facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كذبة (الباتريوت) تحريض على الاردن وسورية


نبيل غيشان
26-02-2012 01:55 AM

أنحاز الى رواية الحكومة في نفيها لخبر صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية بعنوان (الأردن ينشر "باتريوت" لاعتراض صواريخ سورية) والتي تحدثت عن وجود صفقة أردنية - ألمانية برعاية أمريكية ودعم إسرائيلي لنشر مضادات "باتريوت" للصواريخ على الحدود الأردنية مع سورية, بهدف منع الصواريخ السورية من الوصول الى اسرائيل.

وسبب انحيازي يأتي لان ليس في وارد سورية اطلاق صواريخ باتجاه اسرائيل ولم نسمع ان الحكومة هناك هددت بذلك, فالازمة في سورية داخلية وحلولها مع الشعب السوري والخلاف لا يدور حول اسرائيل وامنها.

واذا كان من تفسير لما جاء في الصحيفة الفرنسية فانه محاولة لتأليب الرأي العام الدولي على النظام السوري وتذكيره بان الجيش السوري يمتلك صورايخ بعيدة المدى يمكن ان تهدد امن اسرائيل.

وقد سبق للاعلام الدولي في إطار تحريضه على النظام العراقي السابق ان روج المعلومات نفسها عن نشر الاردن في حينه "باتريوت" على حدوده مع العراق لمنع وصول الصواريخ العراقية الى تل ابيب, وكذلك قيل الكثير عن قوات وطائرات امريكية في مدينة المفرق للمشاركة في غزو العراق وقد ثبت "كبر الكذبة".

ولا ابرئ صاحب المقال من محاولاته ليس الاساءة للاردن بل محاولة لفت الانتباه الى المواقف الاردنية الرسمية التي ما زالت تمسك العصا من النصف في التعامل مع الازمة السورية وتسويق فكرة الضغط على الاردن من اجل السير تجاه دعم فكرة التجييش الامريكي لضرب النظام السوري.

واذا اخذنا من الناحية العملية والوقائع على الارض فان اطلاق الصورايخ من سورية باتجاه اسرائيل لا يحتاج الى المرور عبر الاجواء الاردنية, لان الاجواء السورية مفتوحة اصلا, لكن الهدف في هذه الحالة واضح "تشويه صورة الاردن " وربطه بآمن اسرائيل في كل الحالات بما فيها الحالة العراقية واللبنانية والسورية وكأن الاردن لا هم له سوى حماية اسرائيل.

ولا يمكن الاعتداد باراء خبير اوروبي غربي في الشرق الاوسط والاعتماد على جملة عارضه قالها للصحيفة الفرنسية "المملكة الأردنية تستعد لنشر أربع بطاريات باتريوت مضادة للصواريخ, بهدف تأمين الحماية لأراضيها ولإسرائيل من أية هجمات جوية محتملة من الأراضي السورية".

فالنظام السوري لا يهدد الاردن ولا اسرائيل, وليس من مصلحة الاردن سوى دعم الحل التوافقي العربي ورفض التدخل الاجنبي وخاصة العسكري منه في اي بلد عربي, لان التدخل لن يكون بريئا ولن يجلب الا الدمار والخراب للمنطقة وهذا ما رأيناه في العراق.

nghishano@yahoo.com

العرب اليوم




  • 1 تفسير اخر 26-02-2012 | 02:41 AM

    هل من الممكن ان يطلق عناصر حزب الله او عناصر ايرانية متواجده في سوريا صواريخ من الاراضي السورية؟وذلك في حال اندلاع حرب على سوريا او ايران
    هل من الممكن ان تكون هذه البطاريات لحماية الدولة العبرية من صواريخ تطلق من داخل ايران؟ حيث ان تلك الصواريخ تكون عى ارتفاع عال فوق الخليج والاراضي العراقية و تبدء بالانخفاض نحو الهدف فوق الاراضي الاردنية.
    الغريب ان الصحف العبرية اكدت الخبر، وليس من عادتهم اقناع شعبهم بالامان الوهمي! والله اعلم

  • 2 Logistics officer 26-02-2012 | 03:26 AM

    it is not a lie,they are stationed near the iraqi borders and not near the syrian borders

  • 3 جويعد المونس 26-02-2012 | 07:48 AM

    تعليق ضابط الارتباط وكانه خبير صواريخ وفني مسئول عن تحريك هذه الصواريخ
    ومواقعها كما قال بانها ليست كذبه. وان الصواريخ ليست على الحدود السوريه بل على الحدود العراقيه
    ارجو من الخبير العسكري ان يمرر هذه المعلومات الى الصحيفه الفرنسيه لتعدل من معلوماتها التي بثتها قبل يومين
    ما اكثر الخبراء العسكريين المتنطحين للتفسير ولكنهم أشباح لا احد يصرح عن اسمه الحقيقي لنستقيد من معلوماتهم وخبرتهم
    وتحليلاتهم العسكريه والفنيه حمى الله الاردن

  • 4 منتهى عبيدات 26-02-2012 | 10:18 AM

    والله الاردن صار شوكة في حلق كل العالم 00 الكل يتهمنا بتهم ليس هي من اخلاقنا ولا عاداتنا فنحن عرب ومسلمين وسوريا شقيقة وعزيزه علينا واكيد في اخرين من مصلحتهم اتهام الاردن لياخذو راحتهم في زعزعة الامور


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :