facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السياسة ليست كل هموم الأردن ؟!!!


سامي شريم
22-02-2012 01:02 PM

إن المُتابع لما يجري في الأردن يعتقد أن الأردنيين ليس لديهم أية مشاكل سوى متابعة الشأن السياسي ومعرفة من سيأتي نائباً أو وزيراً أو رئيساً للوزراء أو رئيساً للبلدية .
وتنصب كل الأخبار والتوقعات والتحليلات على أداء النواب وأداء الحكومات وتصريحات النائب وتصريحات الوزير واللجان المشكّلة لقضايا الفساد ....ألخ.

وكأن الأردنيين لا هموم لهم إلا قانون الإنتخاب وقانون الأحزاب والهيئة المشرفة على الإنتخابات ، وأنا أظن أن هذه قد تكون مهمة ، ولكنها آخر ما يفكر به أكثر من 90% من الشعب الأردني ، بعد أن أصبحت الأسرة التي دخلها 750 دينار بحاجة إلى دعم ، ويتفنن المسؤولين من قصرهم العاجي بمعالجة الإختلالات ، ولم يُقدم أيهم حلاً لأية قضية أساسية أو غير أساسية تعاني منها الأمة ، بل أنهم يسيرون في إتجاه مضاعفة المشاكل فما حدث هو تراكم سياسات وممارسات فاشلة لكل الحكومات ومجالس النواب والأعيان التي حكمت الأردن في السبع سنوات الأخيرة ، ولا أستثني أحداً ، فمن يدّعي الحفاظ على الوطن كان عليه أن يُعلن موقفه أو يستقيل ويترك المسؤولية ، لأن الجميع كان يعلم أن الأمور تنحدر وتسير نحو الهاوية!!.
أيُها الســادة ...

هموم الأردنيين أكبر من التعديل الدستوري وقانون الإنتخاب، هموم غالبية الأردنيين أصبحت لقمة العيش والسكن الكريم والحفاظ على هيبة الدولة وكرامة المواطن ، فهل لديكم حلول لهذه القضايا ؟! وهل تسيرون بإتجاه تخفيفها أو الحد من تفاقمها ؟؟!، وإذا كانت الإجابة بِـلا فارحلوا عنا نواباً ووزراء قدموا لنا الحلول المناسبة وهي متاحة فكروا في كيفية مواجهة سيل الخريجين والخريجات من الجامعات والمعاهد الذي يناهز المائة ألف سنوياً ، ماذا فعلت الحكومة لحل مشكلة 230 ألف طلب وظيفة في ديوان الخدمة المدنية هل نبقى بإنتظار وصول الرقم إلى نصف مليون ما يعادل ثلث القوى العاملة المؤهلة في الأردن ، كيف لنا أن ندعم الإقتصاد الوطني والإستثمار الوطني في مشاريع كثيفة العمالة تستطيع إستيعاب وحل مشكلة العمالة.

هناك كثير من الأفكار والمشاريع المطروحة ولم تبدأ بها الحكومة بإنتظار طرحها من قبل شخصيات من الوزن الثقيل ضماناً للكموشن السياسي المعتاد ، فمثلاً مشروع تدوير النفايات الصلبة ، لماذا بقي معطلاً ؟! لماذا لا تؤجر الأراضي القابلة للإستصلاح بعقود إيجار رمزية و في أماكن تواجد الفلاحين بما يكفل توفير فرص عمل لهم ولأبنائهم و يعاملون بنفس أسلوب تعاملكم مع الشركات الكبيرة ؟؟!

لماذا لا يتم تحفيز القطاع الغير منظم بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو توسيع القائم منها وتقديم مزايا تشجعه كتخفيض سعر الفائدة الذي غدا أهم عقبه في وجه الإستثمار ؟؟! وكذلك تنمية مفهوم الإنتاج الأسري للأسر المنتجة ، يجب إتخاذ خطوات عملية وسريعة لخلق فرص عمل داخل وخارج الأردن لعلاج البطالة والفقر، وقد أوضحنا مراراً أن هناك فرص عمل أعطيت لغير الأردنيين رغم حاجة الأردنيين الماسة لها في كثير من الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية والهيئات التابعة للحكومة ، إضافة إلى الإستعانة بإمكانيات أبنائها المغتربين لمساعدة أبناء الوطن بإستثمارات تقترحها الحكومة وتقدم لها التسهيلات اللازمة وتتعهد بحمايتها مقابل تأمين فرص عمل مناسبة لطالب العمل من الأردنيين كما توظيف علاقات الحكومة مع الدول الشقيقة والصديقة !!..




  • 1 سيبويه 22-02-2012 | 01:20 PM

    يا اخي معظم عناوين مقالات تنتهي بعلامة سؤال و هو ليس بسؤال....لماذا

  • 2 المهندس محمود غالب النوافله 23-02-2012 | 12:29 PM

    الباشا سامي شريم ابا رعد لكم كل الحب من الاردنيين الشرفا انتم دائما"
    تحملون هم المواطن بارك فيكم
    لقد فاتني مشاهدتك على جو سات

  • 3 محمد عليمات 23-02-2012 | 01:49 PM

    مشالله عنك يأستاذ سامي دائما افكارك تنبض بالانتماء لهذا الوطن وبنبض ابناءه المعذبين

  • 4 ميس فاخوري 23-02-2012 | 01:53 PM

    فعلا الاصلاح السياسي يهم نسبة محددة من الشعب الاردني ولكن الاصلاح الاقتصادي مطلب الجميع لايمكن اهمال الاصلاح الاقتصادي وانتظار نتائج انعكاس الاصلاح السياسي على الوضع الاقتصادي بتكون خربت مالطا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :