facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أخو (المليون) وأخو (الشلن) ?!


صالح عبدالكريم عربيات
18-12-2011 01:55 AM

يبدو اننا في الايام القادمة مقبلون على التعرف على اخو (المليون).. واخو (المليون) لايوجد بينه وبين أخو (الشلن) أي صلة قرابة لا من بعيد ولامن قريب.. لان الاول شخصية معروفة تولت موقع المسؤولية فنهبت (اللي بيه النصيب).. اما الثاني فهو شخصية غير معروفة تولت ايضا (النهب) لكن بطرق بدائية (فأكلت اللي بيه النصيب)!

اخو (الشلن): هو شخصية عادة ماتكون من عامة الشعب.. ولا يوجد هناك مراجع مختصة تستطيع من خلالها معرفة من هو اول اخو (شلن) في الاردن..

ويعتقد ان سبب التسمية يعود الى قيمة المسروقات التي يسرقها ذلك الشخص والتي يكون فيها( للشلن) قيمة مؤثرة!

قد يبدع (اخو الشلن) في مغافلة صاحب (بسطة) ويسرق منه (ماكينة حلاقة) و قد يغافل ايضا صاحب محل ويسرق منه علبة (شامبو).. واكثر عملية احترافية قد يقوم بها هي مغافلة (كنترول) الباص وعدم دفع الاجرة!

المهم انه بعد تنفيذ (عملياته) لا يترك في نفوس هؤلاء وغيرهم (الحسرة) و (المرارة) على مافقدوه نظرا لتدني قيمة المسروقات.. بل عادة مايتركهم فقط في حيرة من امرهم.. كيف (لطشهم ) اخو (الشلن)?!

اخو (الشلن) اذا ما القي القبض عليه فإنه يتدبر اموره جيدا داخل السجن.. لان (حياة السجن بالنسبة له افضل بكثير من الحياة التي يعيشها.

اما بالنسبة لاخو (المليون) : فهو شخصية من الذين يطلق عليهم (فوق.. فوق)..

خدمت باعلى المناصب بالدولة لذلك من السهل جدا عند التدقيق والمراجعة معرفة من هو اول اخو (مليون) نهب البلد!

اما التسمية فقد جاءت لان اخانا وهو(فوق.. فوق) لايرى بالعين المجردة الا (المليون) لذلك هو لا ينهب ولايشفط ولا يسمح لنفسه بأن ينزل مستوى (اللهط) لديه لاقل من (المليون).. من هنا نقول عنه : (اخو المليون)!

(اخو المليون) قد يغافل لجنة وينهب (عطاء).. وقد يغافل مجلسا ويشفط (موازنة).. واذا لم يكتشف امره مبكرا فمن المحتمل جدا ان يبيع (البلد).. فميزة (اخو المليون) ان له عقلا يجمع الارقام لكن ليس له قلب يحب الاوطان!

بعد ان ينفذ عمليات (النهب) هو عادة لا يترك في الموازنة الا (الفراطة).. ليترك بعد ذلك البلد (هي ونصيبها) اما (ترقيع) فساده بملحق (موازنة) عاجل او قد يحتاج الامر لفزعة دولة شقيقة.. ولان (الاردن) بلد طيب عادة ما يكون له (نصيب) ويتم (ترقيع) ما شفطه (اخو المليون)?!

اخو (المليون) لا يترك وراءه الا (الحسرات) و(الجلطات) .. لانك تعرف كيف لطشك (اخو المليون).. لكنك لاتعرف متى ومن هو الذي سيحاسب (اخو المليون) ?!

عند القاء القبض عليه هو بكل تأكيد لا يستطيع تدبر اموره.. فاكثر من 14 نوع (سلطة) كان يعرفها (اخو المليون) لا يوجد منها ولانوع توفره ادارة السجون.. بل كل ما توفره له اما سردين (بفلفل) او سردين (بشطة) وله شخصيا حرية الاختيار!

يقال ان الاسبوع الحالي ستواصل الحكومة (تلقيط) اخوان (المليون) واحد وراء الثاني.. ونحن نقول : بلدنا بخير.. مادام جاء اليوم الذي سنحاسب (فيه) (اخو المليون) قبل ان ينمو ويصبح اخو (المليار)!


(العرب اليوم)




  • 1 ابو فراس 18-12-2011 | 11:37 AM

    صالح عربيات بدعت

  • 2 Jordan 18-12-2011 | 11:45 AM

    So niceeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee

  • 3 نور 18-12-2011 | 11:48 AM

    مقال قوي جدا واكثر من رائع

  • 4 ابن ابيه 18-12-2011 | 11:56 AM

    الموضوع مستهلك جدا , حبذا التغيير للافضل

  • 5 قارئة سلطية 18-12-2011 | 03:01 PM

    فعلا إبداع وأكييييييييد غير مستهلك عالعكس حديث الساعة ....انت بحق كاتب مبدع

  • 6 معلق محترم 18-12-2011 | 03:28 PM

    اين الابداع في المقال هل يكمن في ( الشلن ) ام في البريزة ؟
    نعرف ان الكاتب مبدع ومتمكن من الافصاح ولكن نرجو منه ان يرتقي عن الالفاظ السوقية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :