facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غباء رفيق نصر الله ..


عدنان نصار
15-11-2011 05:56 PM

تصريح الملك لـلتلفزيون البريطاني "بي بي سي " أمس رسالة تحمل في مضامينها الكثير ..
ولعل من ابرز مضامين دعوة الملك لتنحي الاسد ، هي اعلان "مقاطعة" سياسية بين الاردن وسوريا ،أتت هذه المرة على نحو مفاجيء من اعلى قيادة سياسية في الاردن ،وهو ما أدهش الكثير من المراقبين والمتابعين السياسين ،محليا وعربيا ودوليا .

ولم يكن المضمون الثاني الناتج عن هذه الدعوة اقل دهشة من الاول ، فسياسيا لم نعتاد على مثل هذه التصريحات الملكية منذ عقود طويلة ،الا اذا كان مخبوء سياسي لا تعرفه النخب ولا العامة ،ادى بالنتيجة الى تصريحات وصفت محليا وعربيا ودوليا بانها الاقوى على لسان زعيم عربي منذ اندلاع ثورة الحرية في سوريا قبل 8 اشهر .

محليا ؛ كان الاندهاش الشعبي لتصريحات الملك ،هو العنوان الابرز للمجالس خلال الليلة الفائتة ،وكان محط اهتمام وسائل الاعلام الغربية واخرى عربية ، ناهيك عن الصحف الالكترونية التي نقلت الخبر في غالبية مواقعها الالكترونية ، بشكل يشير الى الاندهاش .!

الاندهاش ذاته انسحب على تصريحات مدير المركز الدولي للدراسات الإعلامية والإستراتيجية رفيق نصر الله فور تصريح الملك و"تهديد رفيق نصر الله بايقاظ الخلايا النائمة في الاردن حال ضربت سوريا عسكريا.
وقال السياسي اللبناني في حوار على فضائية الدنيا ليل الثلاثاء إن سوريا إذا ضربت عسكريا فإن دمشق لديها الكثير من الأوراق لتلعبها على حد تعبيره.!!

ازاء هذه التصريحات لرفيق نصر الله؛نجد ان ثمة "حرب اعلامية" قادمة سيشنها موالين للنظام السوري ،ان لم نقل الاعلام السوري نفسه ،ضد الاردن (بلدا وشعبا وملكا) ،وسنشهد في غضون اليومين المقبلين مثل هذه الحرب .

وكما هو الحال ،في رفض السياسة السورية لتصريحات الملك ،فاننا كاعلام نرفض ما قاله نصر الله جملة وتفصيلا ،ونضيف انه اذا كان هناك خلايا نائمة في الاردن تأتمر "بأمر الحاكم باذن الله رفيق نصر الله" او غيره من خارج حدود الجغرافيا الاردنية ،فهذا يعني ان الاستعداد المسبق لمؤامرة تدبر في ليل قد اشتغل عليها البعض ، وتعني تصريحات السياسي اللبناني غير المعروف أصلا ،بان ثمة اشتغال في السياسة ،للبعض على طريقة الغراب والغباء ،تمهيدا لزج البعض ممن يتصورهم نصر الله في دوائر ممارسة البغاء السياسي هذا ان وجد في الاردن من يصغي لمثل هذه الدعوات .!

في الاعلام الاردني ؛لا نجيد "الردح" ولا نجرؤ على ان نتطاول على الاخر بغير حق ،ولا ننظر كشعب الى المذبوحين الذين يشخلون بدمهم ليل نهار وسرا وفي الجهار على امتداد الجغرافيا السورية الشقيقة ،لانهم طالبوا بالحرية والكرامة على انهم "صناّع مؤامرة" أو انهم "ينفذون أجندة خارجية "..كما تدع ماكنة الاعلام السورية.

من كبرى المهازل السياسية (شعبيا وسياسيا وحزبيا وفرديا) على الصعيد الاردني ان يدلي رفيق نصر الله بتصريحات ،تدل على عقمه السياسي والمعرفي بالساحة السياسية والشعبية الاردنية ، وتدل على جهالة في عدم معرفته بكاء الشعب الاردني وقواه الحية من اقصى الينين الى خاتمة اليسار ،وتدل على "غباء رفيق" في مثل هذه التصريحات التي لا تساوي عند الناس جناح بعوضة.!

نحن في الاردن ، وطنا وشعبا وقيادة واعلام ننرفض اي عدوان على سوريا الشقيقة ، ونرفض اي تدخل لاي حلف في شؤون سوريا ،أكثر من رفيق وأكثر من أي مدع أخر بالعروبة والقومية ، فسوريا على أية حال ،هي امتدانا العربي النابض بالحياة ،والمفعم بالعروبة الفطرية تاريخيا منذ ان بدأ وعيينا في التشكل على ابجديات السياسة ،واحرفها الاولى ، ولا نحتاج الى من يعلمنا دروسا في العروبة والقومية والانسانية ،فعندنا فائض وصل حد "الأستذة" في اعطاء حصص في هذا المجال .

"رفيق نصر الله " كلامك مثل القيء الذي ينزّ من الفم ليسيل على العنق .!

ADNANDYAB@YAHOO.COM





  • 1 احمد الحصري 16-11-2011 | 12:15 AM

    نتفق معك يا استاذ عدنان فيما ذهبت اليه في مقالتك الجريئة ونحن نعرف ان الشعب الاردني تاريخيا هو شقيق للشعب السوري بعيدا عن اي اعتبار ولا يمكن لعاقل ان يلتزم الصمت حيال الدم الذي يسيل في سوريا

  • 2 ابو سليم 16-11-2011 | 12:28 AM

    نعتذر

  • 3 حسين 16-11-2011 | 07:44 AM

    يارفيق نصرالله لا تنسى

  • 4 محمد حامد 16-11-2011 | 08:14 AM

    ليس هكذا يا عدنان نصار يكتب السياسيون، يحق لك ان تفند اراء رفيق نصر الله لكن ليس بالشتائم ايضا ، لا ادري الى متى سنبقى نستخدم الشتائم في خطابنا السياسي، ان استخدام القيئ ةغيره لا لزوم له، ولكل شخص الحرية في قول مايريد
    واما ان رفيق نصرالله غبي فهذا ايضا ليس في محله!!!
    لكنه يعرف ويقول كلام مغاير نعم ، يقول غير الحقيقة ، وحبذا لو يتعلم الكاتب منه

  • 5 عادل ابو حمزة 16-11-2011 | 03:49 PM

    ....

  • 6 راشد الذياب 16-11-2011 | 06:55 PM

    زعم ..ان سيقتل مربعا ابشر بطول سلامة يا مربع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :