facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





احذر هاتفك الخلوي!!


حلمي الأسمر
08-12-2011 04:08 AM

أثبت مطوّر تطبيقات أمريكي، أن هواتف شهيرة في الولايات المتحدة تحمل برنامج تجسس، وترسل تقريراً مباشراً «في الوقت الفعلي»، وذلك في فيديو بثه على موقع «يوتيوب» ونشرت تفاصيله خلال اليومين الماضيين صحفٌ وشبكاتٌ تلفزيونية كبيرة، مثل «تلغراف» و»فوكس نيوز» و «إي بي سي» و»ديسكفري نيوز». ورأيت هذا الفيديو بنفسي، وهالني حجم الحقائق فيه!

وقد نشر المبرمج «تريفور إيكهارت» الفيديو للمرة الثانية يوم الاثنين الماضي، بعد أن حذفه «يوتيوب»، بناءً على طلبٍ من الشركة المطوّرة لبرنامج التجسس، فيديو كان إيكهارت قد نشره في وقتٍ سابق، وأكد فيه عملياً و»بشكلٍ قاطعٍ» – حسب زعمه - أن برنامجاً مثبتاً في أجهزة «نوكيا» و»بلاك بيري» و»أندرويد» وغيرها، يقوم بتعقب الرسائل الشخصية وتحديد متى أُرسلت أو تم تلقيها، ويقوم كذلك بتعقب محتواها، إضافة إلى أنه يحدّد موقع صاحب الجوّال، وغيرها من الخصائص. وبحسب الفيديو، فإنه لا يمكن حذف البرنامج حتى لو تمت إعادة الجهاز لضبط المصنع، فيما قالت صحيفة «تلغراف» إنها لم تستطع أن تتأكد إذا ما كانت الأجهزة في أوروبا تحمل البرنامج نفسه.

وقالت الشركة المطوّرة للبرنامج، «كارير آي كيو»، إن البرنامج يتعقّب ويسجّل تلك المعلومات لصالح المستخدم فقط، ولا تستخدمه لأي أغراضٍ تجسسية، ولا تبيع المعلومات لأي طرفٍ ثالث». هكذا قالت، وربنا وحده يعلم بالحقيقة!

من جانبه، قال مبرمجٌ لموقع «ذا فيرج» إنه وجد برنامج التجسس نفسه في أجهزة الـ «آيفون»، وحدّد موقعها في: (/usr/bin/IQAgent).

يقول أحد القراصنة المحترفين في هذا المجال، أنه يستغرب من الأشخاص الذين لا يريدون التصديق بأن بعض الهواتف النقاله تقوم بالتجسس على اصحابها .. بل يكون في علمك ان حتى أجهزة نوكيا القديمة لها رقم سري خاص يقوم بفتح خط الاتصال بالجهاز في اي وقت وهذه التقنية ملك لشركة نوكيا وتقدمها للجهات الامنية في الدول لكن المصيبة انها تسربت لبعض الاشخاص..والحديث يطول والاثباتات كثيرة..فقط نصيحة واحدة: اجعل جهازك أداة للاتصال والترفيه فقط ولا تضع فيه أي أمور خاصة أبدا، وهذا الأمر ينطبق على الكمبيوتر أيضا، وفيما يخص جهاز الكمبيوتر، فهذا أمر طبيعي، حيث يوجد في كل الأجهزة ملف يسمى اللوق فايل log file وبه يتم تسجيل كل العمليات التي تتم على الجهاز لمعرفه أماكن الأخطاء في البرامج، فعند حدوث خطأ تظهر رسالة: هل تريد ارسال تقرير عن الخطأ؟ ويتم إرسال مقطع من اللوق فايل لتحليل الأخطاء وإصلاحها في التحديثات القادمة، بل أن شركة ميكروسوفت تستطيع الدخول الى جهاز كل شخص عليه ويندوز وتتصفح جهازة وتشغل الكاميرا والمايكروفون ونفس الصلاحيات متاحة لأي جهة على صلة بالشركة(!) هكذا يزعم صاحبنا القرصان، وليس لدي علم شخصيا بهذا الأمر، ومدى صحته، لكن كل ما حصلت عليه من معلومات بهذا الخصوص، يؤكد أننا مخترقون حتى النخاع، وأن هذه الأجهزة التي نحملها تتجسس علينا فعلا، وتجعلنا نقف عراة أمام مصنعيها ومن لديهم صلات بهم، ولنتذكر هنا أزمة أجهزة بلاك بيري في الخليج، حينما أوقف إحدى الدول هذه الخدمة لحين منحها صلاحية الدخول إلى أجهزة رعياها من قبل الشركة المصنعة، ولا يستبعد هنا أن يتم بيع خصوصيات الناس لمن يطلب من دول، وقل مثل ذلك عن مواقع التواصل الاجتماعي، ومدى إتاحة المعلومات الخصوصية للجهات ذات العلاقة!

الدستور




  • 1 واوا 08-12-2011 | 04:37 AM

    هذا اخر همومنا اللي خايفين عليه قاعدين عليه

  • 2 ابو فروة 08-12-2011 | 07:18 AM

    الله يخليلي ابو لوكس ( الشيخ مصباح ) لا تجسس ولا مراقبة و لا غيره .. مكيف عليه والله ما ببدله لا ب اي فون ولا ب اي هون !!

  • 3 جروح 08-12-2011 | 09:14 AM

    معقول بيقراءاحلامنا وحنا نايمين كل شخص بيحلم وهوه نايم بدي اتزوج على المره او يغلط على حماته معقول بتوصل الها الاخبار
    والله اذا الاكلام صحيح لنخلع بليل مو بنهار

  • 4 رائد احمد الغنميين - كلية العقبة الجامعية 08-12-2011 | 10:05 AM

    مافي مشكله بلكي لما يتجسسو علينا يشوفونا طفرانيين يساعدونا وهمه عارفين انه الاردني ببيع ولادة ما بيبيع بلدة.

  • 5 شكرا 08-12-2011 | 01:36 PM

    شو بدهم يعني. ....

  • 6 ابو احمد 08-12-2011 | 03:36 PM

    شكرا رائد الغنميين الاردني ببيع اولاده وما ببيع بلده
    هذا الكلام الذي يجب ان يسمعه القاصي والداني ويلتزم به كل اردني
    اشكرك مرة اخرى

  • 7 خابرني ت اخابرك 08-12-2011 | 03:45 PM

    عارفين كل هالسواليف ومش بس هيك ؟! كمان عارفين اكثر من هيك وما بيهمنا شي وبنعرف كيف نتعامل مع هالتكنولوجيا وتحييدها وقت اللزوم.

  • 8 صحفي بتلفون ارضي 08-12-2011 | 09:55 PM

    عادي ....ما جبت اشي جديد يا عزيزي.... مهي...سبقتهم بهاي"التكنولوجيا"وكانت وما زالت تتجسسس على مواطنيها وبدون خلويات.....شكرا عمون اوعو تتجسسو علينا...بشكيكم لنقابة الصحفيين!!!!!!!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :