facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





«تحميـر العيـون»!


باسم سكجها
21-12-2011 03:31 AM

ما يجري في الأردن، الآن، أشبه ما يكون بمحاكمة الماضي، وهذا في حقيقة الأمر "تشحيم وتزييت" المحرك لاعادته إلى العمل، وليس من شكّ في أنّ العملية بأسرها تُقابل بقبول حذر من الناس، فالأمور كما يُقال، ويعرف الناس، بخواتيمها.

هناك مقولة قديمة تؤكد على أنّ الجُبن هو أنجع طرق محاربة الفساد، لا الثقة بأخلاق الآخرين، فالموظف الخائف من نتائج تجاوزه القانون، وإساءة إستعمال سلطته لمصلحته الذاتية، هو غير الموظف الذي تمنحه السلطة الكاملة، والثقة المطلقة، إستناداً على أخلاقه وما عُرف عنه من نزاهة سابقة، فالسلطة كما قال أفلاطون: أشهى من المرأة!

ومقولتنا العربية التاريخية تفيد بانّ المال السائب يُعلّم السرقة، وهي تتلاقى مع المنطق السابق، فليس هناك من بديل لتكبيل الموظفين العموميين بقوانين وتعليمات واجراءات تمنعهم من حتّى مجرد التفكير بالعبث بالمال العام، وتفضيل مصلحتهم الخاصة على العامة.

سياسة تحمير العيون ضرورة لتعزيز أي نظام نزاهة وطني، وهذا ما نشهده في الأردن الآن، بعد سنوات من ترك الحبل على الغارب وهو مثل قالته العرب لمن يرمي الحبل، على عنق الجمل ليذهب حيث يشاء!


(الدستور)




  • 1 قاسم 21-12-2011 | 11:56 AM

    من أصدق الأقوال "من أمن العقاب أساء الأدب". وهذا حالنا

  • 2 حموري 21-12-2011 | 08:50 PM

    هناك مثل يقول: اللي بتجيبه الريح بتوخذه الزواااااابع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :