤول على اختلاف مواقعهم ومسمياتهم ليتعلموا هذا المنهج وليحملوا رسالة الهاشميين وعميدهم جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم أن يكون الأردن وخدمة أبناء الأردن هو أولاً .
وحفظ الله الأردن وقائده وشعبه ..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :