facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





التلفزيون الأردني : احترمونا قليلاً


احمد حسن الزعبي
24-09-2007 03:00 AM

يبدو أن التلفزيون الأردني لم يوفق بعد في الفصل بين كلمة ترفيه وكلمة تتفيه فيما يعرض ببعض برامجه المباشرة، كما لم يصل بعد الى تلك المعادلة الكيمائية (المعقدة) المكونة من تسلية المشاهد واحترامه في نفس الوقت...يقولون العتب على قدر المحبة، لذا سنعاتب تلفزيوننا كثيراً وطويلاً..لأننا نحبه ونغار عليه، ونعرف جيداً مدى الجهد والطاقة التي تبذلها إدارته لتقديم ما هو مميز وجديد يليق بشاشة وطن..لكن هذا لا يعني أن نلتزم الصمت إذا ما تعرضنا كمشاهدين للاستغفال..قبل يومين كنت أتابع البرنامج (الصرعة) رمضان معنا أحلى عندما طرحت المذيعة (الفنانة) سؤالاً غاية في (....) عن النبات الذي يعيش في الصحراء ثم أتبعت هذا السؤال بثلاثة خيارات: التين أو الزيتون أو الصبار.وفي سؤال آخر بحلقة أخرى سألت : عن المسجد الأقصى إذا ما كان في مصر أم في فلسطين أم في السعودية، وفي سؤال آخر بنفس الحلقة سألت : أيها أكبر حجماً ، كرة التنس أم كرة القدم أم كرة البلياردو. شوفوا هالسؤال ؟ والمصيبة الأعظم أنها كانت تدل المشاهد على كرة البلياردو وفوزته على أنها أكبر حجماً من كرة القدم ؟!!!!.

يا جماعة نعرف جيّداً أنكم تريدون تربيح الناس بأسئلة بسيطة، والله فاهمين عليكو لكن على الأقل قدّموا معلومة عليها القيمة تحترمنا كمشاهدين، اسألوا عن تاريخ الأردن، عن مناسباته الوطنية، عن أعيادنا عن شهر رمضان، عن أعلامنا،عن القطايف، اطرحوا أسئلة ثقافة عامة عليها الطعمة ولا تثير الازدراء..

وأن كنت أحمل المقدمة مسؤولية الملل و غياب التشويق والحرفية في التقديم، الاّ أن معدّي برنامج رمضان معنا أحلى هم أيضاسلامة تسلمك، فالمعلومات المعدّة والمكتوبة تناسب مستوى ألأول ابتدائي فما دون...

أما برنامج الفرصة الذي انطبلنا فيه، كان يجب أن يسمى القرصة وليس الفرصة، فقد (قرصنا) فيه إعدادا وتقديماً وتنفيذا،اقرأوا أسماء طاقم البرنامج من أوله الى آخره من معدين ومهندسي إضاءة ومهندسي صوت وديكور ومخرجين جميعهم من الأشقاء اللبنانيين، أما الطاقم الأردني فقد اقتصر دوره على العلاقات العامة وتقديم الضيافة للمشاركين وحمل قطرميز السحب، وحمل الحجّة مادونا على أكتاف رجال يرتدون الزي الأردني الذي كتبنا عنه طويلاً أنه رمزنا وأحدى مقدساتنا الوطنية..نحن لسنا ضد المشاركة مع تلفزيونات عربية أو مقدمين أصحاب شهرة عالية ، لكن بإنصاف وبشكل يحفظ هيبة شاشتنا ومشاهدينا. مرّة أخرى احترمونا قليلاً ..(سايق عليكو الله).

ahmedalzoubi@hotmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :