facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عن (الحَبْحَبَة) و(الهيكلة) وجسارة (قاضي العذارى)


احمد ابوخليل
04-02-2012 03:38 AM

كنت سأستخدم كعنوان لهذه المقالة عبارة "هيكلني عالخدين", وهي تحوير لمطلع أغنية الفنان المرحوم فارس عوض الشهيرة عند أبناء جيلي: "حَبْحَبْني عالخدين", لكني خشيت أن لا يكون العنوان مفهوماً نظراً لأن الأغنية لم تعد تبث بالكثافة السابقة, وهو ما كان سيجعلني مثالاً لمن يحتاجون لإعادة الهيكلة الفنية.

ما علينا.. فمن غير المعروف, إن كانت الهيكلة التي نفذتها الحكومة الحالية هي ذاتها الهيكلة التي تحدثت عنها حكومة الدكتور معروف البخيت ووزيره مازن الساكت, أم ان هناك هيكلتين? واحدة مضمرة والثانية للتنفيذ?

في الهيكلة "المضمرة", كانت الشكوى مقتصرة على كبار موظفي الهيئات المستقلة من أصحاب الرواتب العالية, أما في الهيكلة التي جرى تنفيذها فعلاً, فقد اطمأن هؤلاء على رواتبهم العالية, فيما انتقلت الشكوى الى باقي الفئات أصحاب الرواتب الأدنى, بما في ذلك المعلمين الذين قيل في السابق أنهم سيكونون اول المستفيدين. وفي كل يوم تضاف فئة جديدة الى الفئات المحتجة على الهيكلة, وآخرها فئة "الممرضين", بمن فيهم القابلات القانونيات اللواتي أضربن عن القيام ببعض خطوات عملهن, ربما لصعوبة الاضراب عن الخطوة الرئيسية فيه.

الحكومات الأردنية وهي تمارس عملها أبدعت أسلوب "الإدارة بالتعشيم", غير أن لدي اقتراح مكمّل أضعه بين يدي الحكومة ورئيسها "القاضي", بأن تعتمد, وكنشيد حكومي, الأغنية المشار اليها في مطلع المقال:

"هيكلني" عالخدين شو هالجسارة

جيت اشتكي للزين قاضي العذارى...يا يُمّه قاضي العذارى.

وبالطبع مع الاعتذار لروح فناننا المرحوم فارس عوض.

ahmadabukhalil@hotmail.com


(العرب اليوم)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :