facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نادي دبي للصحافة يعد الإصدار الرابع من تقرير "نظرة على الإعلام العربي"


29-01-2012 01:52 AM

عمون - كشف نادي دبي للصحافة عن بدء إعداد الإصدار الرابع من تقريره "نظرة على الإعلام العربي"، والذي يرصد التطور في المشهد الإعلامي العربي ويتوقع أشكال النمو فيه لخمس سنوات مقبلة.

وقالت مريم بن فهد المديرة التنفيذية لنادي دبي للصحافة "إن الإصدار الجديد سيرصد بشكل عملي ودقيق كافة التغييرات الحاصلة في القطاع الإعلامي في 17 دولة عربية والذي اتسع نطاق بحثه ليضم لأول مرة كلاً من العراق وليبيا بالإضافة إلى البحرين، ومصر، والأردن، والكويت، ولبنان، والمغرب، وعمان، وفلسطين، وقطر، والسعودية، وسوريا، والسودان، وتونس، والإمارات، واليمن، خصوصا وان غالبية الدول قد شهدت تحولات كبرى في القطاع الإعلامي حيث تأثرت بشكل متفاوت بالحراك السياسي والاجتماعي والاقتصادي بما فيها من قضايا وظواهر ترتبط بعمل وسائل الإعلام الجديدة والتقليدية على حد سواء".

وأكدت بن فهد ان النادي اختار هذا التوقيت الهام لبدء جهده البحثي لرصد التغيرات المتسارعة في صناعة الإعلام وليقدم قراءة شاملة في شكل ونوع التبدل في نمط عمل وحجم الاستثمارات في الصحف المطبوعة والإذاعات ومحطات التلفزة والوكالات ووسائل الإعلام الجديدة. وإلى جانب الدراسة المسحية سيقوم التقرير باجراء مقابلات مع نخبة من وسائل الإعلام في الوطن العربي، لتقدم ملخصاً لآراء القيمين على تلك المؤسسات للتعرف على أبرز توقعات حول التحديات التي تواجه واقع صناعة الإعلام في الوطن العربي.

كما سيخصص التقرير دراسة منفردة حول أنماط الاستهلاك الإعلامي في أربع دول هي الإمارات والسعودية ومصر والمغرب، حيث ستبحث في أشكال الاستهلاك الإعلامي عبر مختلف المنصات الإعلامية. وستقيم مدى التأثير الذي أحدثه انتشار خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض، وزيادة استخدام شبكات الإعلام الاجتماعية على توجهات المستهلكين، وستركز على الفرص المتاحة أمام نشر المحتوى وطرق الاستفادة منها.

وستتم مناقشة أبرز مخرجات التقرير المرتبطة بواقع تطورات المشهد الإعلام العربي خلال الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام العربي، لتفتح المجال للخبراء والأكاديميين للتوسع في النقد والتحليل والنقاش للمعطيات والأرقام والحقائق التي ترصد التطورات الأخيرة في الوطن العربي والعالم.الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :