facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





قتل متجدد في عاشوراء


باسم سكجها
07-12-2011 02:52 AM

هو يوم حزن وبلاء وابتلاء عند كلّ المسلمين، ففي مثله قُتل الحسين بن علي وقُطع رأسه، في حادثة سجّلت نفسها باعتبارها الأبرز في تاريخ انقسام المسلمين، وهناك مَن يريد تذكيرنا في كلّ عاشوراء أنّ القتل ضرورة لتجديد حالة الفُراق التاريخي.

لا أحد عاقلاً يمكنه ان يفهم كيف يلبس مسلم حزاماً ناسفاً، ويندسّ بين الاف المحتفلين بذكرى الحسين على طريقتهم الخاصّة، ويقتل نفسه ومعه العشرات محتفلاً على طريقته الخاصة بقتل الحسين، وهي حادثة تتكرّر في غير مكان، وفي غير طريقة، وفي كلّ سنة.

الكلّ يحبّ الحسين، سنّة وشيعة، فهو وشقيقه الحسن سيّدا شباب الجنّة، وكان الأولى بذكرى مقتله أن تكون موحّدة للمسلمين لا مُفرّقة لهم، ولكنّ تاريخنا الدموي يأبى إلاّ وأن يُطلّ برأسه ليذكّرنا بأن شيئاً لم يتغيّر، وأن أسوأ ما فينا من شرّ ما زال يتحكم بمسار حياتنا.

المئات قُتلوا يوم أمس، في حوادث تُهيئ المسرح لآلاف سيقتلون اليوم وغداً وبعد غد، استمراراً لرحلة الدمّ المجّاني اللامتناهية، والغريب أننا نلوم الآخرين ونتحدّث عن مؤامرات خارجية دنيئة تستهدف حاضرها ومستقبلنا.

(الدستور)




  • 1 يا رب 07-12-2011 | 11:00 AM

    احلا جملة سمعتها في حياتي في العراق
    لما حكوا (اخوان سنة وشيعة , الوطن ما نبيعة)
    الله يديم الوطن العربي وتكون كلنا اخوان
    وايد وحدة نضرب فيها اليهود ونطلعهم من عنا
    قولوا امين

  • 2 جميل 07-12-2011 | 01:24 PM

    لا مؤامرة ولا ما يحزنون...المسئولية يتحملها كل من يكفر الشيعة وقد امنوا بالله ورسوله, كل من يكفرهم يتحمل جزءا من المسئولية امام الله, من العلماء الى رجل الشارع البسيط.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :