facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بوابات الهاشميين .. منهل الكرم والعطاء


04-10-2007 03:00 AM

في وسط عمان يتجة مئات الاردنيين من شتى المنابت والاصول الى البيت الكبير، بيت العطاء والكرم والسخاء "الى بيت الهاشميين الكرماء" ؛ ينهلون منه ما يحتاجونه من عطايا ومساعدات سواء كانت مالية او طبية ، أوللاستنجاد براعي هذا البيت الكبير جلالة الملك عبدلله الثاني لنصرتهم ، وازالة ما لحق بهم من مظالم قد يرتكبها اخرون .عند بوابة قصر رغدان العامر يزدحم الكثير من الاردنيين وأعداد كبيرة من الاخوة العرب ، الذين جاؤوا الى عمان وهم يدركون أن حاجتهم تـُلبى في بيت الهاشميين العامر بالمحبة والكرم ، النابع من بيت النبوة وآل البيت الذي يُنسب اليه آل هاشم الاطهار ،،، كلٌ جاء وفي نفسه حاجة تـُلبى من ايادي الهاشميين التي لم تـُرد في وجه أحد في يوم من الايام ،، سواء من كان به " خصاصة " أو من كان ليس بحاجة للمال أحيانا ( ولم يُرد أيضا ) .
أذكر ويذكر كل اردني مكارم الهاشميين التي امتدت منذ تأسيس الدولة الاردنية قبل ثمانين عاما وحتى الان ،، فهناك من لا يزال يعيش وقلبه ينبض بعطاء وكرم آل البيت ،، وهناك من تلقى تعليمه العالي على نفقة جلالة المغفور له الملك الحسين طيب الله ثراه ،، كما ان هناك العديد من الاشخاص الذين لا يزالون يتلقون العلاج والعلم وحتى " المصروف " على نفقة الديوان الملكي العامر بالمحبة والتواضع .

ولكن ما " يحِز" بنفسي أنني قبل فترة قمت بالصدفة بالذهاب الى احد المحلات التجارية في عمان ؛ والتي تتعامل ببيع الاجهزة الكهربائية والالكترونية ،، حيث علمت اثناء وجودي هناك أن صاحب هذه المحلات الالكترونية يملك أرصدة كبيرة " ولا ابالغ والله " قد ُاجريت له عملية جراحية في القلب على نفقة الدولة مع انه يستطيع أن يتحمل تكاليف هذه العملية على حسابه ـ ،، في حين أن هناك فقراء حتى العظم يخجلون من مد أيديهم ... تـُرى لماذا لا يـُفسِح أولئك الذين أنعم الله عليهم بالمال من أصحاب المحلات والعمارات والفلل المجال والفرصة لمن هم بأشد الحاجة للمساعدة والعون .؟!

تحضرني قصة ايضا غريبة وحصلت معي شخصيا ، عندما تم رفع اسعار المحروقات قبل سنة جاءني " وأقسم بالله " من يملك " عمارات مؤجرة " وفلل واسواق تجارية ... يطلب مساعدتي بإحضارنموذج تعبئة طلب بدل محروقات " الذي اُ عطي حينها للمواطن الذي ليس لديه الإمكانيات المادية ....؟

من هنا يجب على البعض المؤتـَمن أن يفرقوا ما بين صاحب الحاجة الملحة ، وبين من هم بأمس الحاجة للمساعدة المادية أو العلاجية ,, وأخيرا أقول عاش الهاشميون ،، وليبق البيت الهاشمي عامرا الى الابد بأهله وكرمه ...
ومن لايشكر الناس " خبيث " لا يشكر الله ...؟







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :