facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اللي بعده ..


صالح عبدالكريم عربيات
12-02-2012 02:35 AM

من المعروف ان الشعب الاردني هو من اكثر شعوب العالم (تلهلبا) ...

ففي الشأن الرياضي : عادة ما تطالب الجماهير الاردنية فريقها بعد تسجيل أي هدف بضرورة تسجيل الهدف الثاني حيث يقومون بالهتاف : (الجول الاول ماشفته .. ياعيوني .. عيني عالجول عالثاني .. هالله هالله) .. وبعد ان يستجيب الفريق لهتافات جماهيره ويسجلون الهدف الثاني تعود الجماهير و(تتحجج) بعدم مشاهدة الهدف الثاني ويصبح عينها على الهدف الثالث وهكذا حتى تنتهي المباراة بفوز الفريق بنتيجة سبعة صفر من دون ان تشاهد الجماهير الاردنية اهداف فريقها .

في الشأن العائلي : بعد ثلاثة اسابيع فقط لاغير من زواجها تصبح العروس في الاردن موضع اسئلة واستفسارات : " شو ما في اشي عالطريق " ?! او " بشري " في اشي جاي ?! .. اذا كانت اجابة العروس : " لسه " ! .. تبدأ هنا الضغوطات العائلية من الاطراف كافة تنهال على العروس بضرورة الاستعجال في هذا الموضوع تحديدا وتعطى مدة زمنية لا تتجاوز الشهر فاذا جاءت لهم بالخبر السعيد كان به ام اذا لم تأتِ به فلابد من اجراءات فورية تعالج هذا الخلل قد تبدأ باجراء الفحوصات وقد تنتهي بتغييرها باخرى في مدة لا تتجاوز عدة اشهر !

اما اذا سارت الامور بالشكل الطبيعي وكان المولود الاول يصرخ بالمنزل بعد عشرة اشهر من زواجهما .. هنا تتحمس العائلة وتطالب على الفور بالمولود الثاني فورا وتصبح الزوجة مرة اخرى موضع تساؤل : " شو ما بدكم تخاووه " ?! .. وبعد ان تتم (مخاواته) كما هو مطلوب تستمر العائلة بالضغوطات مرة اخرى وهذه المرة من اجل تحقيق الهدف الاسمى وهو ايجاد (عزوة) للعائلة .. في ظرف عدة سنوات لا مجال فيها ابدا لالتقاط الانفاس يصبح هناك عائلة مكونة من (سبعة افراد) في ظرف زمني لايتعدى (السبع سنوات) ولازال طبعا هناك المزيد لتلبية الضغوطات .

في الشأن الاجتماعي : في الاردن يحظى المسؤول الحكومي ببريستيج اجتماعي مميز لذلك تجد دائما ان الموظف في الاردن منذ بداية تعيينه يسابق الزمن للحصول على هذا المنصب .. في البداية يتواسط ليل نهار ليصبح رئيس قسم فمميزات هذا المنصب ان الجميع يقولون له : (شلونك) .. وبعد ان يشعر بالملل من تكرار (شلونك) .. يبدأ بالوساطة مرة اخرى ليصبح (مدير مديرية) فمميزات هذا المنصب ان الجميع يقولون له : (تعال هون) .. ومن ثم ينتابه شعور جامح بأن يصبح امين عام فمميزات هذا المنصب ان الجميع ينادونه : ب¯ (هلا سيدي) .. ثم بعد ذلك يمل من الاقوال ويريد ان يدخل في برستيج الافعال لذلك تجده دائما يطمح لان يصبح وزيراً حتى يشعر بالسعادة الغامرة حين يطلب منه : (دبره عندك) .. ندرة هي من يتوقف طموحها عند هذا الحد وكثيرون يسعون لان يصبحوا رؤساء وزارات حتى يقال له : (دولتك .. كل اشي بأيدك)!

جميع من قدموا للمحاكمة حتى الان من اصحاب العطوفة والمعالي و(البشاوات) هم نتيجة ضغط (الشارع) .. فلم تقدم الحكومة حتى الان اسما واحدا لم يأت ذكره على السنة (الشعب) .. وهنا تجد مكمن الخطورة حيث ان الحكومة ما دامت ربطت مكافحة (الفساد) برغبات الشعب الاردني فما عليها اذا سوى تقديم : (اللي بعده) .. و (اللي بعده) .. و (اللي بعده) ..وبقص أيدي اذا بتلاقي مسؤول بعد شوي بره

(الجويدة) .. ومع ذلك برضى الشعب !



العرب اليوم




  • 1 علي محمد العوامله 12-02-2012 | 01:00 PM

    جميل .. ابو عرب

  • 2 سلطيه 14-02-2012 | 04:38 PM

    عن جد حلوووووووووووووووووووووووه
    تسلم ابن عمي

  • 3 الحر 06-03-2012 | 05:04 PM

    وانت الصادق بعد اشوي بتلاقي الشعب كله بالجويده


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :