facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مياومة سياسية


باسم سكجها
26-12-2011 02:26 AM

مع إحترامنا لكلّ القوى السياسية الأردنية، شعبية ورسمية، فنحن نتّهم الجميع بأنّ أحداً لا يُراقب المشهد السياسي المحلي بعين إجمالية، ويدرس تفاصيل التغييرات التي نشهدها بعناية، فكأنّهم كلّهم يعملون على أساس المياومة السياسية.

اليوم يصدر قرار حكومي يكون في سياق ما، لنرى ردّ فعل سريعاً من المعارضة لا يحسب السياق، ويقرأ بموضوعية، فيبدأ بالإتهام، واليوم تُنظمّ المعارضة مسيرة أو إعتصاماً يأتي في سياق ما، لنرى ردّ فعل سريعاً من الحكومة .

المشهد السياسي الأردني، لمن يقرأ ويدرس بموضوعية، يتغيّر، ويتعدّل، ويُصوّب، في كلّ يوم، ولو حسبنا حجم ذلك التغيير السلمي في حقيقته بعلمية، لقلنا إنه يتجاوز دولا قامت بها ثورات، والموضوعية تؤكد أنّ ذلك التغيير يأتى بتوافق غير مكتوب بين كلّ الأطراف، حرصاً على سلامة المستقبل، وسلاسة العملية الانتقالية.

لا نطالب سوى بالعودة إلى الوراء سنة، والبدء بمقارنة هادئة، فالأردن الرسمي حرص على الانتقال نحو التغيير دون ضجيج، والأردن الشعبي حرص على عدم الذهاب بالأمور نحو كسر العظام، ولكنّ هناك نزقا يومياً سنسميه المياومة السياسية يُسارع فيه الجميع إلى ردود فعل غير مدروسة، وذلك ما نخشاه، فقد تفلت الأمور أحياناً من الشطّار حين يبالغون بشطارتهم، وسنأخذ المفرق دليلاً على صحة كلامنا!


(الدستور)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :