facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مع قضايا الناس : موظف وطالب مهددان بالفصل!


حلمي الأسمر
04-02-2012 03:41 AM

رسالة من أحد «موظفي شركة البريد الاردني» تقول انهم في الشركة لم تشملهم الهيكلة التي قامت بها الحكومة للرواتب حيث «اننا نعاني من ظلم من قبل مدير الموارد البشرية، علما بان الشركة قد قامت بعد ان اصدرت الحكومة قرارا يقضي بعدم التغيير على اي هيكل تنظيمي لاي مؤسسة مملوكة للحكومة ليتم تطبيق الهيكلة عليها بتسكين بعض المدراء المقربين، ليتم رفع رواتبهم بأقل زيادة تبلغ اكثر من 300 دينار ل 4 مدراء وهم (مدير الموارد البشرية والمدير المالي ومدير الخدمات الادارية ومستشار تكنولوجيا المعلومات) حيث اصبحوا رؤساء دوائر، وعدلوا مسميات بعض الموظفين كسكرتيرة المدير العام ليتم زيادة راتبها وتم تعيين مدير لرئيس دائرة و 3 موظفين ( رئيس دائرة الميدان ) . علما بان الموظفين تتم ترقيتهم ليس على الكفاءة بل على موافقة المدير العام . فمثلا سكرتيرة المدير العام اصبحت رئيس شعبة تنسيق الاتصالات ( بترد على التليفونات ) بينما هنالك موظفون يطالبون بترقيات هم أحق وذو مؤهلات وخبرات يقال لهم لا توجد لدينا مثل هذه المسميات . ايضا يقوم أحد المدراء بتهديد الموظفين بفصلهم اذا لم يلتزموا حسب ما يقول هو لأنهم موظفون بعقود . ثم قام بالتمديد لشركة التامين الصحي السابقة لمدة شهرين بحجج ما انزل الله بها من سلطان، علما بانه هو والمسؤولون عن التامين الصحي كانوا يعلمون بان شركة التامين كانت قد اقتربت من الافلاس . وبعد ذلك احالوا التامين الصحي (حيث اصبح اجباريا على الموظفين) بحجة ان الموظف يجب ان يكون مؤمنا خوفا على سلامته على شركة ضعيفة ذات شبكة ضعيفة وبسعر عال للموظف ولعائلته ثم انتظرنا اكثر من نصف شهر 1 / 2012 بدون بطاقات تامين، لمصلحة من تم توفير هذا نصف الشهر؟ علما بان الاقتطاع من بداية الشهر ولغاية تاريخه لم نحصل على نماذج تامين للاسنان» ثم يختم أصحاب الرسالة رسالتهم بالقول: نحن مع هيكلة الرواتب لتتحقق العدالة بين الجميع على ان يعاد النظر في القرارات والترقيات التي تمت في الشركة منذ ان اصدرت الحكومة قرارا بمنع التغيير على الهيكل الوظيفي للشركة لتتحقق العدالة بين الجميع .



أخيرا.. يوجه مرسل الرسالة نداء لي يقول: ارجو منك عدم الاستماع للمستشار .... الذي سوف يحاول ان يمنع نشر هذه المعلومات كونه يحصل على امتيازات كبيرة وقام بتعين سكرتيرة لادخال البيانات على موقعه الشخصي وقام بتعين شقيقته علما بانه لا توجد اي رقابة على هذه الشركة من قبل اي احد، كما ارجو منك عدم اعطاء اي معلومة عني والله بفصلوني من الوظيفة!!

الرسالة الثانية حول الطالب احمد عبد الستار مجاهد، وهو –كما يقول مرسل الرسالة- نموذج الطالب المجتهد والمناضل الذي تفوق على غيره رغم الصعوبات المالية السيئة التي يعيشها، فقد تخرج المذكور من كلية الزرقاء الأهلية تخصص نظم معلومات إدارية، وحصل على المرتبة الثانية على المملكة ضمن تخصصه في امتحان دبلوم كليات المجتمع (الشامل) ورغم الحالة المادية الصعبة فقد حاول تحقيق حلمه بمتابعة دراسته في مجاله، حيث تم قبوله في الجامعة الأردنية من خلال نظام التجسير العام الدراسي الجاري، واضطر والده للاستدانة مبلغ 700 دينار من اجل دفع رسوم الفصل الدراسي الأول الذي انتهى، على أمل أن يجد مساعدة من أصحاب الخير دون جدوى، وها هو الفصل الثاني على الأبواب وعليه أن يسجل للفصل بأسرع وقت حتى يتمكن من الاستفادة من صندوق الطالب الفقير، وإذا لم يدفع رسوم الفصل سيفقد هذه الفرصة أيضا. الطالب احمد لا يدري ماذا يمكن أن يقوم به من اجل تحقيق حلمه بدراسته، وحاول أن يعمل في بعض الأماكن لكن ما يدخل عليه لا يكفيه شيء.

والد الطالب احمد يعمل في تصنيع الأحذية التي لم تعد تطعم خبزا، وهو لا يعمل سوى أيام الأعياد والمناسبات، وتتكون عائلته من أربع بنات وولدان، كلهم طلاب مدارس ولا يعمل أي منهم.

من حق الطالب احمد عبد الستار مجاهد أن يتابع دراسته وتفوقه، وإذا لم يجد الجهة الرسمية التي تساعده، فان أهل الخير في هذا البلد الطيب سيمدون له يد المساعدة بلا شك. وهاتفه هو 0786605967

صاحبا الرسالتين مهددان بالفصل، ولكل سببه، فهل يستطيع أحد ما، أن يمنع فصلهما؟



hilmias@gmail.com

(الرأي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :