facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





نمر .. وبن عجلان .وباب الحاره

18-09-2007 03:00 AM

كثافة عالية في الانتاج الدرامي الرمضاني هذا العام , فقد وصل الرقم الى اثنان واربعون عملاً تلفزيونياً . هستيريا في الاعمال وتنافس شديد بين شركات الانتاج لعرض اعمالها خلال الشهر الفضيل . اسماء كثيرة لأعمال كثيرة في فضائيات كثيرة , تجعل المشاهد المسكين في حيرة من أمره . على شاشاتنا الاردنيه تعرض ثلاث أعمال استقطبت اهتمام المشاهد لعدّة اسباب ,
نمر بن عدوان , ابن عجلان , باب الحاره . هذه الاعمال الثلاثه وجدت من يتابعها وينتظرها رغم سوء توقيت عرض بعضها واهتمامهم ببرنامج (الفرصه).
اما عن اسباب الاهتمام بمتابعة المسلسلات الثلاث , فالاول يسرد قصه حقيقية لشيخ وشاعر اردني قرأنا وسمعنا عنه وعن اشعاره وأحببنا شهامته ورجولته مع ان الفارق الزمني بيننا وبينه طويل لكنه استطاع ان يؤثر في الكثير ممن قرأ وسمع عنه .
لكن ما نراه في الدراما من تصوير لحياة ابن عدوان كان (لغاية الان) دون المستوى في تصوير البيئة البدوية التي عاشها الشاعر وتجاهل مخرج العمل لكثير من المواقف التي لو عرضها ستعطي العمل ألقاً فنياً , مثل : زواج نمر واستغلال الموقف لعرض بعض اغاني البادية , . كذلك الملابس الغريبه التي يرتديها الممثلون . بالنسبة لباب الحارة فأعتقد ان الجزء الاول من العمل سّوق الجزء الثاني وجعل الناس ينتظرون هذا العمل , ولا انكر براعة الممثلين والاخراج والديكور , لكن المبالغة في تصوير المجتمع في تلك الايام على انه مدينه فاضلة بعكس مجتمعهم اليوم .
اما بن عجلان فأعتقد انها قصة لا تصلح للعرض في زمان الديجتال بما تعرضه من تخلف وقّلة دين واستباحة للدم والعرض والبيت , وأظن أن وجود روحي الصفدي هو الذي جعل الكثيرين يتابعون هذا العمل المعاد .صحيح ان المسلسل يقدم قيم اجتماعية بالنخوة والشجاعة والكرم لكن كثرة (الحروب ) بين العربان افقدت هذه القيم ألقها .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :