facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ملك لا ككل الملوك


حمدان الحاج
31-01-2012 02:16 AM

عندما يحتفل الاردنيون بعيد ميلاد جلالة الملك فان كل واحد منهم يحتفل بالمناسبة وكأنها تخصه هو لا تخص شخصا اخر باعتبار ان جلالته هو رب الاسرة الاردنية وهو الذي يعمل كل دقيقة من يومه لصالح المواطن سعيا للوصول الى اردن اكثر امنا واستقرارا وعدالة وخاليا من المنغصات والاحتقانات وبعيدا عن الاسباب التي من شأنها ان تعكر صفو الحياة.

جلالة الملك لا يتوانى في ان يعمل كل ما من شأنه تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين وتوزيع عوائد التنمية على جميع مناطق المملكة بعدالة وحكمة وتبصر حتى يشعر كل فرد في هذا المجتمع انه معني تماما بما يجري وانه مستهدف بالتنمية والاستقرار وديمومة نعمة الامن في كل لحظة من ليل او نهار.

لا تستطيع اي دولة في هذا العالم ان تحقق رغد العيش لكل مواطنيها -حتى وان حاولت- والسبب في ذلك ان القدرات والامكانيات مختلفة والسعي يختلف من فرد الى اخر وحتى الهدف الذي يضعه الشخص العادي او المفكر او المثقف لنفسه ايضا يختلف من انسان الى اخر ما يعني اننا جميعا نعمل من اجل حياة افضل لنا ولاطفالنا ولاسرنا ولكن النتيجة ان الارزاق مقسمة وان من يعمل يحصل على ما يريد ومن لا يعمل فانه مدعو لان يعمل ويجد ويجتهد حتى يصل الى مراده سواء كان الهدف صغيرا او كبيرا.

جلالة الملك ليس بحاجة الى كل هذه الابتهالات والمدائح- على اهميتها وضرورتها حتى يشعر ان مواطنيه يقدرون ما يقوم به- لكنه بحاجة الى من «يشيل معه الحمل» وان يؤشر على مواطن العطاء والبذل وان يقول اننا احسنا في هذا الموضع ونحتاج الى مزيد من البذل في مواضع كذا وكذا وليس ان نجلس في بيوتنا او على قارعة الطريق او في الصالونات السياسية والمضافات الضيقة والواسعة وتاخذنا العزة بالاثم في قدح كل ما هو موجود فهذا مضر ومرعب بل انه يسيء الى وجه الاردن الذي نحرص جميعا على ان يبقى مشرقا مهاب الجانب عصيا على الكسر ولا نسمح بمتربص من اي جهة كانت ان ينفذ من هنا او هناك.

المطلوب ان نعمل اكثر وان نقدم اكثر وان نبذل كل الغالي والنفيس من اجل اردن اجمل برعاية وقيادة جلالة الملك الذي سنبقى نحبه على الدوام لانه زاهد في الحياة ويسهر من اجل الوطن والمواطن فبه نكبر ويتجدد الامل معه.

hamdan_alhaj@yahoo.com


(الدستور)




  • 1 ابو ناصر 31-01-2012 | 06:00 AM

    ربنا يحميلنا جلالة الملك والله يحفظه ويحمي وطنا الغالي

  • 2 أردني مغترب 1 31-01-2012 | 08:41 AM

    مفال رائع للعلاقة المتميزه و الحب الكبير بن الشعب و الملك ، نعم نريد عملا من الجميع ليزدهر الوطن بالجميع و بفيادة ملكيه المحبوب

  • 3 .. 31-01-2012 | 12:58 PM

    يسلم ثمك ...

    كلامك عسل وأنا بدي أضيف شئ ...

    جلالته لا يريد منا هتافتات وشعارات ومظاهرات وتسكير الطرق وتعطيل أعمال المواطنين وتعرقل حركة السير أما المواطنين ولا يريدنا أن نظهر على ساحات التلفاز والمحطات الفضائية أما الناس ....

    يريد تطبيق فعلي ووطني على أرض الواقع ... يريد عملاً أن نخدم البلد والأمة والشعب ... لا لتعطيل مصالحهم ... وعندما نقول يحيا الأردن لا بالكلام بل بالفعل .... وعندما نقول يعيش جلالة الملك المعظم ... ليس بصوت عالي وليس بتصفيق بل بعمل صامت ... وشكراً

  • 4 موظفه 31-01-2012 | 03:34 PM

    مقال رائع استاذ حمدان عن جلالة الملك الله يوفقلنا جلالته ويحميه لانه دائما همه المواطن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :