facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اسلام سياسي


باسم سكجها
05-12-2011 03:21 AM

ليست المفاجأة في انتخابات مصر بفوز قائمة الاخوان المسلمين بنحو اربعين بالمئة من الأصوات، بل في فوز السلفيين بنحو خمسة وعشرين بالمئة، الأمر الذي يعني ببساطة أن الاسلام السياسي حقّق أغلبية ساحقة، ويعكس وجهة نظر صريحة للشارع بكفره بالليبراليين والعلمانيين.

الشارع المصري اختبر بشكل حقيقي للمرّة الأولى في حياته، وتفيد النتيجة بأن حجم التزوير السابق، وعلى مدار كلّ الأنظمة، وصل الى نسبة التسعين بالمئة، وهذا ما يُفسّر السبب الحقيقي لقيام الثورة، ولنا، هنا، أن نُعمّم على كلّ الشوارع العربية التي لم تُختبر من قبل، ولنا، أيضاً، أن نتوقع النتائج نفسها.

الاردن، بالطبع، ليس استثناء على هذه القاعدة، فالاعتراف بأنواع التزوير صار رسمياً، ونحن لا نتحدث عن آخر عمليتي انتخاب، بل عن العشرات، وهذا يعني أن أية انتخابات صحيحة مقبلة ستأتي بمفاجآت لن تُفاجئنا، فالكُفر بالماضي هو العنوان الصريح لكلّ الناس.

الاسلام السياسي، بدوره، سيكون أمام اختبار صعب، فحسابات الحقل والبيدر تتباين وتختلف وتتناقض، واستحقاقات الحكم غير ترف المعارضة، ويبقى ان على التيارات غير الاسلامية السياسية ان تحكّ رأسها وتفكّر، وتعيد حساباتها، فلعلها تعود الى الصورة إذا عرفت اين أخطأت، وكيف خسرت جماهيرها؟

(الدستور)




  • 1 ابو انس 05-12-2011 | 10:39 AM

    ابدعت يا ابا ابراهيم وقلت الحقيقة...ونامل ان تختبر كل الشوارع العربية كما اختبر الشارع المصري بشكل حقيقي للمرّة الأولى في حياته

  • 2 أبدعت سيد باسم 05-12-2011 | 12:50 PM

    إقتباس : استحقاقات الحكم غير ترف المعارضة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :